حملة الإنتقادات تتزايد على كلينسمان ومطالبات ببقائه في ألمانيا

حملة الإنتقادات تتزايد على كلينسمان ومطالبات ببقائه في ألمانيا
حملة الإنتقادات تتزايد على كلينسمان ومطالبات ببقائه في ألمانيا

أخبار المونديال
 

   مدن - كرر فرانز بيكنباور رئيس اللجنة المنظمة لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا انتقاداته الموجهة للمدرب يورغن كلينسمان المدير الفني للمنتخب الالماني لكرة القدم بسبب غيابه عن حضور ورشة العمل الخاصة بمدربي الفرق المشاركة في البطولة والتي انطلقت يوم الاثنين الماضي في مدينة دوسلدورف الالمانية وتستمر لمدة يومين.

اضافة اعلان

   وأوضح بيكنباور أنه مصر على انتقاداته التي وجهها لكلينسمان قائلا: كلينسمان من أبرز ممثلي كرة القدم الالمانية وكان يجب عليه أن يتواجد في دوسلدورف حيث حضر كبار رموز كرة القدم.

   ومن ناحية أخرى انضم مايكل ماير مدير نادي كولون الالماني إلى المنتقدين لكلينسمان، وقال: من أهم الاشياء التي يجب أن يتصف بها مدرب المنتخب هي الاحترام والعمل على الارتقاء بالفريق بمعدل جيد، ورغم ارتباط بيكنباور بالتزامات أخرى إلا أنه لم يتأخر عن هذا الموعد.

وأغلق ماير بعنف المناقشة التي دارت بشأن المنتخب الالماني وقال: إننا نسيء إلى كأس العالم التي ستقام على أرضنا بمثل هذه المناقشات.

   وأوضح ماير أنه يخشى من ظهور عناوين سلبية أخرى قبل كأس العالم قائلا: لا تزال بعض الاشياء غير واضحة ويمكن أن تتفجر تلك القضايا باستمرار.

   وكان كلينسمان قد دافع عن نفسه ضد الانتقادات التي وجهت إليه وصرح لصحيفة "بيلد" الالمانية بأن حضوره ورشة العمل التي ستمتد ليومين وستناقش خلالها عددا من الشؤون التنظيمية الخاصة ببطولة كأس العالم التي تستضيفها بلاده هذا الصيف ليس ضروريا خاصة في ظل حضور مساعده يواكيم لوفه ومدير المنتخب أوليفر بيرهوف، وقال كلينسمان: وضعت خطة لادارة الفريق حتى انطلاق كأس العالم سأقوم من خلالها بكل المهام الضرورية بالنسبة للاعداد الرياضي للفريق.

   وأكد كلينسمان أنه يحضر مباراة واحدة على الاقل أسبوعيا بمسابقة الدوري الالماني (بوندسليغا) منذ استئناف البطولة عقب انتهاء العطلة الشتوية إلى جانب حضوره مباريات بطولة دوري أبطال أوروبا.

   وكان فولفغانغ شويبله وزير الداخلية الالماني قد أبدى ثقته الكبيرة في كلينسمان بعد الانتقادات الشديدة التي واجهها المدرب الشاب بسبب مستوى المنتخب الالماني قبل انطلاق بطولة كأس العال، وقال شويبله لصحيفة "بيلد" اول من امس: "لا أعتقد أن تغيير الخيول أثناء العاصفة سيفيد أحدا ولهذا فإن كلينسمان يحظى بثقتي" مشيرا إلى أن كلينسمان لم يتول مهمة سهلة عندما أصبح مدربا للمنتخب الالماني عقب بطولة الامم الاوروبية السابقة (يورو 2004) بالبرتغال، وأضاف: الاتحاد الالماني للعبة كان يعرف عندما أسند هذه المهمة لكلينسمان أنه مدرب صعب المراس وأنه يدير الامور بطريقته الخاصة ولا يقبل بتدخل أو استشارة الآخرين.

   وجاءت تصريحات شويبله ردا على الانتقادات التي وجهها عدد من رجال السياسة الالمان لكلينسمان حيث قال شتيفن ماير عضو اللجنة الرياضية في الحزب المسيحي البافاري الشريك في الائتلاف الحاكم: ننصح كلينسمان بالبقاء في ألمانيا حتى موعد كأس العالم.

   وأضاف في حديث لصحيفة "باساور نويه بريسه" الصادرة اول من امس قائلا: إقامة بطولة كأس العالم في ألمانيا حدث غير عادي وله أهمية قومية وهو أمر يجب أن يدركه كلينسمان.

   وفي الاطار نفسه قام ديتر فيفلسبيتز خبير الشؤون الداخلية في الحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك في الائتلاف بمهاجمة الاتحاد الالماني وقال: كان ينبغي لاتحاد الكرة ألا يسمح بأن يدير كلينسمان المنتخب الالماني من كاليفورنيا.

   بينما طالب ديتليف بار الخبير الرياضي في الحزب الديمقراطي الحر المعارض كلينسمان بالاقامة في ألمانيا حتى موعد البطولة لمتابعة استعدادات المنتخب لكأس العالم على الطبيعة وليس عن بعد.

   وكان كلينسمان قد فضل العودة لمنزله بولاية كاليفورنيا الاميركية بعد يوم واحد من هزيمة ألمانيا 1-4 من إيطاليا بمدينة فلورنسا الايطالية يوم الاربعاء الماضي في المباراة الودية التي جرت بينهما، وأضاف كلينسمان: رغم الازمة التي نمر بها حاليا الا أننا ما زلنا نستمتع بعملنا، لدينا أسلوب عمل معين ربما يستغرق الاخرون وقتا طويلا في الاعتياد عليه، وعندما تسعى لتحقيق هدف ما بطريقة مختلفة يجب أن تعد نفسك لمواجهة التيارات المعاكسة.

   وبحسب رئيس اللجنة البرلمانية المحافظة بتر رامساوير ان مسألة التهرب من دفع الضرائب قد تكون وراء اختيار كلينسمان عدم العيش بشكل مؤقت في المانيا، وذلك قبل 3 اشهر على انطلاق نهائيات كأس العالم، وقال رامساوير أول من أمس الثلاثاء: اغلب الظن، ان بقاء كلينسمان 183 يوما في الخارج قد يكون سببه التهرب من دفع الضرائب.

تحذيرات لمثيري الشغب

   نقلت صحيفة "داي فيلت" عن بريجيت تسيبريس وزيرة العدل الالمانية قولها أمس الاربعاء ان المحاكم الالمانية يجب ان تقوم بتعجيل الاجراءات للتعامل بسرعة مع مثيري الشغب المشتبه بهم خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وقالت تسيبريس للصحيفة: طلب من الولايات الالمانية ضمان قيام مكاتب الادعاء والمحاكم بترتيب جداولها بشكل معقول يتيح تسريع الاجراءات.

   وقبل ثلاثة اشهر على انطلاق البطولة اوضحت تسيبريس ان السلطات الالمانية لديها خطط واضحة بشأن كيفية التعامل مع اي مثيرين للمشاكل في 12 مدينة تستضيف مباريات البطولة، وقالت تسيبريس: في حال وجود دليل واضح.. يجب المثول للمحاكمة خلال 24 ساعة.

   واضافت ان مثيري الشغب يجب ان يعلموا ان المانيا لن تتسامح مع اي اساءة للبلد المضيف خلال نهائيات كأس العالم.

ديوكوفيتش باق في منصبه

   أعلنت وسائل الاعلام الغانية اول من امس الثلاثاء أن راتومير ديوكوفيتش سيظل في منصب المدير الفني للمنتخب الغاني خلال نهائيات كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا من التاسع من حزيران/يونيو المقبل ولمدة شهر واحد.

   وكانت شائعات قد حامت حول أن ديوكوفيتش الذي يتردد تلقيه عرض مغر من قطر سيستقيل من منصبه قبل انطلاق نهائيات كأس العالم، وكانت شائعات أيضا قد حامت حول إمكانية إقالة ديوكوفيتش بعد خروج المنتخب الغاني من الدور الاول ببطولة كأس الامم الافريقية الخامسة والعشرين (كروكونايل 2006) التي أقيمت فيمصر مؤخرا.

   ونقلت صحيفة "ديلي غرافيك" عن فريد كرينستيل مسؤول الاتحاد الغاني للعبة أن ديوكوفيتش سيظل في منصبه، وقال كرينستيل: سيظل ديوكوفيتش مع المنتخب خلال كأس العالم ما لم يقرر الاتحاد غير ذلك.

   وأكد كرينستيل أنه تناقش إلى ديوكوفيتش الذي أنكر تلقيه أي عروض للتدريب في قطر، وقال: إننا سمعنا حديثه وسيظل في منصبه حتى نتخذ قرارا مختلفا.

المشجعون يقبلون على فنادق دورتموند

   يتصدر مشجعو السويد وسويسرا لائحة حجز الفنادق في مدينة دورتموند خلال نهائيات كأس العالم في حين يجيء المشجعون الانجليز في المركز الثالث على الرغم من أن منتخب بلادهم لن يلعب في هذه المدينة.

   وذكرت السلطات السياحية أن ثلث الاماكن المتوفرة خلال البطولة قد حجزها السويديون بالفعل وأن السويسريين حجزوا خمس هذه الاماكن. وسيلعب منتخبا البلدين في دورتموند، وتأتي الجماهير الانجليزية في المركز الثالث على الرغم من أن منتخب بلادها سيلعب مباراته في دور المجموعات في فرانكفورت ونورنبرغ وكولونيا، وقال ماتياس روترموند رئيس هيئة تنشيط السياحة في دورتموند أن الكثيرين من مشجعي المنتخب الانجليزي يرغبون في البقاء في هذه المدينة كتقليد قديم لكأس العالم، وأضاف أن هيئة تنشيط السياحة تتلقى نحو ألف طلب يوميا لحجز الغرف. 

   وهناك طلب كبير من قبل المشجعين الشبان على الحجز في قرية المشجعين التي ستقام في فيستفالينشتاديون وهو ملعب نادي بروسيا دورتموند الذي يلعب في دوري الدرجة الاولى الالماني.

   وحجز بالفعل نحو 2500 سرير من بين 4000 متوفرة خلال المرحلة الخاصة بحجز المجموعات. وتبلغ تكلفة المبيت لليلة الواحدة مع التنقلات 35 يورو (42 دولارا).، وتتوقع السلطات في دورتموند حجز أكثر من 250 ألف ليلة مبيت خلال نهائيات كأس العالم التي تقام خلال الفترة من 9 حزيران/يونيو إلى 9 تموز/يوليو المقبلين.

تدريبات للشرطة في الشمال

   بدأ نحو 1600 من رجال الشرطة في شمال ألمانيا الخضوع لتدريبات أمنية على مستوى عال استعدادا لنهائيات كأس العالم 2006 التي تستضيفها ألمانيا من التاسع من حزيران/يونيو المقبل ولمدة شهر واحد.

   ويشارك رجال الشرطة بمساعدة العاملين في السكك الحديدية ووسائل النقل المحلية في عشرة اختبارات تتضمن سيناريوهات مختلفة لتصرفات من جانب المشجعين.

   ومن بين تلك التدريبات تدريب رجال الامن على إخلاء قطار سريع والتعامل مع حالات قيام شغب من قبل المشجعين أو وقوع مظاهرات خارج مقار إقامة اللاعبين وكذلك حماية الفرق خلال انتقالها إلى الفنادق أو معسكرات التدريب.

عرض المباريات على الأجهزة المحمولة

   أعلنت شركة "تي موبايل"، وهي فرع من شركة تليكوم الالمانية للاتصالات، اول من امس الثلاثاء أنها ستقوم بالبث المباشر لعشرين من مباريات نهائيات كأس العالم 2006 على أجهزة الهواتف المحمولة.

   ومن بين المباريات التي سيجري بثها تأتي المباراة الافتتاحية للبطولة وتقام في التاسع من حزيران/يونيو المقبل، ويحتاج العملاء إلى تقنية "يو.إم.تي.اس" في هواتفهم المحمولة حتى يستمتعوا بمشاهدة المباريات.

   ووقعت الشركة عقدا مع وكالة "انفرونت" السويسرية للحصول على حق بث المباريات، وسوف يتمكن العملاء من الحصول على تقرير عقب كل مباراة من المباريات الـ64 بالبطولة.

نورنبرغ تبحث عن المساعدة اللغوية

   تحتاج مدينة نورنبرغ إحدى المدن الالمانية المضيفة لبطولة كأس العالم لكرة القدم لنحو 30 شخصا ممن يجيدون اللغات الاجنبية للعمل كمضيفين لزوار المدينة خلال البطولة التي ستجرى هذا الصيف.

   وتحتاج المدينة البافارية لمضيفين يتحدثون بلغات المنتخبات التي ستلعب مبارياتها بكأس العالم على ملعب ستاد "فرانكن شتاديون" بنورنبرغ، وتتضمن هذه اللغات الاسبانية والفارسية واليابانية والكرواتية والانجليزية، كما يجب أن يعمل هؤلاء المضيفون على مساعدة زوار المدينة الاجانب في مختلف الاحداث الاخرى وعلى مدهم بمعلومات عن تاريخ المدينة ومناطق الجذب السياحي بها.

الأمير ويليام يعتزم حضور مباريات إنجلترا

   ذكرت صحيفة "بيلد" الالمانية واسعة الانتشار اول من امس الثلاثاء أن الامير ويليام الابن الاكبر لامير ويلز تشارلز يعتزم حضور مباريات ببطولة كأس العالم لكرة القدم هذا الصيف بألمانيا.

   وأفادت الصحيفة بأن الامير ويليام وهو الثاني في طابور اعتلاء عرش بريطانيا يريد مشاهدة مباراة المنتخب الانجليزي الاولى ضمن منافسات المجموعة الثانية بالدور الاول لكأس العالم أمام باراغواي في العاشر من حزيران/يونيو المقبل بمدينة فرانكفورت الالمانية.

   وتستعد فرانكفورت بالفعل لاستقبال زائرين ملكيين خلال البطولة العالمية حيث يعتزم ولي عهد هولندا الامير ويليام ألكسندر والاميرة ماكسيما حضور مباراة هولندا مع الارجنتين في 21 حزيران/يونيو.

بيكر متشائم من فرص ألمانيا

   شكك لاعب التنس الشهير بوريس بيكر في قدرة ألمانيا على الحصول على كأس العالم لبطولة كرة القدم التي ستقام الصيف المقبل في ألمانيا، وقال بيكر اول من امس في مانهايم: يصعب عليّ التفكير في الحصول على اللقب بعد أن شاهدت آخر مباراة للمنتخب.

   غير أن بيكر قال إنه يثق كثيرا في مدرب الفريق القومي يورغن كلينسمان وفي رئيس اللجنة المنظمة فرانس بيكنباور بشكل خاص، وأضاف بيكر: إذا تجاوزنا الجولة الاولى فسيصبح كل شيء ممكنا.