حكم غاضب يعتدي على لاعب في الدوري الروسي

موسكو - يصب اللاعبون عادة جام غضبهم على حكام مباريات كرة القدم وفي بعض الاحيان يتطور الامر الى الاعتداء عليهم.
ونادرا ما تشذ الاحداث عن هذه القاعدة لكن حامل الراية الشيشاني موسى قديروف فقد اعصابه في مباراة بدوري الرديف الروسي أول من أمس الاحد وسدد وابلا من اللكمات والركلات لاحد اللاعبين.اضافة اعلان
حدثت الواقعة في نهاية مباراة اقيمت في جروزني بين امكار بيرم والفريق المحلي تيريك جروزني حينما القى قديروف الراية غاضبا على الارض وركض في الملعب مهاجما المدافع ايليا كريتشمار الذي الجمته المفاجأة.
وقال لاعب امكار البالغ من العمر 18 عاما للصحفيين "اطلق الحكم صفارة النهاية وبدأت في مغادرة الملعب حينما هاجمني شخص فجأة من الخلف ودفعني على الارض وسدد وابلا من اللكمات والركلات لجسدي".
واضاف "انضم لاعبو تيريك بعدها لهذا الشخص في الاعتداء علي. احدهم جذبني من رقبتي واخر ضربني .. وبدأت الدماء تنزف من وجهي".
وتابع "احمد الله لان زملائي في الفريق هرعوا لنجدتي. اتوجه بشكر خاص الى فلاسوف من تيريك. نعرف بعضنا البعض منذ وجودنا معا في اكاديمية للناشئين في سان بطرسبرغ ولقد ساعدني على الهرب".
وقال قديروف ان كريتشمار وجه اهانات له لكن اللاعب نفى تلك المزاعم. واضاف كريتشمار "لم نكن سعداء بأداء طاقم التحكيم. تم تبادل بعض العبارات لكني لم أسبه أو أسب أمه". واستطرد "اعلم تماما مدى حساسية مواطني الشيشان".
وعبر اليكسي سبيرين الحكم الدولي السابق الذي كان يراقب مباراة يوم الاحد عن صدمته. وقال "على مدى مسيرتي الطويلة مع التحكيم لم اشاهد شيئا مثل هذا. لا يستحق /قديروف/ ان يكون حكما".
واضاف "لا يدري اي شيء عن قواعد اللعبة وما زاد الطين بلة مهاجمته للاعب. اذا كنت لامنحه درجة من عشرة فانني سأعطيه صفرا وساكتب تقريرا خاصا. لا يجب السماح له بالتحكيم مرة أخرى". والحادث الذي وقع الاحد هو الاحدث في سلسلة من اعمال العنف التي استهدفت لاعبين في كرة القدم الروسية.
فقد اصيب سبارتاك جوجنييف مهاجم كراسنودار بكسور في الانف والضلوع بعد ان هاجمه مسؤولون من نادي تيريك في مباراة بدوري الرديف اقيمت في جروزني في نوفمبر تشرين الثاني (نوفمبر) 2011.
وعوقب جوجنييف بالايقاف ست مباريات وتم تغريمه 1600 دولار من قبل الاتحاد الروسي لكرة القدم بداعي التعدي على الحكم. لكن الاتحاد العالمي للاعبي كرة القدم انتقد قرار معاقبة اللاعب. -(رويترز)