آخر الأخبار

حماية المستهلك: ما مدى مطابقة الجزر الإسرائيلي للمواصفات الأردنية؟

عمان- تساءلت “حماية المستهلك” عن مدى مطابقة الجزر المستورد من اسرائيل للمواصفات الاردنية وهل تم فحصه معبرة عن استغرابها الشديد بشأن تصريحات وزارة الزراعة المتعلقة باستيراد الجزر من اسرائيل.

وحملت وزارة الزراعة القطاع الخاص مسؤولية استيراد الجزر من اسرائيل مشيرة الى ان الاستيراد الاسبوعي من هذه المادة لا يتجاوز 10 اطنان من اسرائيل و30 طنا يوميا من فلسطين لتغطية السوق المحلي الذي يحتاج الى 60 طنا.

وقال رئيس “حماية المستهلك” الدكتور محمد عبيدات ان الوزارة اعتادت على الحديث الذي لا تسنده أي حقائق وبراهين بالدفاع عن هذه القضية الغذائية أو تلك، متناسية أن رأي المستهلك وحسه، هو الأهم بإعتبار أن مشاعر المستهلك هي محور عملنا.

وشدد الدكتور عبيدات قائلا “أن من حق المستهلك معرفة مصدر ما يقدم له، لذا فإننا بحماية المستهلك نطالب الوزارة وغيرها من الجهات أن تذكر لنا منشأ السلعة المستوردة حتى يتاح للمشتري حرية الشراء أم لا”.

ونوه الدكتور عبيدات بأن حماية المستهلك الأردنية العربية ومنذ سنوات طويلة أتخذت موقفاً ثابتا، يتمثل بتفضيل أي منتج محلي او عربي على منتجات مصدرها أو منشأها القدس والضفة الغربية، وهي عبارة عن منتجات تزرع وتصدر لنا ولغيرنا من أراض فلسطينية محتلة تسمى “المستوطنات”.

وبين رئيس “حماية المستهلك” ان الاتحاد العربي للمستهلك طالب دائما ويطالب الجهات المستوردة بوضع بطاقة بيان واضحة يبين عليها المنشأ الذي تم الاستيراد منه.-(بترا)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock