أخبار النجوم

حكم أجنبي لمباراة الأردن والكويت وجمهور الفيصلي يوزع الورود على الدرك

خالد الخطاطبة

عمان– نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
جمهور الفيصلي يوزع الورود على رجال الدرك
في لفتة نالت الإطراء والإشادة، قام جمهور الفيصلي خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام ظفار العماني بالكأس الآسيوية، بتوزيع الورد على رجال الدرك المتواجدين في الملعب، تعبيرا عن عرفان الجمهور لجهود هؤلاء الرجال.
وحملت كل وردة تم توزيعها على رجال الدرك عبارة “لا لعنف الملاعب.. كلنا الدرك”، في تأكيد على ضرورة مساعدة الجمهور للأجهزة الأمنية في منع العنف في الملاعب بجميع أشكاله.
وحظيت هذه المبادرة، إطراء الكثير من الجماهير التي تواجدت في الملعب، كما تغنى بها عدد من الإذاعات في برامجها الصباحية أمس، موجهين التحية لجمهور الفيصلي على هذه المبادرة، ومطالبين بضرورة الإقدام على مثل هذه المبادرات التي من شأنها تجسيد الروح الرياضية، وتخفيف الاحتقانات التي تتواجد احيانا في المدرجات.
استدعاء حكم من الخارج لمباراة الأردن والكويت
يتجه اتحاد كرة القدم، لاستدعاء حكم ساحة من خارج الأردن، لادارة مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره الكويتي في المباراة الودية التي تقام يوم 21 الشهر الحالي في عمان.
ووفق المعلومات فإن دائرة الحكام، استمزجت في اتصال هاتفي رأي الحكم الإماراتي المونديالي “محمد عبدالله، لمعرفة امكانية إدارة المباراة، بانتظار رده النهائي لاعتماده رسميا، أو البحث عن حكم آخر من خارج الأردن لإدارة المباراة الودية.
وتأتي هذه الخطوة من قبل اتحاد الكرة، سعيا لاعتماد المباراة ضمن التصنيف في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”.
مدرب الوحدات يتسلم مبلغ 103 آلاف دولار
تسلم المدير الفني الحالي لفريق نادي الوحدات، والمدير الفني السابق للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم جمال محمود يوم أمس، مبلغ 103 آلاف دولار، محولا من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.
ويأتي هذا المبلغ كمستحقات للمدرب، وبحكم من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، بعد أن قام جمال محمود برفع دعوة ضد الاتحاد الفلسطيني للمطالبة بمستحقاته المالية نظير إشرافه على تدريب المنتخب الشقيق.
وأكد المحامي عماد حناينه الموكل بهذه القضية، وصول المبلغ إلى رصيد جمال محمود، بعد أن قام الاتحاد الفلسطيني بتحويله بناء على قرار”الفيفا”، ونتيجة بعض الاجراءات التي اتخذها الاتحاد الدولي بعد تأخر الاتحاد الفلسطيني في تحويل المستحقات، ما دفع الاتحاد الفلسطيني لتحويل المبلغ خوفا من تبعات التأخير.
وأشار الحناينه إلى أن محمود تسلم المبلغ كاملا، مع الاشارة إلى بقاء حوالي ألف دولار، وهي القيمة المترتبة جراء بعض الأمور الإجرائية.
العدوان يوجه لاعبيه بشأن التحكيم ويرفع المكافأة
ثمن لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، التوجيهات التي يطلقها رئيس النادي سلطان العدوان، ويشدد عليها في كل مناسبة، وهي ضرورة احترام قرارات الحكم، وعدم الدخول في جدال مع الحكام، ومواصلة اللعب بروح رياضية لعكس قيم النادي الفيصلي.
حديث اللاعبين، جاء عقب اللقاء الذي عقده رئيس النادي مع اللاعبين في الفندق، قبيل مباراة فريق ظفار، وتم فيه التشديد على أهمية تحقيق الفوز، للمضي في الصدارة، والتأكيد على قدرة الفيصلي على تحقيق نتائج متميزة في المشاركات الخارجية.
وطلب العدوان من اللاعبين، احترام الحكم وعدم الاعتراض على قراراته، في اي حال من الاحوال، حرصا على الالتزام بالروح الرياضية، في موقف يحرص رئيس النادي على تكراره في كل اجتماع مع نجوم الفريق.
العدوان أبلغ اللاعبين بأنه سيقدم من حسابه 100 دينار لكل لاعب في حال الفوز على ظفار، لترتفع المكافأة إلى 351 دينارا، في ظل اعلان سابق عن تخصيص مبلغ 251 دينارا لكل لاعب في حال حصد النقاط الثلاث.
الأصالة يتفق مع أبو طعيمة
توصل نادي الاصالة لاتفاق مع اللاعب اسامة ابو طعيمة، للعب في صفوف الفريق خلال المباريات المقبلة التي تقام في إطار منافسات بطولة دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.
والتقت إدارة الاصالة مع ابو طعيمة ليلة اول من أمس، حيث تم الاتفاق على كافة التفاصيل، بانتظار تسجيله في الاتحاد بشكل رسمي، ليتمكن من الظهور في المباريات المقبلة.
نجم منتخب الناشئين شطي في ذمة الله
فجعت الأسرة الرياضية الأردنية أمس الثلاثاء، بوفاة لاعب منتخب الناشئين لكرة القدم قدري الشطي إثر حادث سير مروع.
ويبلغ الشطي من العمر 16 عاما، وكان من الركائز الأساسية للمنتخب، وضمن المنظومة التي ضمنت للمنتخب بطاقة الوصول إلى نهائيات آسيا المقبلة.
ونعى اتحاد كرة القدم الفقيد، داعيا الله ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
طاقم حكام جديد إلى لبنان
يستعد الحكام عمر المعاني وايمن عبيدات وأحمد سمارة وأحمد يعقوب، للمغادرة إلى لبنان، لادارة مباراتين تجريان يومي السبت والأحد المقبلين، ضمن منافسات الدوري اللبناني لكرة القدم.
وجاء تسمية الطاقم الاردني، بناء على خطاب رسمي من الاتحاد اللبناني لنظيره الأردني، للاستعانة بحكام أردنيين لادارة مباريات مهمة بالدوري.
وجرت العادة في الأسابيع الماضية، على استعانة الاتحاد اللبناني بحكام اردنيين، حيث كان آخرهم طاقم بقيادة عبدالرحمن شتيوي الذي عاد أول من أمس إلى عمان، بعد ادارة مباراتين في الدوري اللبناني.
الأندية تطالب بقيمة جوائزها المالية ببطولة الناشئات
تطالب أندية عمان والبتراء وشباب الاردن، بقيمة جوائزها المالية بعد احتلالها للمراكز الثلاثة الأولى في بطولة الناشئات التي اقيمت الصيف الماضي.
وأكد رئيس نادي البتراء نعمان عيد، أنه راجع الاتحاد في أكثر من مناسبة لتسلم الجائزة المالية لمركز الوصيف، دون أن يتمكن من ذلك، مشيرا إلى أن ناديي عمان وشباب الأردن ينتظران أيضا جوائزهما.
4 لاعبين يطالبون الوحدات بمستحقاتهم
طالب اللاعبون أحمد أبو كبير وحاتم ابو خضرة وليث بشتاوي ومحمد ابو نبهان، بمستحقاتهم المتأخرة من ناديهم السابق الوحدات.
اللاعبون الأربعة الذين غادروا النادي، اجروا اتصالات مع الوحدات في الأيام الماضية، متمنين على الادارة الاسراع في صرف المستحقات المتأخرة.
يشار إلى أن اللاعبين الأربعة، يلعبون حاليا في عدة أندية، بعد خروجهم من الوحدات.
لاعبو ذات راس يبيتون في إربد اليوم
يتوجه لاعبو فريق نادي ذات راس لكرة القدم اليوم الاربعاء، متوجهين إلى مدينة اربد، للدخول في معسكر مغلق في أحد الفنادق هناك، استعدادا لملاقاة فريق الحسين إربد يوم غد الخميس، على ستاد الحسن، في اطار منافسات الاسبوع الثامن عشر بدوري المناصير للمحترفين.
ويجري فريق ذات راس تدريبه اليوم على ملعب نادي الصريح، قبل التوجه للمبيت في الفندق في اربد.
يشار إلى أن فريق ذات راس، يفتقد لمحترفه المغربي رضا العزوفي أمام الحسين اربد، بسبب الإنذار الثالث.

كواليس النجوم

• المدربان أحمد عبدالقادر وعلاء العمرات، باشرا أمس، مشاركتهما في ورشة العمل التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مقره بماليزيا، والمخصّصة لتحليل مباريات كأس آسيا تحت سن 23 التي أقيمت أخيرا في الصين. عبدالقادر والعمرات حضرا الجلسة الافتتاحية التي عقدت أمس، وتضمّنت توجيه الأسئلة لمدرب منتخب اوزبكستان الفائز بالبطولة، قبل أن يتم دعوة المشاركين لحفل عشاء، ويبدأ اليوم التحليل الفني للمباريات.
• المذيع الداخلي في مباراة الفيصلي وظفار العماني بالكأس الآسيوية التي أقيمت على ستاد عمان، أشار إلى أن عدد الجمهور بلغ سبعة آلاف متفرج.
• إدارة نادي الرمثا تتجه لإلغاء المعسكرات المغلقة التي تقام قبل موعد المباراة بيوم في الفندق، على اعتبار أن هذه المعسكرات لم تحقق أهدافها في الفترة الماضية. الرمثا تخلّى عن فكرة المعسكرات في المباراة الأخيرة أمام شباب الأردن، ويتجه لالغاء المعسكر ايضا قبل مباراة الفيصلي المقبلة بالدوري.
• عدد من متابعي مباراة الجزيرة والسويق العماني بالكأس الآسيوية أول من أمس، اشادوا بأداء الفريق، وتمنّوا على مدرب النادي ومدرب المنتخب الوطني توجيه اللاعب موسى التعمري للانخراط مع الفريق بشكل جماعي، والتخلي عن الاحتفاظ الزائد بالكرة، الذي لا يخدم طموحات الفريق. المتحدثون اعتبروا أن التعمري نجم صاعد بقوة في كرة القدم المحلية والآسيوية، ولكنه يحتاج إلى توجيه لمعرفة اللحظات التي يجب أن يراوغ فيها، واللحظات التي يجب أن يمرر فيها الكرة. البعض وصف التعمري بـ”ميسي الأردن”، شريطة توجيه قدراته بشكل صحيح.. الجمهور الجزراوي أجمع على أن التعمري قادر على إرباك اي فريق يواجهه.
• المدرب عبدالله أبو زمع أكد أنه سيعود إلى عمان الاسبوع المقبل، بعد أن ينهي كافة ارتباطاته بنادي الكويت الكويتي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock