آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

حوادث الأسبوع: ضبط مختطفي شخص ومجرمين وتهريب مخدرات

طلال غنيمات

عمان- شهدت المملكة خلال الاسبوع الحالي عددا من الاحداث الامنية أهمها: ملاحقة ذوي الاسبقيات والخطيرين، كان اخرها ضبط 5 أشخاص شكلوا مجموعة جرمية لترويج المواد المخدرة في مدينة العقبة، بحوزتهم سلاحان ناريان وكميات من المواد المخدرة المعدة للترويج.
ومن ابرز الاحداث، إلقاء الأجهزة الأمنية، القبض على 3 أشخاص قاموا باختطاف شاب في جبل النزهة عمان، ووضعه في صندوق السيارة قبل أن يتركوه وشأنه.
وتداول نشطاء التواصل الاجتماعي فيديو لعملية الاختطاف، الامر الذي بث الرعب في قلوب المواطنين.
وقالت مديرية الأمن العام، في بيان الثلاثاء الماضي، إن “العاملين في قيادة اقليم امن العاصمة والبحث الجنائي تمكنوا من القاء القبض على الاشخاص الثلاثة، الذين اشتركوا بالاعتداء وخطف احد الاشخاص في منطقة النزهة “.
وأضافت أن الاشخاص الثلاثة هم جميعاً من ذوي الأسبقيات الجرمية تواروا عن الأنظار بعد ارتكاب الجريمة، الا انه جرى تحديد اماكن وجودهم وإلقاء القبض عليهم، واعترفوا بالتحقيق معهم بارتكاب حادثة الاعتداء والخطف إثر خلاف سابق مع ذلك الشخص(وهو من ذوي الأسبقيات الجرمية)، وما زال التحقيقُ جارياً في القضية تمهيداً لإحالتها للقضاء.
وفي تفاصيل مجموعة العقبة الجرمية، قالت مديرية الأمن العام، إن فريق تحقيق ومتابعة من إدارة مكافحة المخدرات باشر ومنذ فترة بجمع المعلومات وتتبع عدد من الأشخاص المشبوهين والمطلوبين بعد أن وردت معلومات حول تشكيلهم مجموعة جرمية لترويج المواد المخدرة في مدينة العقبة.
واكدت، ان قوة امنية داهمت مكان وجود الاشخاص المشبوهين والمطلوبين بعد التأكد من ممارستهم لنشاطهم الجرمي وحيازة الاسلحة النارية والمواد المخدرة، إذ تمكنت القوة الامنية من القاء القبض على خمسة اشخاص احدهم مصنف بالخطير.
وقالت المديرية انه ضُبط بحوزتهم سلاحان ناريان، احدهما اوتوماتيكي وكميات متفرقة من المواد المخدرة المُعدة للترويج وبوشر التحقيق معهم.
وفي جرش، القت قوة أمنية القبض على شخص من ذوي الأسبقيات في جرش، حيث ذكرت مديرية الامن العام أنه في إطار الحملات الأمنية لملاحقة الأشخاص المطلوبين، تمكنت قوة أمنية من إلقاء القبض على مطلوب من ذوي الأسبقيات الجرمية في محافظة جرش، بعد أن أبدى مقاومة للقوة، وسيتم بعد التحقيق معه إحالته لمصدر طلبه.
وقبل يومين توفي طفل يبلغ من العمر 12 عاما بحادث دهس في قضاء الخالدية بمحافظة المفرق، حيث أصيب جراء الحادث بحروح ورضوض في مناطق مختلفة من جسمه، وتم إسعافه إلى مستشفى المفرق الحكومي، إلا أنه ما لبث أن فارق الحياة، وتم توقيف السائق الذي تسبب في الحادث.
وفي اربد، فتحت الاجهزة الامنية تحقيقا بوفاة شاب عشريني من جنسية عربية يشتبه في انه انتحر شنقا، ليل الثلاثاء الأربعاء بربط حبل حول رقبته، وتعليقه من سقف المنزل.
وقال مصدر أمني إن بلاغا ورد لغرفة العمليات بوجود جثة شاب عشريني متوفيا داخل منزله شمال مدينة اربد، مشيرا الى أنه تم نقل الجثة إلى مركز الطب الشرعي للوقوف على الاسباب الحقيقية للوفاة.
كما توفي شاب عشريني اثر تدهور مركبته على شارع الستين في مدينة السلط، وتم نقل الجثة بواسطة الدفاع المدني إلى أحد المستشفيات.
وقبل 3 ايام، أكدت دائرة الجمارك ان الكوادر الجمركية العاملة في مركز جمرك جابر وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية وإدارة مكافحة المخدرات، تمكنوا من إحباط تهريب كميات كبيرة من حبوب الكبتاغون المخدرة وتقدر بعدد (2) مليون حبة.
وأضافت بأنه تم ضبط المحتويات اثناء تفتيش احدى الشاحنات القادمة من دولة عربية مجاورة ومحملة (بأدوات منزلية) وكانت مخبأة بطريقة احترافية داخل (إطارات كاوتشوك).
وعلى الفور تم تنظيم محضر ضبط أصولي بالمهربات وتسليمها لإدارة مكافحة المخدرات وتحويل المتورطين للجهات القضائية المختصة.
وفي الكرك، أطلق مجهولون النار على محول كهربائي، في قرية العراق بلواء المزار بمحافظة الكرك، ما أدى إلى تعطله.
ووفق ما ذكرت شركة توزيع الكهرباء، أدت الحادثة لانقطاع التيار عن نحو 350 مشتركا، مطالبة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للكشف عن هوية المتسببين، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقهم.
وأكدت أن تكرار هذه الحالات يؤدي إلى استنزاف مقدرات الشركة ويعرضها لخسائر فادحة، كما أن مثل تلك الأفعال تعرض سلامة المواطنين وموظفي الشركة للخطورة، وتؤثر على جودة تزويد المشتركين بالتيار الكهربائي.
الى ذلك، تمكنت كوادر مكافحة التسول في عمان، من ضبط متسول يتقاضى دخلا أسريا يصل إلى 1100 دينار، ويمتلك سيارة خصوصي فئة (تويوتا) موديل 2011.
وتم أيضا ضبط متسول آخر يتقاضى راتبا شهريا يبلغ 393 دينارا، ويمتلك سيارة خاصة، إضافة إلى وجود مؤسسة فردية باسمه، فيما تم ضبط متسول يمتلك مؤسسة فردية برأسمال 16 ألف دينار، إضافة إلى متسول آخر يمتلك مؤسسة فردية وسيارتين إحداهما موديل 2017 والأخرى موديل 2000.
وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية، أن حملات مكافحة التسول مستمرة في كافة محافظات المملكة بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والإدارة المحلية والأمن العام وأمانة عمان الكبرى والبلديات للحد من آفة التسول في مختلف المحافظات.
ودعت الوزارة المواطنين لعدم منح هؤلاء المتسولين أي مبالغ مالية، حيث يمتهنون التسول للتكسب وجمع الأموال دون حاجة من خلال استدرار عطف الناس والاحتيال عليهم، فيما دعت كذلك إلى المساهمة في مكافحة هذه الآفة عبر التواصل مع الوزارة عبر الخط الساخن رقم (0798518274) للإبلاغ عن أي حالات تسول في المملكة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock