شركات وأعمال

“حكيم”: 2017 عام حوسبة القطاع الصحي

عمان- أعلنت شركة الحوسبة الصحية التي تدير البرنامج الوطني لحوسبة القطاع الصحي “حكيم”، أن عام 2017 سيكون عام حوسبة القطاع الصحي في محافظة الكرك، وذلك ضمن الخطة التنفيذية للشركة للعام الحالي.
وتقوم شركة الحوسبة الصحية بتطبيق 3 مبادرات على المستوى الوطني بهدف تعزيز جودة الرعاية الصحية المقدمة للأردنيين؛ والتي يعتبر برنامج “حكيم” من أبرزها، ومكتبة الأردن الطبية الإلكترونية “عِلم” إضافة إلى أكاديمية حكيم.
وكشف رئيس مجلس إدارة الشركة، الدكتور رامي فرّاج، خلال لقائه بعدد من الصحفيين مؤخراً بحضور الرئيس التنفيذي للشركة المهندس فراس كمال، أن الشركة ستنتهي من حوسبة مستشفى البشير الحكومي التابع لوزارة الصحة ومستشفى الملك حسين التابع للخدمات الطبية الملكية مطلع شهر تموز المقبل، حيث تعمل كوادر الشركة بشكل حثيث مع كوادر المستشفيات سعياً للانتهاء في الموعد المحدد من أجل تعميم الفائدة وتحسين جودة الرعاية الصحية.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية المهندس فراس كمال: “إن الخطة التنفيذية للعام 2017 تتضمن حوسبة 75 مؤسسة طبية تضم مستشفيات ومراكز صحية أولية وشاملة من القطاع العام في جميع محافظات المملكة، ويتركز عدد من هذه المؤسسات في محافظة الكرك حيث سيتم حوسبتها بالكامل”.
وأضاف: “لقد وضعت الشركة تحدياً أمام نفسها بتسريع وتيرة الإنجاز، حيث تم حوسبة 101 مؤسسة صحية مع نهاية العام 2016 تضم: مستشفيات حكومية، مستشفيات تابعة للخدمات الطبية الملكية، ومراكز صحية شاملة وأولية في جميع محافظات المملكة، والتي تشكل حوالي 62 % من ثقل المؤسسات التابعة للقطاع العام بما يشمل مستشفى البشير ومستشفى الملك حسين”.

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1814.50 0.27%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock