جرش

حلقة نقاشية لدراسة وتطوير وادي نهر الذهب

صابرين الطعيمات

جرش- رعى المدير التنفيذي لبلدية جرش الكبرى المهندس علي شوقة، الجلسة النقاشية لدراسة وتطوير وادي نهر الذهب، وضمن المشروع الابتكاري، في قاعة بلدية جرش الكبرى، وحضور رئيس المجلس المحلي ومدير السياحة في المحافظة ومندوبي صندوق منح المشاريع الابتكارية وصندوق البنك الدولي، وعدد من أبناء المجتمع المحلي.
وتحدثت الدكتورة اسماء العبدالله، من مشروع الخدمات البلدية والتكيف الاجتماعي عن صندوق منح المشاريع الابتكارية، الذي يهدف إلى تشجيع البلديات على الابتكار وعقد الشراكات ورفع القدرات من اجل خلق فرص عمل وتعزيز التماسك الاجتماعي وتحسين الخدمات الاجتماعية والاقتصادية. مبينة ان المنحة المقدمة من الصندوق تنافست عليها 26 بلدية وفاز في المرحلة الاولى 12 بلدية من ضمنها بلدية جرش الكبرى.
وقالت مديرة وحدة التنمية في بلدية جرش المهندسة وفاء الحوامدة، إن فكرة المشروع انطلق من كون مدينة جرش مدينة سياحية، ووادي الذهب هو معلم مهم في المدينة كونة يندمج ما بين الجانب السياحي والزراعي، مبينة أن المشروع المقترح يهدف إلى إقامة مطعم سياحي ذي طابع تراثي يتكون من مطعم بمساحة 500 متر مربع، وترسات خارجية على امتداد الوادي بطريقة تحاكي الآثار، ويقدم المطعم الأكلات الشعبية بطريقة مبتكرة بالاضافة لمعرض لبيع المنتجات التقليدية والمطرزات والخزف وصناعات الألبان.
وأضافت الحوامدة أن المطعم سوف يشتمل على مزرعة للخضراوات وبعض أنواع الفواكه العضوية وبصيلات الأزهار بالقرب من مجرى السيل بحيث تستخدم منتجاتها في المطعم وتسويق الفائض عن الحاجة مما يسهم في تشغيل الايدي العاملة من ابناء المحافظة بنسبة 70% بالاضافة الى نسبة 30 % من اللاجئين السوريين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock