أخبار النجومالرياضة

حُكم بـ155 ألفا للحام.. الرمثا يلوح بـ”الفيفا”.. العجلوني يسخر.. شفيع يستعد لهولندا

زيارة خاطفة للعرسان.. الاتحاد يخصص جائزة للفائز بلعبة "التوقعات"

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
“الفيفا” يمنح اللحام حكما بـ155 الف دولار
اصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” يوم أمس، حكما يقضي بالزام نادي نجران السعودي، بدفع مبلغ 155 ألف دولار، للاعب مصعب اللحام الذي سبق وأن احترف في صفوف الفريق لمدة 4 سنوات.
وتلقى اللاعب عبر محاميه، خطابا رسميا من “الفيفا” يوضح فيه القرار وآليته وبعض التفاصيل، بانتظار تنفيذه فقط من جانب النادي السعودي.
ويتوقع أن يبادر نجران بتسديد المبلغ، لا سيما وأن الأندية السعودية تسعى حاليا، لتسديد كافة التزاماتها قبيل انطلاق الموسم الجديد.
“الكرة” يلجأ للعبة التوقعات
لجأ اتحاد كرة القدم لتفعيل لعبة التوقعات، في ظل توقف المنافسات وخلود الكرة الأردنية لفترة من السبات.
اتحاد الكرة اخترع لعبة جديدة يوم أمس، تمثلت في توزيع نماذج على موظفيه، يطلب فيه تعبئة هذه النماذج من خلال كتابة توقعاتهم للمجموعة التي سيقع بها المنتخب الوطني في تصفيات كأس العالم، حيث تجرى القرعة اليوم في كوالالمبور بماليزيا.
وتضمن النموذج توزيع تصنيف المنتخبات، طالبا من كل موظف تعبئة الاستمارة، وتوقع اسماء المنتخبات التي سيواجهها منتخب النشامى في مجموعته.
وأعلن الاتحاد عن تخصيص جائزة للموظف صاحب التوقع الصحيح، تتمثل في منحه تذكرة سفر لمرافقة المنتخب في إحدى المباريات، بحيث يختار الفائز المباراة التي يريد حضورها برفقة المنتخب في الخارج.
الرمثا يلوح بـ”الفيفا” بعد اجتماع سلبي
لوح نادي الرمثا باللجوء إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، لتقديم شكوى ضد اتحاد كرة القدم، بداعي وجود مخالفات يرتكبها اتحاد الكرة.
جاء ذلك عقب الاجتماع السلبي الذي عقده اتحاد كرة القدم مع إدارة نادي الرمثا أول من أمس، وشهد اتضاح حجم الفجوة بين الاتحاد والنادي في الكثير من القضايا.
وشهد الاجتماع طرح الرمثا للعديد من القضايا والنقاط، من ضمنها مناقشة رفض الاتحاد اعادة مبالغ مالية يطالب بها النادي، خاصة تلك المتعلقة برسوم شكاوى اللاعبين التي دفعها النادي للاتحاد.
ولوح الرمثا بتقديم شكوى للاتحاد الدولي، في حال لم يستجب الاتحاد لمطالب النادي.
وكشف الناطق الاعلامي لنادي الرمثا محمد ابو عاقولة عن خيبة أمله من نتائج الاجتماع، معتبرا أن كرة القدم الأردنية في خطر في حال لم يتم تصويب الأمور.
العرسان في زيارة خاطفة للإمارات
تواجد لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم أحمد العرسان قبل عدة ايام، في الإمارات العربية المتحدة لمدة يومين، في زيارة خاصة وخاطفة.
العرسان شارك فريقه سلاح المدفعية لشوط واحد في أحد مباريات الدوري العسكري، قبل أن يغادر الشوط الثاني متوجها إلى المطار، في رحلة خاصة.
ولم يعلن اللاعب عن الزيارة واهدافها، فيما ذهب البعض لتأويل الزيارة بمفاوضات مع أحد الأندية الإماراتية تمهيدا للاحتراف في حال تلقى عرضا جيدا.
هاني يغادر إلى قبرص اليوم
ينتظر أن يغادر اللاعب عمر هاني عمان اليوم، متوجها إلى قبرص، للالتحاق بناديه الجديد ابويل القبرصي الذي وقع اللاعب على كشوفاته أول من أمس بشكل رسمي.
وسيلتحق اللاعب بالتدريبات، استعدادا للظهور مع الفريق في التصفيات المؤهلة للدوري الأوروبي، إلى جانب اللاعب موسى التعمري الذي يحترف ايضا في صفوف الفريق.
شفيع يستعد لرحلة هولندا
يستعد حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، للمغادرة خلال الأيام القليلة المقبلة إلى هولندا، للالتحاق بفريقه الفيحاء السعودي الذي يقيم معسكرا تدريبيا هناك، استعدادا لمنافسات دوري المحترفين في السعودية.
وفضل شفيع المغادرة من عمان مباشرة إلى هولندا، بدلا من التوجه إلى السعودية ومن ثم الطيران إلى هولندا.
وكان شفيع وقع عبر البريد الإلكتروني عقدا مع الفيحاء، لمواصلة اللعب معه خلال الموسم المقبل، مقابل مبلغ مالي يصل تقريبا إلى 500 ألف دولار.
الجدير بالذكر أن عامر لعب دورا مؤثرا، في مساعدة الفيحاء على الحفاظ على مقعده بدوري المحترفين السعودي، بعد أن التحق به خلال فترة الانتقالات الشتوية، وقاده للهروب من الهبوط.
دعوة فيتال لحضور النهائي العسكري
وجهت مديرية الاتحاد الرياضي العسكري، الدعوة للمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، لحضور نهائي دوري القوات المسلحة لكرة القدم، الذي يجرى عند الساعة العاشرة من صباح اليوم، على ملعب الأمير حسين بالسلط، ويجمع فريقي الحرس الملكي وسلاح المدفعية.
فيتال الذي حضر جانبا من مباريات الدوري العسكري، وجهت له الدعوة لحضور النهائي، ومتابعة لاعبي المنتخب الوطني المتواجدين في صفوف الفريقين أمثال سالم العجالين وخليل بني عطية واحسان حداد وأحمد العرسان وغيرهم.
وسيصار عقب المباراة إلى تتويج فريق المنطقة العسكرية الوسطى بلقب البطولة، فيما يتنافس الحرس والمدفعية على المركز الثاني في البطولة.
كما سيتم تتويج هداف البطولة الذي لم تحسم هويته، بانتظار المباراة الختامية.
الحديد يقود تدريبات شباب الأردن
دعا نادي شباب الأردن، لاعبي فريقه لكرة القدم، لمباشرة التدريبات اعتبارا من اليوم الاربعاء، استعدادا للمشاركة في البطولة العربية للاندية التي ينظمها الاتحاد العربي لكرة القدم اعتبارا من شهر آب (أغسطس) المقبل.
ووجه النادي الدعوة للاعبيه، لحضور الاجتماع الذي سيعقد قبيل التدريب، للحديث عن هذه المشاركة العربية، وحرص النادي على تمثيل مشرف للكرة الأردنية، رغم الصعوبات التي تواجه استعدادات وتحضيرات الفريق.
ووفق المعلومات فإن المدرب محمود الحديد، سيقود تدريبات شباب الأردن، استعدادا للبطولة العربية.
وتمنى لاعبون في الفريق على إدارة النادي، العمل على صرف جزء من المستحقات المالية المتأخرة، لرفع معنويات اللاعبين، استعدادا للبطولة.
وكان شباب الأردن أعلن موافقته في البطولة العربية، بعد أن تلقى دعوة رسمية من الاتحاد العربي، بانتظار أن يكون النادي والاتحاد العربي وقعا يوم أمس الاتفاقية الرسمية للمشاركة.
نجوم يستثمرون مدربا برازيليا في التدريبات
استثمر عدد من نجوم الكرة المحلية، تواجد مدرب برازيلي في عمان، للإشراف على تدريباتهم الفردية التي جرت خلال اليومين الماضيين.
المدرب البرازيلي حضر إلى عمان، للعمل مدربا في أحد الأكاديميات التي تم افتتاحها حديثا، في خطوة هي الأولى على صعيد الأكاديميات.
اللاعبون وجدوا الفرصة سانحة للتدرب تحت اشراف هذا المدرب الذي يتوقع أن يتقم تقديمه بشكل رسمي من قبل الأكاديمية التي يشرف عليها إحدى شخصيات اتحاد كرة القدم.
عروض لبنانية متواضعة للاعبين أردنيين
كشف عدد من نجوم الكرة الأردنية، عن تلقيهم عروضا من أندية لبنانية عبر وسطاء لاعبين، ولكن بمبالغ مالية متواضعة يمكنهم الحصول عليها في الأردن.
وأشار لاعبون أمثال عبدالله ذيب ومحمد مصطفى، عن مفاتحتهم من قبل وسيط لاعبين أردني، للعب في لبنان مقبل 50 ألف دولار أو 60 ألف دولار، وهو ما رفضه اللاعبان بشكل نهائي.
وكان لاعبون ايضا كشفوا عن مفاتحات غير رسمية ايضا من أندية لبنانية، بشأن الاحتراف، ولكن من دون تقديم عروض مالية مقبولة.
الجزيرة يعرض التجديد للمحترف الفلسطيني
علمت “الغد” أن نادي الجزيرة، وبتنسيب من المدير الفني شهاب الليلي، عرض على اللاعب الفلسطيني اسلام البطران، تجديد عقده مع الفريق للمرحلة المقبلة.
وجاء هذا العرض، بعد انتهاء عقد اللاعب الذي غادر إلى بلاده، بعد انتهاء ارتباطه رسميا بالنادي.
ووفق المعلومات فإن وكيل أعمال اللاعب، المح إلى صعوبة موافقة اللاعب على تجديد العقد، في ظل تلقيه لعروض احترافية أفضل، وبالتالي ترجيح عدم تجديد العقد.
إلى ذلك، دعا الجزيرة لاعبيه لمباشرة التدريبات اعتبارا من يوم 23 الشهر الحالي، استعدادا لملاقاة فريق العهد اللبناني ذهابا وايابا يومي 24 ايلول (سبتمبر) والأول من تشرين الأول (أكتوبر) المقبلين، في نهائي غرب آسيا بكأس الاتحاد الآسيوي.
ويسعى فريق الجزيرة لاقامة معسكر تدريبي في تركيا في الثلث الأخير من شهر آب (اغسطس) المقبل، استعدادا لمباراتي العهد.
يشار إلى أن المدرب التونسي لفريق الجزيرة شهاب الليلي، ينتظر أن يعود إلى عمان يوم 21 الحالي، استعدادا لعقد اجتماع مع اللاعبين في اليوم التالي، على أن يباشر الفريق تدريباته يوم 23 الحالي.
وكان الليلي طلب من إدارة الجزيرة، انهاء مشاكل اللاعبين المالية بشكل جزئي، قبل عودته إلى عمان ومباشرة التدريبات.
العجلوني يسخر من كتاب اتحاد الكرة
سخر رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، من الكتاب الذي ارسله اتحاد كرة القدم للنادي، يبلغه فيه بتأجيل اجتماع الاتحاد مع نادي الصريح الذي كان مقررا يوم الاحد الماضي 14 الشهر الحالي، ليقام يوم الاحد 21 المقبل، حيث جاء التأجيل لاسباب خارجة عن ارادة الاتحاد وفق ما جاء في البيان.
العجلوني نشر الكتاب على صفحته على “الفيسبوك”، مشيرا إلى أن تاريخ ارسال الكتاب لنادي الصريح لابلاغه بالتأجيل حمل تاريخ يوم الإثنين 15 الحالي، أي عقب انتهاء موعد الاجتماع بيوم.
العجلوني قال في تغريدة له على صفحته: “انظروا إلى هذا الكتاب، ولاحظوا تاريخ الاجتماع ومتى كان الاعتذار والذي يدل على ترتيب البيت الداخلي للاتحاد الأردني لكرة القدم”.
نجم يحذر ناديه من رحيله
حذر أحد نجوم أندية المحترفين لكرة القدم، إدارة ناديه من اقدامه على الرحيل عن الفريق في الأيام المقبلة، في حال لم تلب الإدارة طلباته المالية، المتمثلة بالحصول على مبلغ مالي سبق وأن وعدت الإدارة بدفعه قبل حوالي شهر.
اللاعب الذي يملك حق الرحيل عن الفريق، بعد مرور الفترة القانونية للانذار الذي سبق وأن وجه للنادي، تلقى عرضا رسميا من أحد الأندية العراقية المعروفة، بانتظار حسم الأمور قبل تحديد الخطوة التالية.
الأرثوذكسي يحتج بدوري المحترفات
قدم النادي الأرثوذكسي، احتجاجا رسميا لدى اتحاد كرة القدم، على احداث مباراة فريقه أمام فريق شباب الأردن، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم السبت الماضي، في إطار منافسات الدوري النسوي للمحترفات لكرة القدم.
وارسل النادي الارثوذكسي خطابا رسميا لاتحاد الكرة، يبين فيها النقاط التي احتج عليها، خاصة فيما يتعلق بعملية الطرد، وبعض الأمور الأخرى التي رافقت المباراة، وانتهت بفوز شباب الأردن بنتيجة 7-2.
يشار إلى أن دوري المحترفات، يشهد حاليا إثارة وندية، في ظل تقارب المستويات والنقاط، حيث تتساوى فرق عمان وشباب الأردن والاستقلال برصيد 16 نقطة لكل فريق.

كواليس النجوم

• اللاعب بهاء عبدالرحمن، ينتظر أن يغادر عمان يوم غد الخميس متوجها إلى السعودية، للخضوع لفحوصات طبية في نادي أحد السعودي الذي يلعب في الدرجة الأولى، تمهيدا للاحتراف في الفريق بعد أن شهدت الفترة الماضية اتفاقا على كامل التفاصيل.
• توجه النادي الفيصلي بشكل لافت للتعاقد مع لاعبين شباب ولسنوات طويلة، اعتبره متابعون خطوة إيجابية ومهمة، لمواصلة استمرار البطولات، إلى جانب الاستفادة المادية مستقبلا من لاعبين يتوقع أن يكون لهم مستقبل باهر في سماء الكرة الأردنية.. أحد المتابعين، اعتبر أن الفيصلي يقوم بخطوات مثالية لضمان استمرارية الفريق بشكل قوي في السنوات المقبلة.
• نجم فريق الجزيرة السابق عمر الكيالي الملقب بـ”الصاروخ”، يتقبل العزاء بوفاة شقيقه سامر الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى… عدد كبير من النجوم القدامى والحاليين، حرصوا على مواساة النجم السابق.
• خبير التحكيم الأردني المعروف عمر بشتاوي، يتواجد حاليا في عمان في إجازة خاصة تستمر حتى نهاية الشهر الحالي.. بشتاوي الذي يعتبر أحد افضل الحكام المحليين السابقين في كرة القدم، يعمل حاليا مسؤولا عن دائرة التحكيم في الاتحاد العماني لكرة القدم، الذي يسعى للاستفادة من خبرة بشتاوي في هذا المجال.
• حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم ونادي الوحدات عبدالله الفاخوري، ينتظر حصوله على تأشيرة دخول الأراضي القطرية، تمهيدا للمغادرة لعلاج الإصابة التي يعاني منها في منطقة الكتف… الحارس “عن طريق اتحاد الكرة” انتهى من كافة الترتيبات في قطر، بانتظار ورود التأشيرة المتوقع وصولها خلال الساعات المقبلة، ما يعني إمكانية مغادرة اللاعب خلال الايام القليلة المقبلة.
• لاعبو النادي الفيصلي لكرة القدم، كانوا سعداء باتمام صفقة انتقال زميلهم عمر هاني إلى ابويل القبرصي، كون هذه الصفقة ستساعدهم في الحصول على جزء من مستحقاتهم المالية المتأخرة.. لاعبون تمنوا لزميلهم هاني التوفيق في تجربته الاحترافية الأولى، كما تمنوا أن تسرع الإدارة في صرف جزء من رواتبهم المتأخرة.
• خبير التحكيم والمحاضر الآسيوي والدولي عوني حسونة، يتواجد حاليا في اندونيسيا، بتكليف من الاتحاد الآسيوي، لمراقبة أحد الحكام الاندونيسيين المرشحين لدخول قائمة حكام النخبة.
• 3 لاعبين في المنتخب الوطني لكرة القدم، يتحدثون عن عروض احترافيه خارجية، لم يتم حسمها حتى الآن.. أحد اللاعبين كشف عن إمكانية النظر بالعرض الاحترافي الذي تلقاه إلى ما بعد نهاية المشاركة في بطولة غرب آسيا التي تنطلق في العراق مطلع الشهر المقبل.
• الخبير التحكيمي في اتحاد كرة القدم الدنماركي لارسن، عاد إلى عمان لمباشرة عمله.
• رئيس نادي الرمثا رائد النادر، حرص على توجيه تهنئة لوكالة الأنباء الأردنية “بترا” بمناسبة احتفالاتها يوم أمس بيوبيلها الذهبي.. النادر وفي تصريح لـ”الغد” عبر عن اعتزاز نادي الرمثا بهذه الوكالة الوطنية التي تتميز بالمهنية والمسؤولية.
• الفريق الرديف في نادي الجزيرة، الذي يشرف على تدريبه اسلام جلال، يخوض اليوم مباراة ودية مع فريق الرصيفة، على أن يلتقي يوم غد أيضا منتخب الناشئين.
• نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، كشفوا عن تشوقهم لمعرفة نتائج قرعة تصفيات كأس العالم التي تجرى اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور.
• أحد وسطاء اللاعبين، قام بتزكية نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي سالم العجالين، للعب في صفوف فريق نادي الخليج السعودي.. الوسيط طرح اسم العجالين على مدرب الخليج بانتظار متابعته لحسم الموضوع.
• خضع 6 من نجوم الكرة الأردنية السابقين، يوم أمس الثلاثاء، لاختبارات باشراف المحاضر الآسيوي زياد عكوبة، تمهيدا للحصول على شهادة دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول.. اليوم يشهد اخضاع 6 نجوم سابقين للاختبارات، على أن تختتم الدورة أعمالها رسميا يوم غد الخميس باخضاع ايضا 6 مشاركين من نجوم الكرة السابقين.
• مدرب وخبير كروي أردني في كرة القدم قال: يحدث فقط في كرة القدم الأردنية، أن تحصل قامة تدريبية أردنية ومدرب معروف على راتب شهري مقداره 300 دينار، فيما يحصل جامع الكرات على راتب 350 دينارا.
• فريق أكاديمية فرسان الأردن العائدة للمدرب عبدالله القططي، عاد من مشاركة في بطولة للأكاديميات اقيمت في اسبانيا.. كما عاد فريق الأكاديمية العائد للنجوم خالد سعد ومعتز ياسين وبهاء عبدالرحمن من فرنسا، بعد مشاركة ايضا في بطولة للاكاديميات اقيمت في باريس.
• إدارة نادي الجزيرة، ينتظر أن تكون عقدت اجتماعها ليلة أمس، لمناقشة الأزمة المالية وتداعياتها.

اللاعب محمد مصطفى – (من المصدر)
محمود الحديد يقود فريق شباب الأردن بالبطولة العربية – (من المصدر)
كأس الدوري العسكري وكأس الهداف في ملعب السلط أمس – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock