أخبار النجوم

حمد في لندن واتفاق بين التعاون والباشا.. وهايل قريب من العربي الكويتي ووريكات إلى ذات راس ويحتجب أمام الفيصلي وموقف يثير مدرب كفرسوم

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة الى بعض الاحداث التي تجري خلف الكواليس.
عدنان حمد في لندن
يعود المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، إلى عمان خلال الساعات المقبلة، وذلك بعد زيارة قصيرة إلى بريطانيا.
ويتواجد حمد حاليا في لندن في زيارة خاصة، مستثمرا غياب تحضيرات ومباريات المنتخب الوطني، حيث لم تتح لمدرب المنتخب على مدى السنوات الماضية، القيام بزيارات خاصة، في ظل انشغاله بالتحضير والاعداد للمنتخب، قبل ان يقتنص هذه الفرصة في زيارة خاصة وقصيرة جدا.
القبس: هايل في طريقه للعربي الكويتي
كشفت صحيفة “القبس” الكويتية في عددها الصادر يوم أمس، عن قرب اتمام صفقة احتراف لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد هايل، في صفوف فريق العربي الكويتي، بعد أن قطعت المفاوضات بين الطرفين شوطا متقدما، في بانتظار عملية التوقيع، حال وصول اللاعب الى الكويت.
وتاليا نص الخبر كما جاء في صحيفة “القبس” أمس: “علمت القبس أن الأردني احمد هايل سيصل قريبا الى الكويت، وذلك لإتمام تعاقده مع العربي الرسمي، وذلك بعد أن وصلت المفاوضات معه إلى مراحل متقدمة خلال الفترة السابقة عن طريق وكيل أعماله، وسينتقل هايل من الفيصلي إلى العربي في صفقة تبلغ 350 ألف دولار، وذلك في ظل العروض التي تلقاها في الفترة السابقة من عدد من الأندية الخليجية”.
وأضافت الصحيفة: “يذكر أن هايل قد تلقى عروضا للانتقال إلى الدورين السعودي والإماراتي، بالإضافة إلى طلب التجديد من ناديه الفيصلي، إلا أن اللاعب فضّل خوض تجربة احترافية جديدة في صفوف العربي، في ظل توافق الآراء بينه وبين المفاوض العرباوي، خاصة من الناحية المادية”.
مفاوضات مطولة سبقت توقيع نعمان للفيصلي
مفاوضات استمرت لساعات طويلة، سبقت توقيع اللاعب الفلسطيني أشرف نعمان على كشوفات فريق النادي الفيصلي الذي جرى ليلة أول من أمس.
نعمان الذي وصل ظهرا إلى عمان قادما من فلسطين، توجه مباشرة برفقة وكيل أعماله الى مقر النادي، حيث خاض مفاوضات مطولة استمرت لحوالي 3 ساعات، لينتقل بعدها الجميع لتناول طعام الغداء، ومن ثم إستئناف المفاوضات لساعة أخرى، قبل ان يتفق الطرفان على كامل التفاصيل، ومن ثم الانتقال ليلا الى منزل رئيس النادي سلطان العدوان الذي شهد التوقيع الرسمي للاعب، وسط حضور أعضاء إدارة الفيصلي.
وأجمع الحضور على أن انضمام نعمان سيشكل مكسبا للفريق، كما أن اللعب في صفوف كبير بحجم الفيصلي يعد ايضا مكسبا لاي لاعب.
وريكات ينتقل لذات راس ويحتجب أمام الفيصلي
انتقل لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم عامر وريكات، إلى صفوف فريق نادي ذات راس، للعب في صفوفه لمدة موسم على سبيل الإعارة، على أن يعود اللاعب للفيصلي للعب معه في الموسم بعد القادم في آخر سنوات اللاعب مع النادي.
وبموجب الاتفاق، فإن وريكات سيحصل على 5 آلاف دينار مقدم عقد، وراتب شهري مقداره 1100 دينار.
وتضمن الاتفاق شرطا يقضي بعدم مشاركة وريكات فريقه ذات راس مبارياته امام النادي الفيصلي خلال الموسم الكروي.
130 ألف دولار للباشا والجزيرة مقابل الاحتراف في التعاون السعودي
وافق نادي الجزيرة على احتراف لاعبه محمد الباشا في صفوف فريق التعاون السعودي لمدة موسم واحد، مقابل حصول اللاعب والنادي على مبلغ 130 ألف دولار، يتم تقسيمه بين الجانبين وفقا لإتفاق بينهما.
وجاء الاتفاق خلال المفاوضات التي انتهت في ساعة متأخرة من ليلة أول من أمس، وجمعت وكيل أعمال لاعبين وإدارة النادي واللاعب، انتهت على إتفاق بين الطرفين على احتراف الباشا لمدة موسم واحد مقابل 130 ألف دولار.
وقام نادي الجزيرة بالرد على كتاب التعاون السعودي، حيث تضمن الموافقة على احتراف لاعبه، في انتظار التوقيع الرسمي الذي ربما يتم خلال الساعات القليلة المقبلة.
الجزيرة يستغني عن المحترف المصري سمير والحراحشة
استغنى نادي الجزيرة عن المحترف المصري في صفوف فريقه الكروي صبري سمير، وذلك في إطار سياسة النادي الجديدة بضبط النفقات.
ورغم إعلان الجزيرة قبل عدة ايام، توجهه للإستغناء عن صبري، إلا أن اللاعب وفي اتصال مع “الغد” أكد مغادرته للنادي بناء على رغبته، في ظل بعض الامور التي استجدت داخل الفريق، مشيرا إلى اتفاق مسبق مع الجزيرة بالحصول على مقدم عقد وراتب شهري، وسكن.
واشار المحترف إلى أنه سبق وان لعب في فرق شباب الأردن والكرمل والجليل، وقدم مستويات جيدة، ولكن ظروف الجزيرة دفعته للرحيل، مشيرا إلى احتمالية توجهه إلى سلطنة عمان، للبحث عن فرصة إحتراف هناك.
كما استغنى نادي الجزيرة عن اللاعب أحمد الحراحشة.
منير يتسلم مقدم العقد وما تبقى على شكل رواتب
تسلم لاعب فريق الجزيرة لكرة القدم محمد منير أول من أمس، مبلغ 5 آلاف دينار، وهي الدفعة الثانية من مقدم عقده البالغ 10 آلاف دينار، ليحصل بذلك على كامل الدفعة الأولى.
جاء ذلك خلال اجتماع الإدارة مع اللاعبين، والذي تخلله منح منير جزءا من مستحقاته، قبل الاتفاق على أن يحصل على مبلغ الـ 10 آلاف دينار الاخرى، على شكل رواتب شهرية.
سامي ذيابات يغادر الرمثا إلى اتحاد الرمثا
غادر لاعب فريق الرمثا لكرة القدم سامي ذيابات فريقه، متوجها إلى فريق اتحاد الرمثا الذي وقع له اللاعب عقدا رسميا للعب في صفوفه خلال منافسات دوري أندية الدرجة الأولى للموسم المقبل.
وسيحصل اللاعب على 5 آلاف دينار من اتحاد الرمثا، على أن يعود لفرق دوري المحترفين بعد انتهاء منافسات دوري أندية الدرجة الأولى.
مدرب كفرسوم يوقف التدريبات احتجاجا على سائق “بكب”
اوقف المدير الفني لفريق نادي كفرسوم لكرة القدم مراد ذيابات، تدريبات فريقه منذ يوم الاحد الماضي، وحتى السبت المقبل، احتجاجا على ممارسة البعض، خاصة سائق “بكب”، اقتحم أحد تدريبات الفريق، وقام بتوزيع الكراسي والطاولات داخل ملعب النادي الذي كان يشهد في الوقت ذاته تدريبا للفريق.
القصة بدأت عندما كان المدير الفني لفريق كفرسوم لكرة القدم الحوراني، يقود تدريبا للفريق استعدادا لدوري الدرجة الأولى، ليفاجأ بقيام أحد الاشخاص ويحاول الدخول الى الملعب بسيارته “بكب” المحملة بالكراسي والطاولات، لتوزيعها داخل الملعب، استعدادا لاقامة فعاليات ملتقى نادي كفرسوم الثقافي الذي انطلق الاحد الماضي ويستمر حتى يوم غد الخميس.
الحوراني تفاجأ بدخول السائق، ليهب لإخراجه من الملعب، وهو ما رفضه السائق، لتحتد الامور بين الطرفين، ليعلن بعدها المدرب للاعبين ضرورة مغادرة التدريب، وعدم العودة إلا يوم السبت المقبل لاستئناف التدريبات.
وطلب المدرب من إدارة النادي، ضرورة الحفاظ على إحترام التدريب، وعدم السماح لأي شخص بتعكير صفو تدريبات الفريق.
كما طلب المدرب من الإدارة ضرورة رفد الفريق بلاعبين سبق وأن مارسوا كرة القدم، وليس لاعبين جاءوا للتدرب على ممارسة الكرة كما يحدث حاليا مع البعض.
4 لاعبين ينضمون لاتحاد الرمثا ولبنانيان في الانتظار
نجح فريق اتحاد الرمثا في ضم اللاعبين عبدالله عبيدات (الذي سبق وأن لعب في كفرسوم والحسين اربد والرمثا)، وهاني الشبول وعلي الشبول وياسر الخطيب، حيث تم الاتفاق مع جميع اللاعبين على كامل التفاصيل، بانتظار ظهورهم رسميا مع اتحاد الرمثا، خلال منافسات دوري أندية الدرجة الاولى. إلى ذلك ينتظر فريق الاتحاد حاليا، التعاقد مع محترفين اثنين من لبنان، لتعزيز صفوف الفريق خلال المرحلة المقبلة.
ووفق المعلومات، فإن اتصالات تجرى مع لاعب فريق الرمثا السابق اللبناني محمد القصاص، للإنضمام الى الفريق، على أن يصطحب القصاص معه لاعبا اخرى للاحتراف في صفوف الفريق، في انتظار الايام المقبلة لتحديد هوية المحترفين الاثنين في حال سارت الأمور كما هو مخطط لها.

كواليس النجوم

• اللاعب بهاء عبدالرحمن، تلقى خلال الايام القليلة الماضية، سيلا من الاتصالات من زملائه اللاعبين والمدربين للاطمئنان عليه، بعد الإصابة التي تعرض لها في السعودية… عدد كبير من زملاء بهاء في النادي الفيصلي أبلغوه برغبتهم بزيارته، حيث ينتظر أن يكونوا قد قاموا بزيارته ليلة أمس… اللاعب ما يزال ينتظر الحصول على تأشيرة دخول قطر للعلاج هناك.
• اللاعبان صالح نمر وعمار الشرايدة، قررا إعتزال الكرة نهائيا، بعد أن لعبا في الموسم الماضي مع فريق اليرموك لكرة القدم… نمر والشرايدة اللذان لعبا سويا في صفوف فريق القادسية، ثم شباب الأردن واليرموك، ربما يقتحمان عالم التدريب لا سيما الشرايدة الذي يبدو أكثر حماسا للتوجه إلى عالم التدريب.
• لاعب فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم مهند المحارمة يواصل حاليا تدريبات الهرولة في الملعب، دون المشاركة في تدريبات الكرات والتدريبات الجماعية التي سيقتحمها النجم منتصف شهر رمضان.. المحارمة حريص على العودة بقوة خلال الموسم الكروي المقبل.
• نادي الجزيرة قام بتحويل لاعبه خالد نمر من لاعب هاو إلى لاعب محترف، من خلال توقيعه على عقد رسمي، يتضمن حصوله على رواتب شهرية، وبدون مقدم عقد… النادي عقد جلسة ايضا مع اللاعب عوض راغب لمناقشة بعض الامور المالية، كما ينتظر أن يوقع الجزيرة اللاعب أحمد الشعلان على سبيل الإعارة ولمدة موسمين.
• لاعبو فريق اليرموك لكرة القدم، عادوا مساء أمس الى عمان قادمين من مدينة اربد التي عسكروا فيها 3 أيام، اشتملت على مباراتين وديتين مع فريق الرمثا.
• الجهاز الفني لفريق الرمثا لكرة القدم، نجح في تعميم الفائدة على جميع اللاعبين، بعد أن اتبع سياسة اجراء مباراتين في يوم واحد خلال الفترة الماضية، الأمر الذي منح جميع اللاعبين فرصة المشاركة في المنافسات.
• المدرب العراقي لفريق مرباط العماني جبار حميد، أكد في اتصال مع “الغد” من سلطنة عمان، على توقيع اللاعب الأردني خالد ابو ارشيد رسميا على كشوفات الفريق، إلى جانب السعي للتعاقد مع المصري صبري سمير الذي غادر فريق الجزيرة رسميا يوم أمس.
• نجم فريق اتحاد الرمثا لكرة القدم خالد الرحايله، انتقل من اللعب إلى العمل الإداري، عندما تولى مؤخرا المدير الإداري لفريق الكرة بالنادي.
• اللاعبون والمدربون الذين سبق وأن حكم لهم الاتحاد بمخصصات مالية، بدوا متفائلين بالحصول على المستحقات قريبا، بعد توقيع الاتحاد لاتفاقية مع التلفزيون الأردني، الامر الذي يعود على الاتحاد بمبلغ مالي جيد.. اللاعبون والمدربون ينتظرون.

انتخابات 2020
18 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock