أخبار النجومالرياضة

خطابان للوحدات لضم شلباية.. السيد يدعو دلدوم للتجديد.. صالح “حسيني”.. العطار “فيصلاوي”

تحذير من مصير "شاندونغ ".. والحارس الزعبي يرحل عن الرمثا بطلب من الفيصلي

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الحارس الزعبي يرحل عن الرمثا باتجاه الفيصلي
أعلن نادي الرمثا يوم أمس الثلاثاء، فسخ عقد حارس مرمى فريق الكرة عبدالله الزعبي.
وجاء فسخ العقد، بعد أن تلقى الرمثا كتابا رسميا من الفيصلي، يطلب فيه التعاقد مع الحارس، في ظل صعوبة الاتفاق مع الحارس يزيد ابو ليلى الذي يطالب بمستحقاته المتأخرة التي تصل تقريبا إلى 35 الفا.
وينتظر أن يكون الفيصلي التقى الزعبي ليلة أمس لحسم صفقة الانتقال.
العطار ينضم لكتيبة الفيصلي
انضم لاعب فريق الصريح مجد العطار رسميا يوم أمس الثلاثاء، على كشوفات فريق النادي الفيصلي، لتمثيله لمدة موسم واحد.
وتواجد الفيصلي يوم أمس في منزل رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، حيث تم الاتفاق على إنجاز الصفقة، قبل أن يقوم اللاعب بالتوقيع رسميا على كشوفات النادي، وفضل جميع الاطراف عدم الحديث عن قيمة الصفقة.
السلط والحسين يطلبان لاعب الوحدات شلباية
خاطب ناديا السلط والحسين إربد، نادي الوحدات، لطلب استعارة مهاجم الفريق شاهر شلباية، لتمثيل الفريق خلال منافسات الموسم الكروي الجديد 2021.
وبدأ الوحدات بدراسة الكتابين، تمهيدا للرد عليهما خلال الساعات المقبلة، وبالتالي حسم صفقة انتقال اللاعب للسلط أو الحسين، أو الاستمرار مع الفريق.
وجاء طلب الحسين والسلط لشلباية، بعد المستوى الجيد الذي ظهر عليه اللاعب في الفترة الأخيرة، خاصة خلال المعسكر التدريبي للمنتخب الأولمبي الذي يلعب شاهر في صفوفه، حيث نجح اللاعب في تسجيل هدفين من أصل أربعة في مباراتي المنتخب الوديتين أمام فريق الحرس الملكي خلال المعسكر الذي اختتم الأسبوع الماضي.
السيد يلتقي دلدوم ويدعوه للعودة للتدريبات
التقى المدير الفني الجديد لفريق الفيصلي لكرة القدم، السوري حسام السيد لاعب الفريق المنتهي عقده إبراهيم دلدوم، لمعرفة إمكانية مشاركته في التدريبات، تمهيدا لتجديد عقده.
السيد دعا دلدوم للحضور إلى التدريب، وهو ما وافق عليه اللاعب الذي حضر دون أن يتدرب.
ودار نقاش بين المدرب واللاعب، أكد فيه دلدوم، على صعوبة مشاركته في التدريبات، دون حل المسائل المالية العالقة، حيث يطالب اللاعب بحوالي 50 ألف دينار.
دلدوم اعتبر أن مشاركته بالتدريب دون اتفاق، قد يتسبب في ضياع عروض من أندية أخرى، مؤكدا اعتزازه باللعب في فريق بحجم الفيصلي، ومبديا استعداده لتجديد العقد في حال حصل على مستحقاته السابقة أو جزء منها.
وينتظر أن يكون الفيصلي قد دعا دلدوم مرة أخرى مساء يوم أمس، لبحث مستحقاته المالية، تمهيدا لتجديد العقد.
السفير العراقي يلتقي حداد بعمان
استقبل السفير العراقي في عمان حيدر العذاري أول من أمس، لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم والنادي الفيصلي احسان حداد، لنقل مباركته للاعب الأردني بمناسبة احترافه في فريق القوة الجوية العراقي.

اللاعب مجدي العطار يوقع على كشوفات الفيصلي أمس – (من المصدر)

ووجه العذاري الدعوة لحداد، لزيارة السفارة العراقية في عمان، حيث قام باستقباله وتكريمه، متمنيا له التوفيق في مهمته الجديدة.
ونشر السفير صورته مع حداد، قبل أن يكتب: “استقبلت في مكتبي اليوم لاعب النادي الفيصلي والمنتخب الأردني احسان حداد، حيث باركت له مهمته الاحترافية مع أحد الأندية الجماهيرية ومتصدر الدوري العراقي الممتاز نادي القوة الجوية الذي يرغب بتعزيز خط دفاعه من خلال التعاقد مع لاعب له اسمه وتاريخه، مع تمنيات التوفيق للاعب احسان حداد”.
اللاعب حداد بدوره وفي رده على استفسارات “الغد” أكد أنه يواصل في عمان اجراءات الحصول على الإجازة الرسمية من عمله، تمهيدا للسفر إلى بغداد.
يشار إلى أن عقد حداد مع القوة الجوية، يمتد لحوالي أربعة أشهر فقط.
تحذير للوحدات والفيصلي والسلط من مصير “شاندونغ”
حذر خبير آسيوي أردني، أندية الوحدات والفيصلي والسلط، من ملاقاة مصير نادي شاندونغ ليونينغ الصيني، الذي تعرض لقرار من الاتحاد الآسيوي سحب فيه ترخيص مشاركته في دوري أبطال آسيا 2021، بسبب عدم التزامه ماليا، خاصة فيما يتعلق بالدفعات الواجبة.
وقام الخبير الأردني، بتصوير ما نشرته الصحافة بشأن سحب ترخيص الفريق الصيني، لينقلها إلى المختص في الشؤون الآسيوية في نادي الوحدات، ليضعه بصورة ما يجري، مؤكدا في نفس الوقت أن هذا ينطبق ايضا على ناديي الفيصلي والسلط اللذين سيشاركان في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي.
وجاءت هذه الخطوة، بعد أن سمع الخبير الآسيوي الأردني، بتفاقم الأوضاع المالية داخل الأندية الأردنية، وتوقعات بارتفاع شكاوى اللاعبين والمدربين، الأمر الذي لا يرضاه الاتحاد الآسيوي الذي قد يتخذ اجراءات مشابهة مستقبلا، في حال تلقى شكاوى لاعبين ومدربين أردنيين.
وأكد الخبير الذي قام بارسال قرار الاتحاد الآسيوي لـ”الغد”، على ضرورة تنبه الأندية الأردنية المشاركة آسيويا، بمثل هذه المخالفات، متمنيا أن تواصل الاندية الأردنية التزامها حفاظا على مقاعدها في المشاركات الخارجية الآسيوية.
لاعبو المنتخب تفاجأوا باعتزال شفيع
كشف لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم، عن تفاجئهم باعتزال حارس مرمى النشامى عامر شفيع أول من أمس، كاشفين النقاب عن إصابتهم بالذهول من هذا القرار الذي فاجأهم قبيل التوجه للتدريب.
وقال لاعبون أنهم علموا باعتزال زميلهم شفيع، من الفيديو الذي نشره اتحاد الكرة على موقعه، رغم أن عامر يتواجد معهم في المنتخب خلال معسكر دبي، الأمر الذي فاجأهم.
إلى ذلك، أكد المنتخب الوطني أن شفيع سيواصل التواجد مع المنتخب خلال معسكر دبي.
وفيما يتعلق بوجهة الحارس المقبلة، وفيما إذا كان سيتجه للتدريب، اعتبر المنتخب أن الأمور ليست واضحة في هذا الموضوع السابق لأوانه، وأن الفترة المقبلة سيتم فيها بحث كل التفاصيل.
الحسين إربد يتعاقد مع الحارس صالح
تعاقد نادي الحسين إربد يوم أمس الثلاثاء، مع حارس المرمى تامر صالح، للعب في صفوف الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.

لاعب الوحدات شاهر شلباية – (أرشيفية)

والتقت إدارة النادي يوم أمس مع صالح في مقر النادي، حيث جرى حفل التوقيع، استعدادا للمرحلة المقبلة.
وشهدت الأيام الماضية، مفاوضات مع أكثر من حارس مرمى، قبل أن يجري الاتفاق مع صالح الذي لعب في الموسم الكروي الماضي، مع فريق السلط، علما أنه سبق وأن لعب في فرق مثل الوحدات.
العقبة يستدعي سمرين والجليل يطلب العموري
قطعت المفاوضات بين نادي شباب العقبة، ولاعب الوحدات المنتهي عقده ثائر سمرين، شوطا طويلا في طريق اتمام تعاقد النادي مع اللاعب، استعدادا لمنافسات المحترفين المقبلة.
كما اقترب فريق الجليل من ضم لاعب الوحدات المنتهي عقده معاذ العموري، استعدادا ايضا لمنافسات أندية المحترفين، لا سيما وأن الجليل يسعى لظهور جيد بعد عودته مجددا لدوري المحترفين.
ابو عبيد: عملنا مدروس
أكد مدير نشاط كرة القدم في نادي الحسين إربد ليث ابو عبيد، أن عمل النادي مدروس ومخطط له، وليس مبنيا على الفزعة والاندفاع كما يروج البعض لذلك.
وأشار أبو عبيد في تصريح لـ”الغد”، أن البحث عن النتائج الجيدة يتطلب دفع مبالغ مالية أعلى، وهذا نهج النادي الذي يبذل جهدا كبيرا بدعم من الرئيس الفخري عامر أبو عبيد، للارتقاء بنتائج الفريق، بحثا عن المنافسة على الألقاب، وبالتالي تلبية طموحات الجماهير الكبيرة.
وأضاف: هدفنا المنافسة على الألقاب، وهذا لن يأتي إلا بابرام صفقات جيدة من اللاعبين، وبالتالي الحاجة لمبالغ مالية كبيرة، وهو ما نسعى لتأمينه.
وأشار مدير نشاط الكرة، أن النادي بامكانه الابقاء على الفريق دون صفقات، وبالتالي البحث فقط عن الحفاظ على مقعد الفريق بدوري المحترفين، ولكن هذا ليس طموحنا، ما يدفعنا لابرام صفقات مدروسة.
وبين أبو عبيد أن التعاقد مع اللاعبين، يخضع لرأي اللجنة الفنية في النادي التي تضم نخبة من النجوم، رافضا مقولة أنه من يفاوض ومن يتعاقد دون العودة للفنيين.
لاعبو الفيصلي يبدأون تدريباتهم المكثفة
بدأ لاعبو فريق الفيصلي لكرة القدم، تدريباتهم المكثفة، بقيادة المدير الفني السوري حسام السيد، استعدادا للموسم الكروي الجديد.
وخاض لاعبو الفيصلي يوم أمس تدريبين صباحي ومسائي، بانتظار تكرار الأمر اليوم.
ويعتزم الفيصلي تكثيف تدريباته ايضا الأسبوع المقبل، بحثا عن رفع درجة جاهزية الفريق.
لاعبو العقبة في العقبة اليوم
يتوجه لاعبو فريق شباب العقبة لكرة القدم اليوم الأربعاء إلى مدينة العقبة، للدخول في معسكر تدريبي هناك، يتخلله توقيع رسمي لعدد من اللاعبين والجهاز الفني.
وكان يفترض أن يبدأ المعسكر التدريبي يوم السبت الماضي، إلا أن غياب القدرات المالية، حالت دون اقامته في موعده، بانتظار انطلاقه اليوم.
يشار إلى أن جميع لاعبي فريق شباب العقبة، هم من خارج مدينة العقبة، واغلبهم من مدينتي الزرقاء وعمان.
دورة “البرو” تستأنف 27 الحالي
تستأنف يوم 27 الشهر الحالي في عمان، فعاليات دورة التدريب الدولية المتقدمة “البرو”، التي سبق وأن توقفت بسبب جائحة كورونا. ووصلت الدورة إلى مرحلتها الثالثة التي تنطلق يوم 27 الحالي، باشراف محاضرين جدد، خلفا للمحاضرين الأردنيين نهاد صوقار وزياد عكوبة اللذين أعلن اتحاد الكرة استبدالهما بمحاضرين جدد لم تتضح هويتهما رسميا، رغم المعلومات عن ترجيح تعيين محاضر عربي.

كواليس النجوم

• المدير الفني اسامة قاسم، انتقد اقامة بطولة درع الاتحاد اعتبارا من الشهر الحالي، معتبرا أن التوقيت لم يكن مناسبا، ويلحق الضرر بالأندية واللاعبين.. قاسم اقترح في تحليل على صفحته على “فيسبوك” أن يكون الدرع خلال شهر رمضان، يتبعه مباشرة بطولة الدوري.
• لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم عبدالله الزعبي وعلاء الشقران وحسان زحراوي، احتجبوا عن التدريبات الثلاثة الأخيرة، علما أن الشقران لم ينتظم بالتدريبات منذ البداية، فيما حضر الزعبي والزحراوي في البداية قبل أن يعودا للاحتجاب في الأيام الثلاث الأخيرة… الجهاز الفني سبق وأن أكد تمسكه باللاعبين الثلاثة الذين يرغبون بخوض تجربة في أندية آخرى … القرار الآن عند الإدارة.
• نادي السلط اتفق أول من أمس مع اللاعب عبيدة السمارنة، لمواصلة اللعب في الفريق خلال الفترة المقبلة.. السمارنة كان الاقرب إلى فريق الرمثا، قبل أن يعلن الأخير ايقاف التعاقدات الجديدة بسبب الشكاوى والأزمة المالية.
• اقتراح في الفيصلي بضم لاعب فريق الأهلي السابق عون اللوزي، دون أي خطوة رسمية حتى يوم أمس، بانتظار حسم الموضوع سواء بمفاوضة اللاعب أو غض النظر عن الموضوع… إلى ذلك، تشهد تدريبات الفيصلي احتجابا للمدافع ابراهيم الزواهرة، دون معرفة الأسباب لذلك… وفيما يتعلق باللاعبين، شارك اللاعب بهاء الكسواني في تدريب واحد للفيصلي، قبل أن يغادر دون العودة في الأيام الأخيرة.
• الأنباء الواردة من الفيصلي، تفيد بتأخر وصول المحترف العاجي غيسلاين غاسان، بسبب تأخر نتيجة فحص كورونا.. الفيصلي يواصل البحث عن محترفين أجانب قادرين على اثراء الفريق في المرحلة المقبلة.
• الحسين إربد يعتزم عقد مؤتمر صحفي للمدير الفني الجديد لفريق كرة القدم الروماني تيتا.. المؤتمر يتوقع عقده يوم غد الخميس.
• مباراة ودية ينتظر أن تجمع فريقي الوحدات والسلط يوم الاثنين المقبل، على ملعب جاوا، في اطار استعدادات الفريقين للمرحلة المقبلة من المنافسات المحلية والآسيوية.
• شهد يوم أمس الثلاثاء، اجتماعا لمدراء دوائر الحكام في اتحادات كرة القدم في قارة آسيا، مع دائرة الحكام في الاتحاد الآسيوي، عبر تطبيق “زووم”، بهدف عرض العديد من المواضيع الخاصة بأجندة الاتحاد الآسيوي والدورات والبطولات ومحاور التطوير.. إلى ذلك، حددت دائرة الحكام في اتحاد الكرة يوم السبت المقبل، موعدا لاجراء اختبارات لياقة بدنية لحكام دوري المحترفين، وذلك على مضمار ستاد عمان.
• وكيل أعمال لاعبين لبناني، حاول في الفترة الماضية، التواصل مع مهاجم فريق الرمثا حمزة الدردور، دون أن ينجح في ذلك.. الوكيل ووفق المعلومات، كان يرغب بتقديم عرض احترافي للاعب، للاحتراف في فريق اربيل العراقي.
• 3 لاعبين أردنيين، بدأوا بالظهور تباعا في منافسات الدوري البحريني لكرة القدم.. زيد جابر كان أول الموقعين في الأيام القليلة الماضية على كشوفات الأهلي البحريني، تبعه سعيد مرجان بالتوقيع على كشوفات الرفاع الشرقي البحريني، ثم ياسر الرواشدة على كشوفات النجمة البحريني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock