رياضة عربية وعالمية

خروج يوجني وفيريرو من الدور الثاني في دورة كيتسبويل

تنس حول العالم


 


مدن – بلغ الاسباني طومي روبريدو المصنف اول الدور ربع النهائي لدورة كيتسبويل النمسوية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 646 الف و250 يورو، بفوزه على الارجنتيني خوان بابلو غوزمان 6-1 و6-4 أول من امس الاربعاء في الدور الثاني.


ويلتقي روبريدو في الدور المقبل مع الروسي ايغور اندرييف الرابع عشر والذي تغلب على الفرنسي اوليفييه باسيانس 7-6 (7-5) و6-2.


وبلغ الدور ذاته الارجنتيني اغوستين كاليري السادس وحامل اللقب بتغلبه على النمسوي راينر ايتزينغر 6-3 و7-6 (7-5)، والاسباني نيكولاس الماغرو السابع بفوزه مواطنه ايفان نافارو باستور 7-5 و6-3، والالماني فلوريان ماير الثامن بتغلبه على الارجنتيني مارتن فاسايو ارغييو 6-1 و6-3، والاسباني الاخر فرناندو فيرداسكو الحادي عشر بفوزه على البيروفي لويس هورنا 6-1 و6-4.


وخرج الروسي ميخائيل يوجني والاسبانيان خوان كارلوس فيريرو واوسكار هرنانديز والنمسوي فيرنر ايشاور المصنفون ثانيا وثالثا وثانيا عشر وسادسا عشر على التوالي من الدور الثاني.


وخسر يوجني امام النمسوي الكسندر بيا 5-7 وصفر-6، وفيريرو امام الايطالي اندريا سيبي 6-7 (3-7) و6-4 و2-6، وهرنانديز امام الارجنتيني دييغو هارتفيلد 7-5 وصفر-6 و3-6، وايشاور امام الايطالي فابيو فونيني 6-4 و4-6 و5-7.


وفي الدور المقبل، يلتقي كاليري مع هارتفيلد، والماغرو مع فيرداسكو، وماير مع البلجيكي كريستوف روشو او الايطالي بوتيتو ستاراتشي العاشر، وفونيني مع سيبي.


وبلغ الارجنتينيان ماريانو زاباليتا وسيرجيو رويتمان والفرنسي لوران روكوديرك الدور الثاني، بفوز الاول على الايطالي فيديريكو لوتزي 7-6 (7-5) و6-2، والثاني على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 2-6 و6-1 و6-1، والثالث على اللاتفي ارنست غولبيس 5-7 و6-3 و6-4.


ويلعب زاباليتا في الدور المقبل مع مواطنه خوان موناكو الخامس، ورويتمان مع التشيلي نيكولا ماسو الثالث عشر، وروكوديرك مع الاكوادوري نيكولاس لابنتي الخامس عشر.


دورة ستانفورد


 منيت الفرنسية ماريون بارتولي المصنفة ثانية ووصيفة بطولة ويمبلدون بخسارة مفاجئة امام الاميركية ليليا اوسترلو 7-5 و4-6 و3-6 وخرجت من الدور الثاني لدورة ستانفورد الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 434 الف يورو.


وتشارك اوسترلو المصنفة 106 عالميا ببطاقة دعوة في هذه الدورة وقد احتاجت الى ساعتين و23 دقيقة للتغلب على بارتولي التي حققت مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغها نهائي بطولة ويمبلدون خلال الشهرالحالي وخسرت امام الاميركية فينوس وليامس.


وتلتقي اوسترلو في ربع النهائي مع النمسوية سيسيل بامر الفائزة على الاميركية ميلين تو 6-4 و6-2.


وفي مباراتين اخريين، فازت السلوفاكية دانييلا هانتوتشوفا المصنفة ثالثة على الصينية بينغ شواي 6-4 و6-2، والسلوفينية كاتارينا سربوتنيك على الروسية ماريا كيريلينكو 6-صفر و7-6.


دورة اوماغ


 بلغ الارجنتيني غييرمو كاناس المصنف خامسا الدور ربع النهائي لدورة اوماغ الكرواتية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 400 الف دولار، اثر فوزه على الاسباني روبن راميريز هيدالغو 6-4 و6-3.


وبلغ الدور ذاته الارجنتيني كارلوس برلوك بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-7 (13-15) و6-4 و6-2، والفرنسي جيل سيمون على الكرواتي مارين سيليتش 7-5 و2-6 و6-3، والصربي فيكتور توريكي على مواطنه نيناد ديوكوفيتش المصنف اول 2-6 و6-4 و7-5.


دورة انديانابوليس


بلغ الاميركي اندي روديك المصنف اول الدور ربع النهائي من دورة انديانابوليس الاميركية الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 525 الف يورو، بفوزه على الروسي يفغيني كوروليف 6-3 و6-2 في الدور الثاني.


ويلتقي روديك في الدور المقبل مع الكوري الجنوبي لي هيونغ تايك السادس والذي تغلب على الاميركي الاخر بول غولدشتاين 6-3 و6-3.


وبلغ الكندي فرانك دانسيفيتش الدور ربع النهائي بتغلبه على الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو 3-6 و7-6 (7-5) و6-4.


وبات داسيفيتش اول لاعب كندي يبلغ الدور ربع النهائي لاحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 2001 عندما بلغ مواطنه سيباستيان لارو ربع نهائي دورة ممفيس الاميركية.


ويلتقي دانسيفيتش في الدور المقبل مع الروسي ايغور كونيتسين الذي تغلب على الاميركي ماردي فيش المصنف رابعا 6-4 ثم بالانسحاب بسبب الاصابة في الركبة.


انسحاب  وليامز و ايفانوفيتش من بطولة سان دييجو


اعلن اتحاد لاعبات التنس المحترفات انسحاب الامريكية سيرينا وليامز والصربية انا ايفانوفيتش من بطولة سان دييجو للتنس التي تقام الاسبوع القادم بسبب الاصابة.


وهذه رابع بطولة تنسحب منها سيرينا المصنفة الثامنة عالميا التي أصيبت في أحد اصابع يدها اليسرى اثناء المباراة التي فازت بها على السلوفاكية دانييلا هانتوشوفا بالدور الرابع لبطولة ويمبلدون.


وخسرت الامريكية في دور الثمانية للبطولة نفسها امام المصنفة الاولى البلجيكية جوستين هينان التي انسحبت من سان دييجو الاسبوع الماضي بسبب اصابة في الرسغ.


ومنذ اصابتها في ويمبلدون انسحبت سيرينا التي فازت بثمانية القاب لبطولات التنس الاربع الكبرى من الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد امام روسيا وبطولتي سينسناتي وستانفورد.


وتبذل ايفانوفيتش المصنفة الخامسة التي تأهلت الى نهائي بطولة فرنسا المفتوحة والدور قبل النهائي لويمبلدون جهودا كبيرة للتعافي من اصابة بالركبة اليسرى وانسحبت من بطولة ستانفورد للتنس في كاليفورنيا.


وسوف تقام بطولة سان دييجو للمرة الاخيرة هذا العام وبمشاركة المصنفة الثانية الروسية ماريا شارابوفا والصربية ايلينا يانكوفيتش المصنفة الثالثة والامريكية فينوس وليامز بطلة ويمبلدون. 

انتخابات 2020
11 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock