رياضة محلية

خروج أبو سمرة وخليفة وطنطش يساعد اللبناني فغالي على نيل لقب الرالي الوطني

أيمن وجيه الخطيب

عمان –  توج سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات أمس، الفائزين في الرالي الوطني، الذي أقيم أمس في منطقة البحر الميت لمسافة 322 كم، حيث تابع سموه أحوال المتسابقين، مؤكدا أن رياضة السيارات تسير في المسار الصحيح، وأن اللجان العاملة في الأردنية لرياضة السيارات هي من اللجان المميزة.
واستطاع المتسابق اللبناني روجيه فغالي وملاحه مواطنه جوزيف مطر على متن سيارة فورد فيستا، أن يحقق المركز الأول ولم يكن بمقدور أحد من المتسابقين الأردنيين إيقاف زحف فغالي وإبعاده عن منصة التتويج، حيث بات لقب الراليات علامة مميزة لفغالي، وفي خطوة كبيرة استطاع المتسابق الأردني سلامة القماز وملاحه خالد جمعة إحراز المركز الثاني على متن سيارة ايفو 5، وهو إنجاز كبير للقماز في عالم الراليات، وجاء في المركز الثالث علاء رشيد وملاحه رمزي منصور على متن سيارة ايفو 9، وبهذه النتيجة يتصدر رشيد الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات برصيد 47 نقطة، يتبعه مازن طنطش ومعروف أبو سمرة بالمركز الثاني برصيد 43 نقطة، وحل في المركز الثالث زيد دهشان برصيد 22 نقطة.
وكانت المفاجأة الكبيرة في الرالي خروج المتسابق معروف أبو سمرة إثر حادث تعرضت له سيارته في بداية الجولة الأولى ولم يحالف الحظ المتسابق علاء خليفة وملاحه عثمان ناصيف في المرحلة الثانية للرالي، حيث تعرضت سيارته الى عطل ميكانيكي، وهو أمر متوقع حدوثه في الراليات.
كما خرج المتسابق مازن طنطش وملاحه زيد أبو زيد على متن سيارة ايفو 9 من الرالي في الجولة السادسة، بعد منافسة قوية بينه وبين فغالي، وبخروج أبو سمرة وخليفة من الرالي باتت الطرق مفتوحة أمام بقية المتسابقين لإحراز مراكز متقدمة، كما ان خروجهما فتح المجال أمام فغالي للتقدم الى الأمام بدون منافسة تذكر.
مجريات الرالي
في المرحلة الأولى (المغطس 1) وتبلغ مسافتها 11:02 كم، حل روجيه فغالي في المركز الأول بزمن 6.11 دقيقة، فيما حل علاء خليفة بالمركز الثاني بزمن 6.46 د، وثالثا مازن طنطش بزمن 6.57 د.
وبقي فغالي متصدرا المرحلة الثانية للرالي وهي (جبل نيبو 1) وتبلغ مسافتها 11.09 كم وأنهى المرحلة بزمن 8.33 د، وجاء خلفه بالمركز الثاني مازن طنطش بزمن 9.29 د، وحل في المركز الثالث السعودي سعيد الموري بزمن 9.54 د. وشهدت هذه المرحلة خروج المتسابق المخضرم علاء خليفة إثر عطل ميكانيكي أصاب محرك سيارته.
وأمسك فغالي زمام الأمور في المرحلة الثالثة (ماعين 1) وتبلغ مسافتها 17.00 كم، وفرض سيطرته على مجريات الرالي وحل أولا بهذه المرحلة أيضا بزمن 12.23 دقيقة، فيما بقي مازن طنطش ثانيا بزمن 13.44 د، واستمر السعودي سعيد الموري ثالثا بزمن 14,26 د، وشهدت المرحلة خروج السائق زيد جمعة.
وبعد أن قطع السائقون أشواط 3 مراحل من الرالي، تصدر اللبناني روجيه فغالي بزمن 27.07 دقيقة، وحل ثانيا مازن طنطش بزمن 30.10 د، وثالثا السعودي سعيد الموري بزمن 31.27 د، ورابعا سلامة القماز بزمن 34.26 د، وخامسا علاء رشيد بزمن 35.05 د.
ولم تتبدل المواقع في المرحلة الرابعة (المغطس 2) ومسافتها 11.02 كم، بالنسبة لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى، وحسن علاء رشيد من مركزه ليحتل المركز الرابع في هذه الجولة.
وبقي فغالي متصدرا للرالي في المرحلة الخامسة (جبل نيبو 2) وتبلغ مسافتها 11.09 كم، وسجل زمنا وقدره 8.29 دقيقة، وحل ثانيا سعيد الموري بزمن 9.54 د، وثالثا علاء رشيد بزمن 10.12 د، وتأخر مازن طنطش للمركز السادس بسبب عطل ميكانيكي.
وأكمل فغالي سيطرته على الرالي منهيا الجولة الأخيرة والسادسة (ماعين 2) لمسافتها 17.00 كم، وحقق المركز الأول بزمن 12.14 دقيقة، وحل السعودي سعيد الموري بالمركز الثاني بزمن 14.10 د، وجاء سلامة القماز بالمركز الثالث بزمن 14.48 د، وشهدت هذه المرحلة خروج المتسابق مازن طنطنش، وميرزا حتك بسبب أعطال ميكانيكية، ومع انتهاء مراحل الرالي الـ 6 أكمل ثلاثة متسابقين فقط من أصل 9 الرالي.
ليعلن بذلك فغالي تزعمه للرالي بدون منازع بزمن 53.57 د، ونيله كأس الفئة الثانية، وجاء في المركز الثاني سلامة القماز بزمن 1.08.18 ساعة وكأس الفئة الرابعة، وحل علاء رشيد بالمركز الثالث بزمن 1.08.51 ساعة، وأحرز كأس المجموعة “ن”، إلا أن المتسابق السعودي سعيد الموري لم يستطع الوصول بسيارته الى منصة التتويج التي تقضي القوانين أن ينتهي السباق عندها.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock