خالد يوسف: إعدام مبارك يشفي غليلي وخطبتي لمنة شلبي إشاعة

المخرج المصري خالد يوسف -(أرشيفية)
المخرج المصري خالد يوسف -(أرشيفية)

عمان-الغد- رشح المخرج المصري خالد يوسف، النائب المصري السابق ورئيس حزب الكرامة المصري حمدين صباحي لرئاسة مصر، معتبرا في الوقت نفسه أن الحكم على الرئيس السابق حسني مبارك بالإعدام سيشفي غليله، لكنه شدد على أنه سيشفق عليه بسبب كبر السن.اضافة اعلان
وقال يوسف، وفق ما ذكر موقع mbc.net "بدون أدنى شك صعبان علي مبارك وأشفق عليه من الناحية الإنسانية، خصوصا أنه دخل أكاديمية الشرطة قبل يوم 23 كانون الثاني (يناير) وهو السلطان ومن خلفه حاشيته، وبعد الثورة دخلها مرة ثانية ولكن في القفص".
وتابع قائلا "هذا أمر يدعو للحزن والإشفاق على مبارك لأني إنسان في النهاية، أعارضه وأحمله مسؤولية الفساد ودماء الشهداء، لكن هو في النهاية إنسان يصعب علي وأشفق عليه من الموقف الذي وضع نفسه فيه... لكني لست مشفقا على جمال نجله بالقدر نفسه، وذلك بسبب عامل السن، لاسيما أننا نضعف تجاه كبار السن".
وأضاف "الحكم الذي يرضيني على الرئيس السابق هو حكم القضاء العادل، وإذا حكم عليه بالإعدام سوف أتأثر نفسيا، وحكم الإعدام سيشفي غليلي لكني سأشفق عليه لأني إنسان ولست حيوانا، وأدعو الله أن يسامحه لأن هناك أجيالا دمرت بسببه".
وشدد المخرج المصري على أنه لم يكن خائفا من انتقام النظام السابق في حال فشل الثورة، خصوصا أنه كان لديه يقين أن النظام سقط منذ يوم 28 كانون الثاني (يناير) في ظل الإرادة الشعبية التي خرجت في كل ميادين مصر للمطالبة بإسقاط النظام، مشيرا إلى أنه كان معارضا قبل الثورة وضد فكرة التوريث تماما.
وكشف يوسف أن شقيقه يعمل ضابط شرطة، وأنه كان ينصحه دائما قبل الثورة بأن ينتقد الحكومة وليس النظام، لافتا إلى أن معارضته للنظام أثرت على أخيه سلبا، حيث لم يكن يأخذ فرصه الحقيقية بسببه.
وأكد المخرج المصري أن وصول الإخوان المسلمين إلى الحكم في مصر "سيناريو عبثي"، وأن التيار الإسلامي لن ينجح إطلاقا في الوصول للحكم، حتى لو نجح في أن يحكم دول العالم أجمع، مشيرا إلى أن مصر دولة مدنية منذ قديم الأزل. وأوضح أنه سيرشح حمدين صباحي رئيسا لمصر؛ لأنه في رأيه أفضل من يقود مصر في الفترة المقبلة؛ لأنه مناضل ووطني حقيقي منذ 30 عاما، ولا يوجد في تاريخه ما يدنسه، كما أن لديه رؤية حقيقية عن دور مصر الإقليمي والدولي، رافضا فكرة أن يتولى مصر خلال الفترة المقبلة رجل عسكري.
وعلى صعيد حياته الشخصية، نفى المخرج المصري ما يتردد من إشاعات مستمرة عن ارتباطه عاطفيا ببطلات أفلامه، معتبرا أنه السبب في اقتحام البعض لحياته الشخصية، وأنه قرر بعد الثورة ألا يتحدث عن حياته الشخصية، خصوصا أن الحديث عن هذه التفاهات بعد الثورة يعطي مؤشرا على أن الثورة لم تغير أي شيء.
كما نفى يوسف قيامه بخطبة الفنانة منة شلبي أو وجود مشروع خطبة بينهما، مشددا على أنه أعلن في إحدى الفضائيات على الهواء مباشرة أن هناك مشروع ارتباط مع منة، ولكن بعدها بأسبوع فشل مشروع الارتباط.