أخبار محلية

“حماية الطبيعة”: انتهاء بناء أكاديمية عجلون للتعليم البيئي

فرح عطيات

عمان–  أعلن مدير الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد، عن الانتهاء من أعمال بناء أكاديمية عجلون للتعليم البيئي، بحيث يجري العمل حاليا على إعداد المناهج مع نهاية هذا العام، لتصبح مركز جذب للطلبة والسياح والزائرين.
وتتجه إدارة الجمعية لدعم مرافق المحميات وبناء نزل في بعض المناطق لتنمية السياحة البيئية، وفق رئيس مجلس إدارتها العين خالد الإيراني.
وشدد الإيراني خلال اجتماع عقدته الجمعية لمناقشة التقرير السنوي للعام 2013 والنظام الأساسي لها أمس، على دور الأفراد والمؤسسات الداعمة وأعضاء الجمعية لدعم حملات التوعية والمشاريع التنموية في كافة مناطق المحميات الطبيعية، للحفاظ على التنوع الحيوي وحماية البيئة.
ولفت الى أن الجمعية تترسخ مكانتها سنويا كمؤسسة رائدة في مجال حماية الطبيعة، ليس فقط على المستوى المحلي والإقليمي بل على المستوى العالمي.
ودلل على ذلك من خلال ترؤسه أخيرا للمجلس العالمي بحماية الطيور (بيردلايف)، بالإضافة الى حصول الجمعية على جوائز عالمية وإقليمية لريادتها في التكامل بين حماية الطبيعة والتنمية الاقتصادية الاجتماعية.
وقدم مدير الجمعية يحيى خالد شرحا مفصلا عن إنجازات الجمعية في الأعوام السابقة عبر تطوير وتأهيل المحميات وإنشاء شبكة وطنية من المناطق المحمية، وإدارتها بفعالية لصون المناطق التي تمثل الأنظمة البيئية.
كما أجرت الجمعية دراسات وأبحاثا متخصصة حول التنوع الحيوي، ونفذت مبادرات تنموية تستهدف المجتمعات المحلية التي تعيش حول المناطق المحمية.
وناقش أعضاء الهيئة العامة في الاجتماع النظام الأساسي للجمعية والأمور المالية وخطة تطوير عملها للفترة المقبلة، وتنفيذ وتطوير برامج السياحة البيئية ومشاريع إنتاجية متنوعة، والتوسع في برامج العضوية ورعاية ودعم الجمعية للوصول للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock