آخر الأخبار الرياضةالرياضة

خسارة سمرين في تصفيات الملاكمة الأولمبية.. والكسبة يظهر غدا

محمد عمّار

عمان – تعرض لاعب المنتخب الوطني بالملاكمة بوزن 75 كغم هشام سمرين، إلى خسارة قاسية، في اليوم الأول من تصفيات آسيا واوقيانوسيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020، حيث سقط أمام بطل اوزبكستان فانات كاخرامونوف بنتيجة 0-5، في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب.
بدأ سمرين النزال مركزا على الجانب الدفاعي، في ظل قوة منافسه، ووجه فانات اللكمات صوب سمرين وبقي صاحب الكلمة الأولى، منهيا الجولة الأولى باجماع الحكام 5-0، وفي الجولة الثانية بادر سمرين إلى الهجوم موجها اللكمات المنوعة، بيد ان الملاكم الأوزبكي حافظ على دفاعه موجها اللكمات في الوقت الذي يرغب، لينهي الجولة الثانية بذات النتيجة، وفي الجولة الثالثة تراجع الأوزبكي للمحافظة على الفوز موجها بعض الضربات القوية، ومنهيا اللقاء بفوز مريح وبأغلبية الحكام 5-0، في وقت تواصلت في أمس منافسات الادوار التمهيدية لوزن 75 كغم للرجال.
ويظهر صباح يوم غد، لاعب المنتخب في وزن 63 كغم عبادة الكسبة عندما يلتقي الياباني ريماتوز داسيوكي، حيث تأهل اللاعبين للدور الثاني بالقرعة (باي)، وينتظر أن يقدم الكسبة المستوى الفني المأمول منه للصعود إلى الدور ربع النهائي، حيث تنتظره مواجهة “حياة أو موت” أمام المنصف الأول آسيويا الطاجكستاني بوخودار اسمنوف، وحتى في حال خسارته، فانه سينتقل إلى دور التصفية الثاني، حيث سيلاقي الخاسر من النزال الثاني للمجموعة الأولى، في مسعى محموم للتأهل إلى أولمبياد طوكيو، ويشارك في هذا الوزن 20 لاعبا.
النتائج الفنية
وزن 57 كغم سيدات: فوز السيرلانكية كريس ايوما على الإندونيسية سيليبا راتو بالنقاط 4-1، وفوز الأوزبكية يودجوري مارزافي على لاعبة منتخب ولاية ميكرونسيا جينفر شينغ بنتيجة 5-0.
وزن 57 كغم رجال: فوز الهندي غوراف سولاتكي على لاعب منتخب قيرغيزستان يسينبيك بنتيجة 5-0، وفوز الايراني دانيال شاهباخ على لاعب منتخب الصين تايبيه تشن بوبي بنتيجة 5-0، وتغلب الفلبيني كلارك بوتستا على اليباني حياتو تسوتسيم 3-2، والكوري الجنوبي سانغ مايونغ على الصيني يونغ تشانغ 5-0.
وزن 63 كغم: فوز لاعب منتخب نيبال سانيل شاهي على لاعب قيرغيزستان ارجين كادرييك بنتيجة 5-0، وفوز لاعب منتخب الصين شان جون على العراقي وحيد حيدر بعدم التكافؤ، وتغلب البنغالي جون يومي على السعودي نسيم صادوق بعدم التكافؤ، وفوز التايلاندي اتشال فومساب على الفيجي جون دافولي 5-0.
وزن 75 كغم: فوز لاعب المنتخب الأسترالي كيررا رستون على لاعب هونغ كونغ بعدم التكافؤ، وفوز السوري احمد غصون على السيرلانكي روميش اراشينغ بالنقاط 5-0، وفوز الاندونسي مايكل روبرد على لاعب منتخب ساموا الأميركية تانا جورج بالنقاط 5-0، وفوز الهندي اشيش كومار على لاعب منتخب الصين تايبيه كان شيا وي بالنقاط 5-0.
وزن 81 كغم: فوز اللاعب النيوزلندي باميلون جيروم على الياباني امورا رين بالنقاط 4-1.
الاجتماع التنسيقي الجمعة
من ناحيىة ثانية، يعقد عند الساعة العاشرة من صباح بعد غد في فندق روتانا، منتدى الاتحاد الآسيوي للملاكمة، وسيحضر الرئيس المؤقت للاتحاد الدولي للملاكمة الدكتور المغربي محمد المستحسن، ورئيس الاتحاد الآسيوي، الاماراتي انس العتيبة، إلى جانب رؤساء وفود المنتخبات الآسيوية المشاركة في البطولة.
وسيتم خلال المنتدى استعراض المعيقات التي أصابت الاتحاد الدولي، وقرار اللجنة الأولمبية الدولية بحل الاتحاد الدولي للملاكمة وتشكيل لجنة مؤقتة لأداء مهام الاتحاد لحين الانتهاء من دورة الألعاب الأولمبية، والترتيبات لدعوة الهيئة العامة للاتحاد الدولي لانتخاب رئيسا واعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، إلى جانب أجندة وبرامج الاتحاد الدولي للمنافسات المقبلة، وبحث استضافة فرنسا للمحطة التأهيلية الأخيرة والمقررة شهر أيار (مايو) المقبل، حيث تعتبر بطولة العالم المحطة الأخيرة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock