حمدان يتدرب مع الأهلي.. وإصابة شاهر تفوق التوقعات

اللاعب زيد عباس -(الغد)
اللاعب زيد عباس -(الغد)

أيمن أبو حجلة

عمّان – يتحرك نادي الأهلي سريعا لتعويض خسارته في مباراتيه الأخيرتين في الدوري الممتاز لكرة السلة، وذلك من خلال مجموعة من الخطوات التي من شأنها تعزيز حظوظ الفريق في المنافسة خلال الفترة المقبلة.اضافة اعلان
وكان الأهلي قد فاز في مباراته الأولى بالدوري على كفريوبا بنتيجة 89-78، قبل أن يسقط في مباراته الثانية أمام الوحدات بنتيجة 74-80، ثم تلقى الفريق خسارته الثانية على يد الجزيرة بنتيجة 69-97.
وتعرض نجم الفريق ولاعب ارتكاز المنتخب الوطني محمد شاهر، لإصابة في الربع الثاني من المباراة أمام الوحدات، ليغيب عن موقعة الجزيرة، لكن نجم المنتخب الوطني زيد عباس أضحى جاهزا للمشاركة مع الأهلي الذي تعاقد معه النادي ضمن خانة اللاعب (X)، وتدرب مع الفريق في الآونة الأخيرة، حيث من المقرر أن يلعب أمام الرياضي.
وعلى صعيد متصل، انضم لاعب المنتخب الوطني السابق محمد حمدان إلى تدريبات الأهلي، بطلب من مدرب الفريق زيد الخص الذي أكد في تصريحات خاصة لـ"الغد"، أن قرارا نهائيا بشأن مشاركة حمدان سيتحدد في اليومين المقبلين، بناء على التدريبات التي يخوضها مع الفريق، لا سيما وأن حمدان منقطع عن مباريات كرة السلة قرابة الثلاثة أعوام.
وأضاف الخص أن إصابة شاهر ليست بالإصابة الهينة، مؤكدا غيابه عن المباراة المقبلة أمام الرياضي ضمن الجولة الرابعة، بانتظار كيفية تعافي اللاعب في الفترة المقبلة.
وفي حال أثبت حمدان أنه قادر على العودة إلى الملاعب، فإنه سيحل مكان شاهر، علما بأن تعليمات البطولة تنص على إمكانية استبدال لاعب واحد من كل فريق في حال إصابته، وفي حال شفي اللاعب المصاب قبل انتهاء المنافسات، يتم تخيير النادي بشأن عودته للفريق أو الاحتفاظ باللاعب البديل.
من ناحية ثانية، أكد الخص أن إصابة شاهر كان لها أكبر الأكثر في خسارة الأهلي مبارتيه السابقتين، مضيفا أن لاعب الارتكاز قائد الفريق في المسابقة ومركز ثقله تحت السلتين.
وتابع قائد المنتخب الوطني السابق، بأن تعويض شاهر ليس بالأمر السهل، لكنه وضع ثقته في كافة لاعبي الفريق من أجل تجاوز الأزمة الحالية والعودة إلى درب الانتصارات ابتداء من مباراة الرياضي، وأردف أن سوء الحظ لم يرافق الأهلي وحده، حيث خسر كفريوبا خدمات لاعب المنتخب الوطني طوال مرحلة الذهاب بعد إصابته في مباراة فريقه الأولى أمام الأهلي.
وأشاد الخص بلاعبيه رغم الصعاب التي واجهوها، مؤكدا أنه استثمر الفترة الماضية في تجربة عناصر جديدة ومنحها فرصة لإثبات قدرتها، برز منها على وجه التحديد الشاب محمد ادكيدك أمام الجزيرة.
جمال إلى كفريوبا
إلى ذلك، انضم لاعب المنتخب الوطني السابق محمد جمال إلى صفوف كفريوبا، كبديل للاعب ارتكاز الفريق محمود منصور الذي تعرض لإصابة في المباراة الأولى أمام كفريوبا أمام الأهلي، ويحتاج لعملية جراحية ستبعده طويلا عن المنافسات.
وكان جمال، شقيق لاعب المنتخب الوطني السابق أيضا علي جمال، مرشحا للانضمام إلى الجزيرة ضمن خانة اللاعب (X) قبل بداية المسابقة، إلا أن الأخير قرر التعاقد في النهاية مع لاعب المنتخب الوطني جوردان الدسوقي.