البلقاء

حملة لمكافحة الحشرات والقوارض في دير علا

حابس العدوان

ديرعلا- باشرت بلدية ديرعلا الجديدة بتنفيذ حملة رش واسعة لمكافحة الحشرات الضارة والقوارض في مناطقها الإدارية كافة بعد تزايد شكاوى المواطنين، بحسب رئيسها مصطفى الشطي.
وأكد الشطي، أن عدم وجود شبكات صرف صحي وانتشار الحفر الامتصاصية والبرك الزراعية وزرائب الأغنام، من أهم أسباب انتشار الحشرات الضارة كالذباب والبعوض والقوارض والهوام، والتي تشكل خطرا على المواطنين، موضحا أن غالبية التجمعات السكنية تقع ضمن حدود الأراضي الزراعية التي تعد بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات والقوارض والهوام، خاصة هذا العام مع تحسن الموسم المطري.
وأشار إلى أن البلدية باشرت بتنفيذ حملة واسعة لمكافحة البعوض والذباب والقوارض في مختلف المناطق عن طريق التدخین ورش الرذاذ باستخدام المبیدات الحشریة الرفیقة بالبیئة، لافتا إلى أن الحملة ستكون مفتوحة وستستمر حتى الانتهاء من تغطية المناطق والأماكن كافة التي تعد بؤرا لتكاثر هذه الآفات كزرائب الأغنام وأماكن تجمع النفايات والحفر الامتصاصية وتجمعات المياه والحاويات. ودعا الشطي، المواطنین، إلى التعاون مع البلدیة في إنجاح الحملة، وضرورة إغلاق حاویات وبرامیل النفایات، وإحكام إغلاق الحفر الامتصاصیة، وتنظیف زرائب الأغنام باستمرار، ووضع النفایات في أكیاس، وتغطیة أكوام الأسمدة العضویة المنتشرة في المزارع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock