آخر الأخبار حياتناحياتنا

خسارة الوزن مع بالون المعدة إليبس

هل أصبحت تعاني من الوزن الزائد وبات هذا الأمر يزعجك، تتمنى لو تستطيع انقاص وزنك حتى تعيش حياة طبيعية وصحية، بالتأكيد لا أحد يفضل العمليات الجراحية من أجل انقاص وزنه، فمخاطرها كثيرة والكثير من الناس يتجنبوها. ولكن لا تقلق فالعلم تطور وأصبحت الوسائل الحديثة أسهل وذات نتائج أضمن، لابد أنك موجود في هذه المقالة كي تتعرف على بالون المعدة إليبس وعن كافة التفاصيل المتعلقة به، لا تقلق ستجد هذا الدليل كافي من أجل اتخاذ القرار الصحيح.

ما المقصود ببالون المعدة :

إن بالون المعدة هو الحل الجديد الذي يعتبر غير الجراحي لهؤلاء الأشخاص ممن يعانون من زيادة الوزن والذين حاولوا إنقاص وزنهم من خلال اللجوء الى مجموعة مختلفة من أنواع الحميات الغذائية ولكن دون الوصول الى نتيجة مرضية في معظم الحالات.

يعتبر البالون عبارة عن كبسولة صغيرة طبية يمكن ابتلاعها ويمكن أن تنتفخ هذه الكبسولة في داخل المعدة وذلك بحيث تتمكن من أن تحتوي على كمية كبيرة من السوائل بداخلها بغرض إنقاص الوزن، ولكن يجب أن يتم يكون الاستخدام للبالون مصحوبًا بإرشاد ومتابعة من اختصاصي التغذية.

حميات غذائية لإنقاص الوزن تضرك ولا تنفعك

الطرق الخاطئة في تخفيف الوزن

أفضل 5 أنظمة غذائية لخسارة الوزن لعام 2021

حيث أنه يوجد مجموعة من أنواع البالونات المعروفة، وبعض هذه البالونات ربما يحتاج إما إلى التنظير الداخلي أو التخدير الموضعي أو الأشعة السينية.

يعتبر بالوم إليبس كثورة حديثة في عالم إنقاص الوزن وربما يكون هذا الاجراء :

بدون تخدير أو بدون منظار أو بدون إزالة أو بدون جراحة.

في الواقع يشير الأطباء الى بالون Ellipse على أنه ثورة حديثة في عالم تخسيس الوزن، لأنه يعطي المريض إحساسًا بالامتلاء والشبع الدائم، وبالتالي فإنه لا يشعر الشخص بالجوع الذي يشعر به ي انسان عادةً عند اتباع النظام الغذائي العادي أو مايسمى بالحمية أو الرجيم .

يبتلع الشخص الذي يرغب باجراء هذه التجربة كبسولة تحتوي على بالون في داخلها ويكون قابل للنفخ بحيث يكون متصل بأنبوب بلاستيكي.

وعندما يصل هذا البالون إلى المعدة يقوم الاخصائي بملأه بما يقرب 550 مل – 600 ملل من السائل، ثم بعد ذلك يتك فصل الأنبوب عن الفم.

يبقى هذا البالون موجود في المعدة لمدة تصل إلى أربعة أشهر حيث أنه يذوب البالون ويخرج بشكل طبيعي من الجسم.

يعتبر برنامج Elipse Balloon لفقدان الوزن هو الأداة الوحيدة والأولى في العالم لإنقاص الوزن دون أي تدخل جراحي أو أي إجراء بالمنظار أو تخدير لوضعه أو إزالته.

إنه بالتأكيد الحل الأمثل لتحقيق أهداف الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن في تحقيق الوزن الصحي الذي يحلمون به ويساعد في التخلص من المشاكل الصحية وأسلوب الحياة المرتبطة به.

ومنها على سبيل المثال ضغط الدم والسكري واضطرابات النوم ومشاكل الثقة بالنفس.

وللتعرف أكثر على بالون إليبس قمنا بوضع مجموعة من الأسئلة التي من الممكن أن تخطر على بالك مع الاجابات الشافية عليها حتى تتمكن من اتخاذ القرار الصحيح:

1- ماهو بالون ايلبس؟

بالون ايلبس هو بالون لين يتم وضعه في معدتك. فهو يعتبر بالون المعدة الوحيد المتوفر والذي لا يتطلب جراحةً أو تنظيرًا داخليًا أو تخديرًا لوضعه أو إزالته.

يتم وضع هذا البالون خلال زيارة قصيرة لمدة 20 دقيقة في العيادة الخارجية. حيث أنه بعد مايقرب 16 أسبوعًا ينكمش هذا البالون، ويخرج من الجسم بشكل طبيعي دون أي تدخلات من الطبيب.

2- كيف يعمل بالون Elipse؟

في الواقع يأخذ البالون حيزًا في معدتك ، ويعمل على تحفيز فقدان الوزن عن طريق زيادة الشعور بالشبع.

وهذا بالتأكيد يعني أنك ستكون أكثر ميلًا لتقليل كمية الطعام الذي تتناوله على مدار اليوم.

3- ماذا يحدث في اليوم الذي يوضع به البالون؟

تبتلع كبسولة تحتوي على بالون متصل بأنبوب رفيع، وبمجرد تأكيد موضع البالون الصحيح والدقيق في معدتك عن طريق الاستعانة بالأشعة السينية ، فإنه يتم ملؤه من خلال استخدام القسطرة بـ 550 مل من الماء.

حيث أنه يتم عمل أشعة سينية مرة ثانية من أجل التأكد من امتلاء البالون بالشكل والكمية الصحيحة. يتم وضع البالون في زيارة تستغرق 20 دقيقة فقط.

4- هل من السهل بلع بالون المعدة إليبس؟

إن جميع البيانات المنشورة تثبت أن 99.9٪ من الإشخاص الذين جربوا هذا الاجراء سابقاُ ينجحون في ابتلاع بالون ايلبس بسهولة دون مواجهة أي عقبات.

وفي حال واجهتك أي مشكلة في بلع الكبسولة بمفردك، فإنه بالتأكيد يمكن لأخصائي الرعاية الصحية أن يساعدتك عن طريق تقسية القسطرة باستخدام سلك رفيع.

5- ما هي المدة التي أحتاجها للعودة إلى الأنشطة الطبيعية بعد وضع البالون في المعدة؟

بعد الحصول على الموافقة من أخصائي الرعاية الصحية، حيث أنه يعود معظم الناس إلى النشاط الطبيعي لحياتهم في غضون يوم أو يومين من هذا الاجراء، ولكن في بعض الحالات قد يعاني بعض الأشخاص من آثار جانبية لفترة أطول من غيرهم.

ولكن لا بأسقد تكون فكرة حسنة أن تأخذ إجازة لبضعة أيام من العمل بعد وضع البالون ، أو أن تقوم بوضع البالون يوم الخميس للراحة يوم الجمعة.

6- كيف يخرج البالون من المعدة؟

بعد بقاء البالون في المعدة لمدة مايقرب16 أسبوعًا، فإنه سيتم فتح صمام الإطلاق المخصص له، مما يسمح له بالتفريغ والخروج عبر الجهاز الهضمي دون الحاجة إلى إجراء عملية من أجل إزالته.

ومع ذلك ، هناك عدد قليل جدًا من المرضى الذين ربما يتقيأون البالون الفارغ. ولكن في معظم الحالات لم يتم الإبلاغ عن أي حوادث سلبية مرتبطة في حالة حدوث ذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock