أخبار محلية

“خدمة المجتمع في الأردنية” ينظم محاضرة حول تجارب الخريجين وأثر التطوع

عمان- الغد– تحت شعار خليك بالبيت وإستمراراً للنهج الذي إنتهجة مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية باستمرار تنظيم المحاضرات التثقيفية والتوعوية والصحية والوطنية في ظل جائحة كورونا ولإبراز دور هذا المركز في خدمة المجتمع المحلي ، فقد استضاف المركز وعبر تطبيق ” زووم” الباحث الإجتماعي والمدرب محمد قطاوي.
وفي بداية اللقاء رحبت الأستاذة الدكتورة نهاد البطيخي مديرة مركز تنمية وخدمة المجتمع بالسيد القطاوي وبالحضور من طلبة الجامعة عبر تطبيق ” زووم” وقالت البطيخي إن الجامعة الأردنية تهيء البيئة للمتطوع ليبدع في عمله داخل وخارج الحرم الجامعي من خلال تأمين وسائط النقل والإشراف المباشر من قبل مركز تنمية وخدمة المجتمع على البرامج والحملات التي تنفذها وتذليل كل الصعوبات في سبيل إنجاح رسالة المركز بشكل خاص والجامعة بشكل عام.
.وقالت البطيخي أن الجامعة وبدعم من رئيسها الأستاذ الدكتور عبدالكريم القضاة أولت إهتماما خاصا بالتطوع لتقديم يد العون لكل المجتمعات في ريف وبوادي ومحافظات المملكة.
وتحدث الباحث القطاوي عن تجربته في الجامعة الأردنية وقال:إن مركز تنمية وخدمة المجتمع في الجامعة الأردنية كان له الفضل الكبير عليّ كناشط ومبادر للأعمال المجتمعية والتطوعية التي قمت بها وهو السبب في صقل شخصيتي وبلورة قصص النجاح في العمل التطوعي داخل وخارج الحرم الجامعي.
وأضاف القطاوي أنني قمت بتنفيذ العديد من المبادرات الشبابية داخل وخارج الجامعة وكان للمركز الدور الكبيرفيها من خلال تسهيل وتذليل جميع الصعوبات وتشبيك المركز مع العديد من المؤسسات والجهات ذات العلاقة بالعمل التطوعي، مشجعاً بذلك طلبة الجامعة وداعياً لهم مراجعة المركز في الجامعة لتبني وتنفيذ ما يدور في خلدهم من أفكار ومبادرات إيجابية تساعد في تنمية وتطوير مهارات الطلبة والنهوض بالعنصر الشبابي لتعزيز روح الولاء والانتماء والعطاء للمجتمع بشكل خاص وللوطن بشكل عام.
حضر المحاضرة جمهور غفير من طلبة الجامعة عبر تطبيق ” زووم”، ويذكر أن مركز تنمية وخدمة المجتمع سيحسب حضور الطلبة لهذه المحاضرة كنشاط ضمن متطلب خدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock