أخبار محلية

حياصات والطراونة يؤكدان أهمية وقف شركات التسويق الطبي السني

عمان – الغد – بحث وزير الصحة الدكتور علي حياصات خلال لقائه نقيب أطباء الأسنان الدكتور إبراهيم الطراونة سبل تطوير طب الأسنان.
وحسب تصريح للنقابة تم خلال اللقاء التأكيد على أهمية “وقف شركات التسويق الطبي السني من خلال البطاقات المدفوعة مسبقا، وتكثيف المراقبة على العيادات والمراكز، واتخاذ الإجراء القانوني مع المخالفين خاصة ما يتعلق بالترخيص، واتخاذ الإجراءات القانونية بخصوص بعض الأطباء المخالفين الذين يتقاضون أجورا أقل من المحددة بلائحة الأجور الطبية”. كما تم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات القانونية “بخصوص الأطباء غير الأردنيين الذين يعملون بالعيادات والمراكز دون ترخيص بمزاولة المهنة”.
كما بحث الطرفان موضوع الإعلانات المخالفة لقانون نقابة أطباء الأسنان والأنظمة الصادرة بموجبه، خصوصا ظهور بعض الاطباء على وسائل الاعلام المرئية للحديث في قضايا تخص مهنة طب الاسنان دون موافقة مسبقة من النقابة.
واتفق حياصات والطراونة على التنسيق بين الوزارة والنقابة بخصوص ضرورة الحصول على موافقة النقابة على إعادة فتح العيادة أو المركز المخالف في حال تم إغلاقه، وبعد التأكد من إزالة المخالفة.
وفيما يخص اطباء الاسنان العاملين في وزارة الصحة، بحث الطرفان نظام الحوافز وضرورة زيادتها، حيث أوعز حياصات بإصدار نظام جديد يتضمن تحسين الحوافز، ودرجات التعيين.
كما بحث الطرفان المطالبة بعطلة يوم السبت ودراسة الملاحظات الواردة من النقابة بخصوص تعيينات أطباء الأسنان في الوزارة، وضرورة شمول قوائم التعيين لعدد اكبر من الزميلات الطبيبات.
وناقش حياصات والطراونة موضوع التعديلات على انظمة النقابة، وضرورة الإسراع بإجرائها على ضوء التعديلات التي طرأت على قانون نقابة اطباء الاسنان، خصوصا ما يتعلق بنظام التدريب المستمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock