آخر الأخبارالغد الاردني

حوادث الأسبوع: اعتداء على فتاة بأداة حادة وجثة المطار ما تزال لغزا

طلال غنيمات

عمان– خطفت حادثة العثور على جثة فتاة على طريق المطار، الاهتمام ضمن ابرز الاحداث الامنية التي شهدتها المملكة الاسبوع الحالي، بالاضافة الى حادثة اعتداء شاب على فتاة بضربها على وجهها باداة حادة في اربد.


ووفق الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، العقيد عامر السرطاوي، فقد وردت لمديرية شرطة محافظة إربد شكوى من إحدى الفتيات بتعرضها للاعتداء بواسطة أداة حادة، من قبل احد الأشخاص إثر خلاف بينهما واحتصلت على تقرير طبي بأن حالتها متوسطة، فيما توارى المعتدي عن الأنظار بعد ذلك.


واكد ‏الناطق الإعلامي، أن فريقاً تحقيقياً من البحث الجنائي وشرطة اربد باشروا البحث والتحري عن ذلك الشخص وتمكنوا من تحديد مكان وجوده وأُلقي القبض عليه، وبوشرت التحقيقات معه تمهيداً لإحالته إلى القضاء.


وبشان جثة الفتاة على طريق المطار، يجري البحث الجنائي تحقيقات على قدم وساق محاطة بدرجة عالية من السرية، لكشف الغموض الذي يكتنف ملابسات العثور على الجثة.


وأكدت مصادر مطلعة في الطب الشرعي لـ”الغد” ان الجثة كانت متحللة بالكامل ولا يوجد فيها سوى هيكلها العظمي، فيما استطاع الطبيب الشرعي من خلال دلالات علمية بعد الكشف عليها ان يؤكد أنها أنثى، في حين لم يتم ضبط أي مؤشرات على هوية صاحبة الجثة في مكان العثور عليها.

وبينت المصادر ان الطب الشرعي تمكن من أخذ عينات جينات وراثية (dna) من الجثة، فيما باشر فريق من البحث الجنائي التحقيق بملف المتغيبات عن منازلهن، مؤكدة أنه تم التوصل لعائلة فتاة متغيبة عن منزلها وأخذ عينات من المقربين منها.


ولفتت المصادر إلى أنه في حال تطابق نتائج فحوصات الجينات الوراثية، فمن المرجح ان يتم كشف سر الجثة المجهولة، وبالتالي مواصلة التحقيق لمعرفة الأسباب التي أدت إلى وفاتها والعثور عليها على طريق المطار.

بدورها قالت مصادر لـ”الغد” انه في حال العثور على جثة متحللة فليس من السهل الوصول إلى خيوط كشف هوية صاحبها، لكن يبقى البحث في بلاغات المتغيبين عن منازلهم إحدى الوسائل التي يلجأ لها المحقق لتحديد هوية الجثة، وبالتالي إماطة اللثام عن الغموض الذي يكتنفها في حال تطابق نتائج الفحوصات.


وتخضع بلاغات المتغيبين عن المنازل لتحقيقات مستمرة من المختصين في مديرية الأمن العام، وغالبا ما تكشف التحقيقات تعرض صاحب الجثة المجهولة لجريمة قتل.


ومن بين ابرز الاحداث، فيديو تم تداوله لمشاجرة شهدتها منطقة الدوار السابع بين اشخاص تم خلالها تحطيم مركبة والحاق اضرار مادية بها.


وحول الحادثة، قال السرطاوي، “حصل خلاف بين اشخاص داخل مركبتين قام من بداخل احداهما بتحطيم المركبة الأخرى والحاق اضرار مادية بها، كما وتم الادعاء عليهم بانهم تسسببوا بدهس ثلاثة اشخاص، عند المشاجرة”.

واضاف، انه جرى ضبط شخصين ممن قاموا بالاعتداء على المركبة والذين ادعوا بدورهم بتعرضهم للاعتداء كذلك من قبل الطرف الآخر.


واكد السرطاوي، ان التحقيق مستمر تمهيدا لإحالة الاطراف كافة الى القضاء، مشددا على ان اي اعتداء او خروج عن القانون مصيره واحد وهو انفاذ سيادة القانون والقبض على المشاركين بحزم ودون تهاون او تقصير.


وفي اربد، أصيب 3 أشخاص بأعيرة نارية شمال مدينة اربد، إثر مشاجرة وقعت بين مجموعتين من الأشخاص، وفق مصدر امني.

وقال المصدر، إن الأجهزة الأمنية تدخلت وفضت المشاجرة وتم نقل المصابين للمستشفى وحالتهم متوسطة، فيما تم القبض على عدد من الأشخاص المشاركين في المشاجرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock