حملة ‘‘دفء‘‘ لـ‘‘مجددون‘‘ تقدم المساعدات للعائلات المحتاجة

متطوعون في حملة "دفء"-(من المصدر)
متطوعون في حملة "دفء"-(من المصدر)

معتصم الرقاد

عمان- للعام السادس على التوالي وفي بداية فصل الشتاء، تأتي مبادرة "مجددون" بحملتها لهذا العام التي حملت عنوان "دفء القلوب" لتقديم المساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة.اضافة اعلان
وتقوم المبادرة من خلال 450 متطوعا خلال العام الحالي في موسمها السادس، بتقديم ما يمكن من وسائل التدفئة والصوبات والحرامات والمواد الغذائية للعائلات الأقل حظا في فصل الشتاء والبرد القارس.
وتقول مسؤولة المبادرة، صفاء الكسواني "كالعادة الشتاء يطرق أبواب البيوت لتستعد له، وكعادة قطرات الماء من كل عام تتسابق على جدران الحي وأسقف البيوت وحواف الشوارع. وفي كل عام يصبح هذا الزائر الرباني منحة للعباد ومكرمة للتسابق في الخيرات".
ويضيف الكسواني "هنا كانت "مجددون 89" تعدُّ العدة للعباد، وتحمل رايات الخير لتسوقه للبيوت التي أتعبها هطول الشتاء وبرد العواصف، هنا كانت "مجددون" تستعد في كل عام لزرع دفء في أجساد أنهكها التعب وغرس ابتسامة لشتاء أفضل، "مجددون" تطلق في عامها هذا حملة "دفء" لعامها السادس على التوالي".
وحملة "دفء" أطلقتها جمعية "مجددون" الخيرية التنموية، لتكون مسيرة الاستمرار في درب العطاء الذي انطلق في العام 2012.
وتقوم هذه الحملة بإدخال أبسط أسباب الدفء على قلوب وبيوت الأسر العفيفة المحتاجة عن طريق توزيع الحرامات بشكل أساسي على الأسر حول المملكة، وقد يضاف لها بعض المستهدفات التي تختلف من حملة لأخرى. فعلى سبيل المثال، قامت "مجددون" خلال هذه الحملة، بتوزيع معاطف في السنين الماضية وتوزيع بدلات الرياضة والصوبات والكاز وتوزيع مستلزمات أخرى للشتاء مثل: كفوف للأيدي، اللفحات، الطواقي، واقيات الأذن.
تبدأ حملة "دفء" في منتصف شهر تشرين الثاني (نوفمبر)، وتستمر حتى أواخر فصل الشتاء؛ أي بداية شهر آذار (مارس)، وأنجزت حملة "دفء" في الأعوام الماضية وفي الموسم السابق توزيع 2150 حراما، و8090 قطعة ملابس، و1785 من ملحقات الشتاء المختلفة، و835 لترا من الكاز، و40 صوبة.
وتهدف "دفء" لتوزيع 2700 حرام في هذا العام، بالإضافة للملابس وملحقات الشتاء الأخرى المختلفة، وبلغ عدد الأسر التي استفادت من حملة "دفء" في الموسم الخامس السابق هي 1233 أسرة؛ أي ما يقارب 7256 أسرة عفيفة. أما "دفء" في هذا الموسم فهي تستعد لاستهداف 1400 أسرة عفيفة؛ أي ما يقارب 10000 فرد مستفيد.
أما عن إنجاز "دفء" في أول ثلاثة أسابيع من الحملة فقد تم توزيع 261 حراما، واستفاد من التوزيع 641 فردا مستفيدا.
ويشمل التوزيع في حملة "دفء" محافظات رئيسية عدة منها: عمان، الزرقاء، إربد، العقبة؛ إذ تم التوزيع بمحافظة عمان في حي نزال، وبمحافظة الزرقاء مناطق عدة منها الزرقاء الجديدة، جبل الأمير حسن، الجبل الأبيض، الزواهرة، عوجان، جناعة ومحافظة إربد، المفرق، قرية صمّا، بالإضافة لتغطية مناطق السلط والأغوار الجنوبية.
بلغ عدد المتطوعين في حملة "دفء" خلال العام السابق 380 متطوعا شاركوا بصناعة هذا العطاء، وتقوم الجمعية باستهداف 450 متطوعا خلال العام الحالي.