آخر الأخبار

حوارية للتوعية بقانون اللامركزية في منطقة الباعج

عمان- نظمت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع فعاليات شبابية ومجتمعية في منطقة الباعج جلسة حوارية للتوعية بقانون اللامركزية ومجالس المحافظات.
وأكد معاذ الخالدي من وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أن الدور الأكبر يقع على المواطن في إفراز أعضاء أكفاء يستطيعون نقل هموم المواطن الخدماتية بالإضافة في اقتراح المشاريع التنموية حسب الأولويات لكل منطقة وتوزيعها حسب المناطق الأكثر حاجة.
وأضاف الخالدي إن الجميع مدعو وخاصة فئة الشباب للمشاركة بقوة وفاعلية كبيرة لإنجاح هذا الحدث والتجربة الديمقراطية التي تعتبر قانون اللامركزية ومجالس المحافظات أحد أهم القوانين الإصلاحية في عملية الإصلاح السياسي التي يقودها جلالة الملك.
وقالت تالا خريس منسقة المشاريع في اتحاد البلديات الهولندي إن الاتحاد يقوم بالشراكة مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بدعم إقامة وتنسيق هذه الجلسات الحوارية التي من شأنها تعريف وتوعية المواطنين بقانون اللامركزية كونه قانونا جديدا ستجري انتخابات وفقه لأول مرة وهي تجربة جديدة في الأردن.
وأضافت خريس إن جلسات التوعية انطلقت في محافظة المفرق وشملت معظم مناطق المحافظة والمراكز الشبابية والبلديات من أجل إيصال كل ما يتعلق بالقانون للمواطنين واطلاعهم على كل تفاصيله ودورهم في إفراز مجالس محافظة قوية بالإضافة إلى التعريف بدور هذه المجالس المنتخبة حسب القانون.
يذكر أن وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية أطلقت عشرات اللقاءات في محافظة المفرق وبدعم من اتحاد البلديات الهولندي وهذه اللقاءات ستستمر حتى يوم الانتخاب.-(بترا)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock