رياضة عربية وعالمية

خروج مبكر لهارتس أوف أوك الغاني

دوري أبطال افريقيا


 


جوهانسبرغ- ودع هارتس أوف أوك الغاني دوري ابطال افريقيا لكرة القدم أول من امس الاحد رغم فوزه في مباراة العودة بالدور الاول للبطولة على اف.سي.105 ليبرفيل من الغابون.


ورغم فوزه 3-1 في أكرا الى ان هذا لم يكن كافيا لهارتس بطل افريقيا عام 2000 لتعويض هزيمته 3-0 في مباراة الذهاب ليخرج من البطولة بعدما خسر 4-3 في مجموع المباراتين.


ويأتي خروج هارتس أوف أوك من البطولة بعد يوم واحد من خروج الجيش الملكي المغربي بطل افريقيا السابق ايضا بعدما خسر 3-0 في الرأس الأخضر، وفاز الجيش الملكي 3-صفر في مباراة الذهاب التي أقيمت على ارضه امام سبورتنغ برايا الذي نجح في تحقيق الفوز بنفس النتيجة في مباراة العودة بعدما احرز تيغانا وتشيتشا هدفين في الشوط الاول واضاف يوري الهدف الثالث في الشوط الثاني.


ونجح سبورتنغ برايا في تحقيق اكبر انجاز حتى الان للرأس الأخضر في بطولات الاندية الافريقية بعدما فاز 5-4 بركلات الترجيح.


وخسر هارتس 3-0 ايضا في مباراة الذهاب خارج ملعبه قبل اسبوعين لكنه استهل مباراة العودة بتسجيل هدف عن طريق مايكل اشانتي، لكن سيدريك مينتسا ادرك التعادل للفريق الزائر قبل نهاية الشوط الاول وهو ما كان يعني ان هارتس أصبح في حاجة لأربعة اهداف أخرى في الشوط الثاني ليعوض الفارق.


وأحرز كوفي ابانغا هدفا واضاف فرانسيس بوسمان هدفا اخر من ركلة جزاء في الدقائق الاخيرة ليفوز هارتس3-1 لكن هذا لم يمنع الفريق من الخروج المبكر من البطولة.


وأمطر اشانتي غولد الغاني شباك ضيفه الساحل من النيجر بالاهداف في لقاء العودة الذي فاز فيه6-1 ليصعد للدور الثاني بعد فوزه6-2 في مجموع المباراتين.


وتأهل انيمبا النيجري بطل افريقيا السابق والزمالك المصري بطل افريقيا خمس مرات الى الدور الثاني بعدما حقق الفريقان الفوز أول من امس الاحد ليكررا انتصارهما في مباراتي الذهاب الشهر الماضي.


وتغلب الزمالك الذي غاب عنه عمرو زكي مهاجم منتخب مصر الفائز بكأس الامم الافريقية على ضيفه الجيش الرواندي بهدفين دون مقابل ليفوز4-1 في مجموع المباراتين.


وجاء هدفا الزمالك في الشوط الثاني من ركلة جزاء للمدافع محمود فتح الله واللاعب البديل شريف أشرف قبل11 دقيقة من نهاية الوقت الاصلي للقاء.


وتغلب انيمبا على مضيفه ديابل نوار من الكونغو بثلاثة اهداف مقابل هدفين ليفوز7-3 في مجموع المباراتين، وسجل ستيفن ورجو هدفين لانيمبا ليضيفهما الى هدفيه في مباراة الذهاب لكن مباراة أول من امس توقفت لمدة عشر دقائق قرب النهاية عندما بدأت الجماهير في القذف باشياء تجاه الحكم ومساعديه.


واندلعت اعمال الشغب في تناناريف عندما تأجلت مباراة اجيسايا من مدغشقر مع كوستا دو سول من موزامبيق بسبب عدم وصول طاقم التحكيم في موعده فيما قال مسؤولون لـ”رويتز” ان المباراة ستقام اليوم الثلاثاء.


كما تسببت الاضطرابات المدنية في الكاميرون في تأجيل مباراتين لدوالا وغاروا هذا الاسبوع فيما أكد الاتحاد الافريقي للعبة انه ليس متأكدا من الموعد الجديد لاقامة المباراتين.


برنامج الدور الثاني


اولمبيك خريبكة(المغرب) -وفاق سطيف(الجزائر)


اسيك ابيدجان(ساحل العاج) – كالوم (غينيا)


سبورتينغ برايا (الرأس الاخضر) – انتر كلوب (انغولا)


الزمالك (مصر) – افريكا سبور (ساحل العاج)


النجم الساحلي (حامل اللقب، تونس) – الجمارك (السنغال)


ديناموس (زيمبابوي) – كوستا دو سول (موزامبيق) او اجيسايا (مدغشقر)


شبيبة القبائل (الجزائر) – اشانتي غولد (غانا)


فيتالو (بوروندي) او كوتون سبور (الكاميرون) – غومبي يونايتد (نيجيريا)


تي بي مازيمبي (الكونغو الديموقراطية) – اف سي 105 (الغابون)


الاتحاد (ليبيا) – بريميرو اغوستو (انغولا)


اسكو كارا (توغو) او يونيون دوالا (الكاميرون) – النادي الافريقي (تونس)


انييمبا (نيجيريا) – سيمبا (تنزانيا) او اواسا سيتي (اثيوبيا)


الاهلي (مصر) – التحرير (اريتريا)


بلاتينيوم ستارز (جنوب افريقيا) – ملعب تامبونيز (ريونيون)


ماميلودي صنداونز (جنوب افريقيا) – كوريبايب ستارلايت (موريشيوس)


الهلال (السودان) – زيسكو يونايتد (زامبيا)


تقام مباريات الذهاب في الفترة بين 21 و23 آذار (مارس) المقبل، والاياب بين 4 و6 نيسان (ابريل) المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock