أخبار النجومالرياضة

حمد وياسين والعميري يصوتون في جوائز “فيفا”.. مدربون جدد لمنتخبات السيدات

محاولات لتأخير التحاق شلبية بـ"النشامى".. السلط يضم 4 مدربين ويفاتح طنوس.. والجزيرة يحتفي بسعادة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.


حمد وياسين والعميري يصوتون لجائزة “الأفضل” عالميا

شارك المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم عدنان حمد، وقائد المنتخب الوطني السابق معتز ياسين، والزميل الصحفي تيسير العميري، في التصويت على جائزة أفضل لاعب ومدرب وحارس مرمى، التي نظمها الاتحاد الدولي “فيفا”.


وأعلن “فيفا” أول من أمس، الفائزين في هذا التصويت العالمي، حيث ظفر اللاعب البولندي ومهاجم بايرن ميونيخ الألماني روبرت ليفاندوفيسكي بجائزة أفضل لاعب، ومدرب تشلسي توخل بجائزة أفضل مدرب، فيما فاز ميندي بجائزة أفضل حارس مرمى.


وجاء تصويت حمد وياسين والعميري في قوائم “فيفا” على النحو التالي: معتز ياسين صوت على جائزة أفضل لاعب على النحو التالي:

محمد صلاح، ليونيل ميسي، كريم بنزيمة.
عدنان حمد: ليونيل ميسي، كريم بنزيمة، محمد صلاح
تيسير العميري: محمد صلاح، روبرت ليفاندوفسكي، كريم بنزيمه
أما جائزة أفضل مدرب فقد جاء التصويت فيها على النحو التالي:
معتز ياسين: غوارديولا، سيميوني، مانشيني.
عدنان حمد : مانشيني، توخل، فليك.
تيسير العميري: مانشيني، توخل، فليك.
جائزة أفضل حارس مرمى
معتز ياسين: نوير، شمايكل، بيكر.
عدنان حمد: ميندي، دوناروما، نوير.
تيسير العميري: دوناروما، ميندي، نوير.


مدربون جدد لمنتخبات السيدات

وقع مجموعة من المدربين المحليين يوم أمس الثلاثاء، على كشوفات اتحاد كرة القدم، للإشراف على تدريبات المنتخبات النسوية ممثلة بالمنتخب الأول ومنتخب سن 20 ومنتخب سن 17.


ووقع مدرب نادي عمان خالد نمر، على كشوفات اتحاد الكرة لتولي تدريب فريق السيدات تحت سن 20، إلى جانب تواجد عماد الطرايرة لتدريب حراس المرمى.


كما وقعت المدربة اسيل بربراوي على كشوفات الاتحاد، لتولي مهمة الإدارة الفنية لمنتخب تحت سن 17، على أن يتولى بلال أبو لاوي، مهمة تدريب حراس المرمى.


أما المنتخب الأول للسيدات، فقد احتفظ بالبرتغالي ديفيد مديرا فنيا، واستقطب وليد ميخائيل لتدريب حراس المرمى، بانتظار الإعلان عن هوية المدرب العام، في ظل خروج المدرب بسام الخطيب الذي تواجد مع الفريق في العام الماضي.


وينتظر اتحاد كرة القدم، الفرصة المناسبة للكشف رسميا عن الكوادر الفنية الجديدة لمنتخبات السيدات، علما أن عددا من مسؤولات الكرة النسوية يتواجدن حاليا خارج المملكة، بانتظار عودتهن قريبا.


محاولات لإقناع “النشامى” بتأخير التحاق شلبية

شهدت الأيام القليلة الماضية، محاولات مكثفة، لإقناع المنتخب الوطني لكرة القدم، بتأخير موعد التحاق حارس مرمى المنتخب مالك شلبية، بمعسكر النشامى الذي يبدأ في الإمارات العربية المتحدة، اعتبارا من يوم غد الخميس.


وجاءت هذه المحاولات من وكيل لاعبين، بناء على طلب من نادي الخلود السعودي الذي يحترف في صفوفه شلبية، والذي يرغب بتأخير التحاق شلبية بالمنتخب يوما واحد فقط، لاتاحة المجال أمامه لمشاركة فريق الخلود مباراته المقبلة والمهمة أمام فريق العدالة يوم 25 الشهر الحالي، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى.


وطالب نادي الخلود، المنتخب الوطني، بالسماح بتأخير سفر شلبية من السعودية إلى الإمارات من 24 الشهر إلى 25، وهو الأمر الذي رفضه المنتخب رغم الحاح المطالبين بذلك، بانتظار فيما إذا كان النادي السعودي أو وكيل أعمال الحارس شلبية، يعاودون عرض المطلب على المنتخب مرة أخرى، أملا في اقناعهم.


“الفيصلاوية” يتدربون و”المعتمرون” يلتحقون

باشر لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، اعتبارا من أول من أمس الاثنين، تدريباتهم استعدادا لمنافسات الموسم الكروي الجديد 2022 الذي ينطلق الشهر المقبل.


وشهدت بداية التدريبات حديثا للمدير الفني محمود الحديد، وحديثا أيضا لمدير الدائرة الفنية أحمد أبو شيخة، تحدثا فيها عن أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة الانطلاق بمعنويات عالية بحثا عن الألقاب في الموسم الكروي الجديد.


وانطلق التدريب بمعنويات عالية، وبمشاركة اللاعب الوافد حديثا للفريق عبيدة السمارنة، كما أشرف على تدريبات اللياقة البدنية، المدرب الوافد حديثا أيضا للفريق محمد سنجلاوي، الذي عمل في الموسم الماضي ضمن الجهاز الفني لفريق الرمثا.


التدريب شهد غياب اللاعبين المتواجدين في الديار المقدسة، لاداء مناسك العمرة، وهم محمد أبو زريق وإبراهيم الخب ويوسف الرواشدة ومجدي العطار، حيث ينتظر أن يعود اللاعبون الأربعة إلى عمان اليوم الأربعاء، على أن يلتحقوا بتدريبات الفريق اعتبارا من اليوم.


الكعابنة والشعيبي وأبو جعفر والسطري مدربون في السلط

سمى المدير الفني الجديد لفريق السلط عثمان الحسنات، الجهاز الفني المعاون والمساعد في مهمته المقبلة، استعدادا للموسم الكروي الجديد 2022.


وسمى الحسنات كل من عبدالله الكعابنة وأمجد الشعيبي وصلاح ابو جعفر وأكرم السطري في الجهاز الفني للفريق، حيث تم استدعاء السطري من الإمارات، حيث يعمل مدربا لفرق الفئات العمرية في أحد أندية الإمارات، بانتظار التحاقه بالتدريبات المتوقع انطلاقها يوم السبت المقبل.


كما تم تسمية محمد نور قطيشات إداريا للفريق، وجلال رحاحلة مديرا للفريق.


الجزيرة يحتفي باللاعب سعادة

يقيم نادي الجزيرة، عند الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، حفلا تكريميا للاعبه إبراهيم سعادة، بمناسبة مغادرته إلى فريق الحسين إربد، في صفقة مالية جيدة، فضل جميع الأطراف عدم الكشف عن قيمتها في وسائل الاعلام.


وتأتي هذه الخطوة، تكريما للاعب سعادة الذي قدم الكثير للفريق في الفترة الماضية، وبرز كأحد نجوم الفريق الذي قدم عروضا متميزة، رغم الظروف الصعبة التي واجهته.


وسبق للجزيرة وأن كرم أيضا قبل أسابيع قليلة، لاعبه علي علوان الذي خرج للاحتراف في فريق الشمال القطري.


وتؤكد هذه اللفتة، حرص نادي الجزيرة على تكريم لاعبيه، في لمحة وفاء وتقدير للنجوم.

محامي شرارة يرد على كتاب الرمثا

رد المحامي عماد حناينة، الذي يتولى مهمة المستشار القانوني للاعب محمد أبو زريق “شرارة”، على كتاب نادي الرمثا الموجه لنادي الأهلي طرابلس الليبي، بالتأكيد على عدم جواز ما جاء في الكتاب من ملاحقة شرارة.


وكان الرمثا خاطب اتحاد كرة القدم، لمخاطبة نظيره الليبي، للتأكيد على ملاحقة النادي الليبي والمحترف الأردني في صفوفه شرارة، بداعي بطلان احتراف اللاعب في الفريق، كونه مرتبط بعقد مع الرمثا يمتد حتى 2023.


وقال المحامي في تصريح لـ”الغد”: لا يجوز لنادي الرمثا الإشارة إلى ملاحقة شرارة أو النادي، فهذه الكلمة تعتبر صعبة على اللاعب، ولا يجوز الحديث فيها، خاصة وأن عقد اللاعب مع أهلي طرابلس قانوني ويستند للتعليمات والقوانين.


وحمل المحامي، نادي الرمثا مسؤولية أي ضرر يلحق باللاعب على مختلف الصعد، مبديا استغرابه من مواصلة البحث عن إعادة اللاعب أبو زريق الذي احترف بشكل قانوني ورسمي.


حضور أردني فردي في كأس الاتحاد الآسيوي

حل فريق الأنصار الذي يشرف على تدريبه المدرب الوطني عبدالله أبو زمع، في المجموعة الأولى بمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إلى جانب فرق السيب العماني وجبلة السوري والكويتي الكويتي.


وجرت قرعة منافسات المسابقة أول من أمس بمقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في ماليزيا، وسط غياب تام للأندية الأردنية، للمرة الثانية في تاريخ البطولة، بعدما غابت أيضا عن النسخة الأولى العام 2004. واستلم أبو زمع تدريب الأنصار قبل أيام، في تجربته الثاني مع الفريق برفقة مساعده أمجد الطاهر، علما بأن الفريق يضم أيضا لاعب المنتخب الوطني السابق جيمي سياج.


أما الدولي السابق سعيد مرجان، فحل مع فريقه الرفاع الشرقي البحريني، في المجموعة الثالثة، إلى جانب فرق تشرين السوري والنجمة اللبناني وهلال القدس الفلسطيني.


ويقتصر التمثيل الأردني في البطولة الآسيوية بشكل فردي، في ظل غياب الفرق عن هذه البطولة.


الجوابرة يرفض عرضا عراقيا لتواضع المبلغ

رفض اللاعب إبراهيم الجوابرة، الذي انتهى عقده رسميا مع فريق الوحدات، عرضا من نادي النجف العراقي، للاحتراف في صفوفه خلال الفترة المقبلة.


وجاء رفض الجوابرة للعرض، بسبب تواضع المبلغ المالي المقدم نظير الاحتراف.


الجوابرة الذي تلقى عدة عروض محلية، من بينها عرض من نادي سحاب، وتلقى أيضا عرضا من أحد أندية الدرجة الثانية السعودي، دون أن يحسم حتى الآن وجهته المقبلة.


طنوس في طريقه لتمثيل السلط

بات اللاعب محمد طنوس، في طريقه لتمثيل فريق السلط لكرة القدم، خلال الموسم الكروي الجديد الذي ينطلق الشهر المقبل، من خلال بطولة درع الاتحاد.


ووفق المعلومات فقد فاتح السلط اللاعب طنوس رسميا، حيث جرت مفاوضات وصفت بالإيجابية، بانتظار التوقيع الرسمي، بعد رفع النادي لعقوبة منعه من تسجيل لاعبين.


وكان طنوس لعب في الموسم الماضي مع فريق الفيصلي، قبل أن يغادره بانتظار التعاقد مع السلط.


سلطان العمايرة في تدريب المنتخب

يصر حارس المرمى الواعد سلطان العمايرة، على تعلم كل كبيرة وصغيرة في حراسة المرمى، من والده الحارس العملاق لؤي العمايرة.


سلطان أصر يوم أمس على مرافقة والده إلى تدريب المنتخب الوطني الذي جرى على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، من أجل متابعة والده وهو يشرف على تدريبات حراس مرمى النشامى.


لؤي العمايرة حرص على الحضور إلى الملعب مبكرا، لاستثمار الوقت لاخضاع نجله لتدريبات فردية ومركزة، في اطار سعيه لصناعة حارس مرمى واعد، قادر على خلافة والده الخلوق والمتميز.


يشار إلى أن العمايرة، يشرف حاليا على تدريب حراس مرمى منتخب النشامى، لحين عودة المدرب عامر شفيع، الذي يعاني من إصابة بفيروس كورونا.


سمير يوقع للوحدات بانتظار المدرب

وقع اللاعب أحمد سمير يوم أمس الثلاثاء، رسميا على كشوفات نادي الوحدات، لمواصلة اللعب مع الفريق خلال الموسم الكروي الجديد.


وجاء توقيع اللاعب بعد مد وجزر ما بين مؤيد ومعارض لتجديد عقد اللاعب، قبل أن يقرر النادي استمراره مع الفريق الذي تنتظره مهمة خارجية تتمثل بدوري أبطال آسيا.


وشارك سمير في تدريب فريق الوحدات يوم أمس، ولكن من خلال تدريبات فردية، تهدف إلى رفع منسوب اللياقة البدنية لديه، قبل الانخراط في تمارين الفريق الجماعية.


وعلى صعيد المدير الفني، ينتظر أن تكون الإدارة قد عقدت اجتماعا يوم أمس، لمناقشة تحديد هوية المدرب الجديد الذي سيتولى قيادة الفريق المطالب في موسم 2022 بالبطولات المحلية، وتحقيق نتائج جيدة ولافتة في دوري الأبطال.


لاعبو الحسين تحت الضغط

بات لاعبو فريق الحسين إربد يعيشون تحت ضغط جماهيرهم، التي تطالبهم بحصد الألقاب، في ظل التعاقدات الجديدة التي يطالب بها الجمهور بالصعود إلى منصات التتويج.


وساهم التضخيم الإعلامي لصفقات الحسين إربد، في رفع سقف طموحات الجماهير، التي وجدت في حراك الإدارة لاستقطاب اللاعبين المحليين والأجانب، خطوات إيجابية نحو البحث عن لقب الدوري والكأس والدرع.


وتعيش جماهير الحسين حاليا، اجواء إيجابية وحماسا كبيرا لبدء الموسم الكروي 2022، لرؤية فريقها الجديد على أرض الواقع، وتشجيعه ودفعه نحو الظهور بشكل كبير ومنافس للفيصلي والوحدات والرمثا، بحثا عن منصات التتويج.


ويخشى البعض أن يؤثر هذا التضخيم الإعلامي على معنويات اللاعبين، وبالتالي يضعهم تحت ضغط نفسي قد يؤثر على الاداء في المباريات.


يشار إلى أن جمهور الحسين إربد، يعول على التعاقد مع ثلاثة محترفين أجانب، قادرين على احداث الفرق في البطولات المحلية، كما يأمل الجمهور أن تنجز الإدارة متطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية، ليتمكن الفريق من المشاركة في البطولات الخارجية.


مدربون يطالبون الاتحاد بالكشف عن التبديلات وكشف اللاعبين

طالب مدربون في أندية المحترفين لكرة القدم، اتحاد الكرة بضرورة الإسراع في الكشف عن تعليمات الموسم الكروي الجديد 2022، خاصة مع انطلاق تدريبات الفرق، وانخراطها أيضا في استقطاب ومفاوضة لاعبين جدد.


وأشار مدربون لـ”الغد” إلى ضرورة الكشف عن التعليمات، خاصة فيما يتعلق بعدد التبديلات في كل مباراة، وعدد اللاعبين المسموح بتسجيلهم في كشف الفريق. وبين مدربون أن هذه التفاصيل تعتبر مهمة للنادي، ليتمكن من بناء تصور واضح قبل إغلاق باب التعاقدات.


10 واعدين في تدريبات الرمثا

انضم 10 واعدين من فرق الفئات العمرية في نادي الرمثا، إلى تدريبات الفريق الأول لكرة القدم الذي يقوده المدير الفني مراد الحوراني.


وجاء اختيار هؤلاء الواعدين، في ظل تميزهم في فرقهم في مختلف الفئات، وبالتالي إمكانية الاستفادة منهم في الفريق الأول الذي شهد مغادرة نخبة من اللاعبين أمثال محمد أبو زريق “شرارة” ومهند خيرالله وعمر مناصرة وحارس المرمى مالك شلبية.


ويواصل فريق الرمثا تدريباته، بعد أن نجحت الإدارة في تأمين جزء من مستحقات اللاعبين، على أمل أن تشهد الساعات القليلة المقبلة، تأمين جزء من مستحقات الجهاز الفني.


كواليس النجوم


• ورشة عمل طبية، ينظمها اتحاد كرة القدم عبر “الزووم”، يوم 23 الشهر الحالي لكوادر أندية المحترفين الطبية، استعدادا لبدء الموسم الكروي الجديد 2022 الذي ينطلق الشهر المقبل باقامة بطولة درع الاتحاد.


• عدد من جماهير نادي الرمثا، وقعوا على عريضة موجهة إلى رئيس الوزراء، عبروا فيها عن رفضهم للتعديلات التي ينوي نادي الرمثا ادخالها على النظام الداخلي، معتبرين أن هذه التعديلات لا تخدم مصلحة الرمثا مطالبين بالتراجع عنها.


• لاعبون ومدربون ما يزالون يلوحون بالذهاب لتقديم شكوى بحق أنديتهم السابقة، في حال لم يتم صرف جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ الموسمين الماضي وقبل الماضي.


• المشرف على دورة التدريب المتقدمة “البرو” الإماراتي عبدالله حسن، ألغى يوم أمس التطبيقات النظرية، واكتفى بالجانب العملي، على أن يكون اليوم ويوم غد مخصصين للجانب النظري في ظل توقعات بطقس بارد.


• لاعب فريق الفيصلي لكرة القدم ياسين بني ياسين، يخضع لجلسات علاج بسبب إصابته بتمزق خفيف لم يمنعه من مشاركة فريقه التدريبات.


• النادي الفيصلي خاطب وزارة الشباب، لطلب إجراء تعديل على اعضاء اللجنة المؤقتة، والسؤال عن الانتخابات المقبلة لاختيار مجلس الإدارة.


• اتحاد رياضي يعتزم تخفيض راتب موظفين يعملون فيه، بانتهاج الطرق القانونية التي تشير إلى الاستغناء عن الموظف لمدة شهرين، على أن يعود لعمله بعد انقضاء الفترة، براتب جديد يقل عن الراتب المخصص حاليا… هذه الخطوة جاءت بالتنسيق والتوافق مع الموظفين أنفسهم، رغم غصة في الحلق عند هؤلاء الموظفين.


• مدير فني لأحد أندية المحترفين لكرة القدم، أكد أن تداول مواقع التواصل الاجتماعي لموضوع إمكانية التعاقد مع لاعب معين، يساهم في فشل الصفقة، نتيجة دخول أندية على خط المفاوضات مع نفس اللاعب…

المدير الفني ذكر مثلا حيا عن مفاوضات سرية مع لاعب مهم، تم الكشف عنها من خلال الفيسبوك، ليؤدي ذلك إلى فشلها رسميا.

 

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock