إربدمحافظات

خريجو طب “التكنولوجيا” يحققون نسب قبول عالية ببرامج الإقامة الأميركي

الرمثا – الغد – حقق خريجو كلية الطب من جامعة العلوم والتكنولوجيا، نسبا عالية في القبول ببرامج الإقامة الأميركية (National Residency Matching Program )، وذلك في مختلف التخصصات الطبية، حيث بلغت النسبة العامة لهذه السنة ( 79 %)، والتي تُعدُّ النسبة الأعلى بين نسب القبول للسنوات السابقة.
وقال رئيس الجامعة الدكتور صائب خريسات، إننا نشعر بمزيد من الفخر والاعتزاز بهذا التقدم الملموس، الذي يضاف للسجل المشرق لجوهرة الجامعات، مؤكدا أن هذا الانجاز هو نتيجة تظافر جهود كوادر الكلية كافة من أجل النهوض بالجامعة والمحافظة على موقعها في مصاف الجامعات العالمية.
وأضاف الدكتور خريسات أن الجامعة بصفتها مؤسسة وطنية تشكل قصة نجاح أردنية تتوقع من الجميع فيها تعزيز سمعة الجامعة، بتخصصاتها المختلفة وتخصص الطب بالذات في مختلف دول العالم، لما لذلك من أثر في تسويق الجامعة واستقطاب أعداد أكبر من الطلبة العرب والأجانب، وذلك تحقيقا للرؤى الملكية السامية للتعليم العالي الأردني.
بدوره قال عميد كلية الطب الدكتور نائل عبيدات، أن “هذا التقدم يسجل للجامعة ولكلية الطب شهادة نعتز بها من جهة عالمية عريقة، كما ويشكل دليلا واضحا على المستوى المتقدم لطلبة كلية الطب في جامعة العلوم والتكنولوجيا بشكل خاص، وفي أردننا الغالي بشكل عام”.
وأضاف الدكتور عبيدات أن “هذا الانجاز هو ثمرة خريجي كلية الطب أنفسهم واستمرارا لجهود أعضاء الهيئة التدريسية، وبإشراف متواصل من إدارة الجامعة، التي تسهم دائما في تحسين وتطوير مخرجات الكليات في جامعتنا الحبيبة.
يذكر ان كلية الطب في الجامعة حلت في موقع الصدارة محليا والصدارة أيضا بين مثيلاتها في العالم العربي، كما حصلت على الترتيب الرابع على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، واحتلت المركز 257 على مستوى كليات الطب في العالم، وفق إعلان نتائج تصنيف “يو اس نيوز” (U.S. NEWS) لتخصص الطب السريري للعام 2019.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock