آخر الأخبار-العرب-والعالمالسلايدر الرئيسيالعرب والعالم

خامنئي: إسرائيل “غدة سرطانية” ستزول

طهران- دعا المرشد الإيراني، علي خامنئي، الفلسطينيين اليوم الجمعة إلى مواصلة النضال ضد إسرائيل، واصفا إياها بأنها ”غدة سرطانية“ يتعين التصدي لها إلى حين تحرير الأرض الفلسطينية بأجمعها“.

وقال خامنئي في خطبة على الإنترنت ”توصيتي الأساس هي استمرار النضال“.

وأضاف ”النضال من أجل فلسطين جهاد في سبيل الله وفريضة إسلامية واجبة… الكيان الصهيوني زائدة قاتلة وضرر محض لهذه المنطقة وهو زائل لا محالة“.

ومضى قائلا ”العالم اليوم يحصي عدد المصابين بكورونا واحدا واحدا في أرجاء العالم، ولكن لم يسأل أحد من هو الفاعل والمسؤول عن مئات الآلاف من الشهداء والأسرى والمفقودين في البلدان التي أشعلت فيها أمريكا وأوروبا نيران الحروب؟“.

وتابع ”جائحة الكورونا اليوم واقع لا شك فيه، وكل إنسان ذي شعور يرى أن من الواجب مكافحته. وجائحة الصهيونية القديمة سوف لا تبقى دون شك وسيُقضى عليها من هذه المنطقة“.

وألقى خامنئي خطبته بمناسبة يوم القدس الذي يوافق الجمعة الأخيرة من شهر رمضان، وهو اليوم الذي أعلنه آية الله روح الله الخميني قائد الثورة الإسلامية في إيران.

لكن النظام الحاكم في إيران ألغى مسيرات في أنحاء البلاد بمناسبة يوم القدس بسبب تفشي فيروس كورونا. وإيران أحد أكثر البلدان تضررا بالفيروس في المنطقة حيث سجلت 129341 إصابة و7249 وفاة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock