الرياضةرياضة محلية

خسارتان للمنتخب.. واستقرار الحالة الصحية لصويصات

"كورونا" يعصف ببطولة العالم للشباب بالملاكمة

محمد عمّار

عمان – تعرض لاعب منتخب الشباب للملاكمة تركي الرواشدة، لخسارة قاسية أمام بطل كازاخستان مادي أميروف في نزال وزن 91 كغم، عندما قرر الحكم إيقاف النزال في الجولة الأولى من النزال الذي جرى أول من أمس في مدينة كلسي، ضمن منافسات بطولة العالم للشباب والشابات للملاكمة والتي تختتم يوم الخميس المقبل.
وخسرت لاعبة المنتخب سيلينا الحسنات في وزن 48 كغم، أمام لاعبة منتخب تايلاند تابساتشا يدوري بالنقاط، بعد مستوى ضعيف من الحسنات، أثر في الأداء الفني للاعبة التايلاندية التي بقيت تلعب بعيدة عن الاحتكاك المباشر بينهما، خشية من إصابة للاعبة المنتخب الحسنات.
ومع ختام اليوم السابع للبطولة، خسر لاعب المنتخب فهد علي أمام بطل كولمبيا جوس ديفيد 0-5 في وزن 56 كغم، وخسر حذيفة عشيش أمام التركي زهزاد سايماز في وزن 52 كغم، وخسر لاعب المنتخب في وزن 81 كغم راشد صويصات أمام بطل أستونيا انطون فينوجرادوف بالضربة القاضية، وخسرت لاعب المنتخب حنان العايد أمام الفنلندية فيهلا كيفواوجا في نزالات وزن 51 كغم، فيما حقق لاعب المنتخب أنس السعدي الفوز اليتيم في البطولة على لاعب المنتخب الإماراتي حيدر نهيان في الدور الأول لوزن 69 كغم.
الدولي يتابع حالة الصويصات
وبحسب موقع الاتحاد الدولي للملاكمة (AIBA)، فإن الاتحاد الدولي للملاكمة يتابع عن كثب الحالة الصحية التي وصل اليها لاعب المنتخب الشاب راشد صويصات، بعد أن وقع على الحلقة في الجولة الاخيرة من نزاله يوم الجمعة الماضي.
وأشار الاتحاد إلى أن اللجنة المنظمة وفرت الطبيب والدفاع المدني فور تلقي قرار الحكم باستدعاء الأطباء لإنقاذ راشد بعد سقوطه في الجولة الاخيرة، وبقي الطبيب لإجراء الإسعافات الأولية، وتم نقله للمستشفى، وما يزال قيد العلاج، وتمنى الاتحاد الدولي الشفاء العاجل للاعب الصويصات.
المعلومات المتواترة من مقر إقامة البطولة، تشير إلى أن صويصات خضع لعملية جراحية، وحالته العامة مستقرة وتم وضعه في غرفة خاصة تحت المراقبة، حيث ينتظر أن يغادر المستشفى خلال اليومين المقبلين، ومن المؤكد أنه سيكون مع وفد المنتخب في ختام البطولة عائدا إلى عمان.
“كورونا” يعصف بالبطولة
قرر الاتحاد الدولي للملاكمة استبعاد كل لاعبي المنتخب الياباني المشارك في البطولة، بعد أن أثبتت الفحوصات إيجابية إصابتهم بالفيروس، واعتبارهم خاسرين لنزالات الدور نصف النهائي.
ورغم أن المنتخب الياباني يسكن في الفندق ذاته مع بقية لاعبي المنتخبات العالمية المشاركة، إلا أن بقية الفحوصات التي تجرى قبل الدخول للصالة، ما تزال سلبية لبقية اللاعبين، فيما قرر الاتحاد الدولي أيضا إبعاد الحكام اليابانيين من إدارة نزالات البطولة، وذلك خشية أن يكون أحد الحكام من اليابان قد التقى أيا من لاعبي بلاده، رغم أن الحكام يقيمون في فندق يبعد مسافة 10 كم عن إقامة اللاعبين.
“الأولمبي” يعود اليوم
من المقرر أن يعود وفد المنتخب الأولمبي إلى عمان مساء اليوم، بعد ختام المعسكر التدريبي الذي أقيم في مصر واستمر لمدة 10 أيام، حيث تضمن المعسكر تدريبيات يومية مع المنتخب المصري في فترتين، قبل الإفطار، والثانية والتي تشتمل على الفنيات كانت بعد منتصف الليل، وتستمر لمدة ساعتين.
ويضم وفد المنتخب في معسكر مصر المدير الفني اندريه، المدرب إبراهيم الكسبة، واللاعبون محمد عبدالعزيز الوادي، عبادة الكسبة، زياد عشيش، عدي الهنداوي وحسين عشيش، واللاعبات رندة عبدالخالق، أمل الربايعة، رند العدوان، دانيا النتشة وريم الشمري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock