أخبار النجومالرياضة

خطاب جديد من الفيصلي للاتحاد وقلق لإصابات عجالين ومعتز وحداد

.بدران مرشح لمعان.. العجلوني يدعو لتجميد الخلافات.. صوقار يخسر وشفيع يتعادل

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
الفيصلي يطالب الاتحاد بتحديد موعد صرف مستحقاته
أكد النادي الفيصلي، أنه سيخاطب اتحاد كرة القدم رسميا، لتحديد موعد تسليمه مستحقاته المالية المتأخرة أو جزء منها، والبالغة 245 ألف دينار.
ويأتي طلب الفيصلي هذا، لمعرفة خطوات تسليم لاعبيه مستحقاتهم المالية المتأخرة، أو تسديد العقوبات الخارجية المترتبة على النادي، خوفا من تعريض النادي لعقوبة خارجية.
الفيصلي يرصد إصابات لاعبيه في المنتخب وسؤال عن بديل العجالين
يرصد النادي الفيصلي إصابات لاعبيه في المنتخب الوطني لكرة القدم، والتي تعددت في الأيام الماضية، واستدعت إبعاد 3 منهم عن صفوف “النشامى”.
وأعلن المنتخب الوطني أمس، اصابة اللاعب سالم عجالين بتمزق، ما استدعى استبعاده من قائمة المنتخب التي غادرت يوم امس إلى ماليزيا.
كما غاب عن تشكيلة المنتخب في رحلة ماليزيا، اللاعب إحسان حداد الذي يعاني من اصابة في الرباط الأنسي للركبة، فيما سبق وأن تم استبعاد الحارس معتز ياسين بسبب اصابة تعرض لها خلال معسكر المنتخب في تركيا.
وفي ظل الحديث عن غياب سالم عجالين بسبب الإصابة، تساءل متابعون لمسيرة المنتخب، عن اللاعب الذي سيحل بديلا لسالم في الجهة اليسرى (مركز الظهير الأيسر)، في ظل اختيار المدرب فيتال بوركلمانز للعجالين فقط في هذا المركز.
كما سيساهم في هذه الأزمة لهذا المركز، غياب اللاعب إحسان حداد الذي كان في بعض الأحيان يلعب في هذا المركز، في انتظار الحلول من المدير الفني.
أبو عاقولة في قطر اليوم لإجراء عملية في سبيتار
ينتظر أن يصل اللاعب أحمد فايز أبو عاقولة إلى قطر اليوم لإجراء عملية في اليد، على نفقة الاتحاد القطري لكرة القدم.
العملية التي ستجري في مركز سبيتار الطبي، تهدف إلى معالجة الاصابة السابقة التي سبق وأن تعرض لها اللاعب، وبالتالي ضمان العودة إلى الملاعب في أسرع وقت.
ويحسب للاتحاد القطري لكرة القدم، تعاونه الدائم مع الاتحاد الأردني، وحرصه على تأمين تكاليف علاج لاعبي المنتخبات الوطنية، في مركز سبيتار الطبي بالدوحة.
نجوم يواجهون “سبات الأندية” بتشكيل فرق وتنظيم مباريات
بدأ نجوم في الكرة الأردنية، في اختراع طرق جديدة لمواجهة “سبات أنديتهم”، والتغلب على فترة التوقف الطويلة التي يعيشونها، في ظل ترحيل انطلاقة الموسم الكروي الجديد حتى شباط (فبراير) المقبل.
ومن الطرق التي اخترعها اللاعبون، تشكيل فرق (على نظام الفرق الشعبية)، وتنظيم مباريات تساعدهم في الحفاظ على تواصلهم مع الكرة، والحفاظ على لياقتهم البدنية.
آخر تلك المباريات كان أول من أمس، عندما شكل نجوم أمثال فادي عوض وعبدالله أبو زيتون ومجدي العطار ومعاذ أبو صلاح فريقا، لمواجهة فريق رديف الكرمل في مباراة اقيمت على ملعب الكرمل.
يشار إلى أن أغلب نجوم الكرة المحلية، يلتزمون بتدريبات في صالات اللياقة البدنية، ويحافظون على خوض مباريات الخماسي للحفاظ على جاهزيتهم، لحين انفراج الأزمة وعودة الأندية لتدريباتها.
بدران مطلوب لتدريب معان
بات النجم الدولي السابق والمدرب الحالي بدران الشقران، مرشحا للعمل ضمن الجهاز الفني لفريق نادي معان لكرة القدم، الذي يقوده السوري عماد خانكان.
ووفق المعلومات، فقد أبدى خانكان رغبته بانضمام الشقران للعمل معه في الجهاز الفني بوظيفة مدرب مساعد، الأمر الذي دفع النادي لاستمزاج رأي النجم السابق.
وفي حال تم الاتفاق على كامل التفاصيل، فإن التوقيع سيجري خلال الاسبوع الحالي.
يشار إلى أن الرمثا سبق وأن أبدى رغبته بالتعاقد مع الشقران، ليعمل مدربا مساعدا في النادي الذي يواصل البحث عن مدير فني جديد.
مدربونا في قطر يساندون منتخب الناشئين
هرع المدربون الأردنيون العاملون في قطر، لمساندة منتخب الناشئين الذي يتواجد حاليا في الدوحة للمشاركة في بطولة رباعية تقام هناك. وحرص المدربون ناصر حسان وفهد القواسمي وعمار الشرايدة وأحمد الدرزي ومهند جبران وعلاء العمرات، على زيارة مقر المنتخب في الفندق ولقاء المدير الفني للمنتخب وليد فطافطة ومساعده خالد لافي، للشد من أزرهم، والوقوف على احتياجاتهم، إلى جانب متابعة تدريبات ومباريات المنتخب لتشجيع اللاعبين الصغار.
ولاقت فزعة “النشامى” لمنتخب بلادهم في قطر، اطراء واشادة القائمين على منتخب الناشئين الذين حيوا هذه الوقفة الايجابية والمفيدة.
صوقار يخسر نهائي التحدي بلبنان وشفيع يتعادل بالسعودية
خسر فريق السلام زغرتا الذي يشرف على تدريبه المدير الفني الأردني نهاد صوقار، ويحترف في صفوفه اللاعب شامل صوقار، أمام فريق البرج بنتيجة 0-2 في مباراة نهائي كأس التحدي التي جرت أول من أمس.
وتأثر فريق السلام زغرتا بطرد مدافعه في الشوط الثاني، وبالتالي خسارة المباراة التي شهدت أداء جيدا للمحترف شامل صوقار في وسط الميدان.
ويسعى فريق السلام زغرتا للاستفادة من خبرة صوقار، لتحقيق نتائج مرضية في بطولة الدوري اللبناني.
إلى ذلك، تعادل فريق الفيحاء السعودي الذي يلعب في صفوفه الحارس عامر شفيع، مع فريق الفيصلي بنتيجة 0-0 في المباراة التي جرت أول من أمس، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.
وجاءت المباراة سلبية النتيجة والأداء، في ديربي لم يرق للمستوى المطلوب، وانحسر اللعب في اغلب دقائقه في وسط الميدان.
تادرس يؤكد تعرضه للظلم ويصف الأجواء الرياضية بـ”السيئة”
جدد نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي السابق جريس تادرس، تعرضه للظلم خلال مسيرته الكروية، خاصة بعد اعتزاله كرة القدم العام 2004.
وأشار تادرس المعروف بـ”الدبور”، خلال استضافته على برنامج “صباح الرياضية” الذي تقدمه الزميلة ميسون يونس، ويخرجه لؤي أبو صعب، إلى أنه حزين لعدم تقدير ما قدمه للكرة الأردنية، وحزين لعدم تكريمه من قبل اتحاد كرة القدم، رغم الانجازات التي حققها في الملاعب خلال مسيرته التي استمرت لستة عشر عاما.
ووصف تادرس الأجواء الرياضية بالسيئة والتي لا تلائمه في ظل الأجواء المشحونة، وعدم التقدير الكامل للكفاءات المحلية.
واستعرض تادرس مسيرته بعد الاعتزال، مشيرا إلى انه حصل على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول العام 2007، ولكن الظروف والأجواء لم تساعده على اقتحام التدريب بشكل متقدم، رغم اشرافه على تدريب فرق الفئات في الفيصلي إلى جانب ناديي معان والسلط.
وكشف تادرس عن اغلى الأهداف التي سجلها خلال مسيرته، متطرقا إلى هدفه في مرمى منتخب سورية في نهائي الدورة العربية العام 1997 في بيروت، والتي منحت منتخبنا الميدالية الذهبية، مشيدا ايضا في هذا المجال بالمدرب الوطني الراحل محمد عوض الذي نجح ايضا في اقتناص ذهبية دورة الحسين في عمان العام 1999 في انجاز يؤكد تألق المدرب الأردني.
وتطرق تادرس إلى حصوله على مكرمتين ملكيتين للعلاج في الخارج، في ظل الاصابات الرياضية المتكررة، الأولى كانت العام 1997 بإيفاده للعلاج في الولايات الأميركية المتحدة، ومكرمة العام 2001 بمكرمة ايفاده للعلاج في بريطانيا.
وأبدى تادرس اعجابه بالمهاجمين الحاليين بهاء فيصل وعبدالله العطار، كما تطرق للمدافع السابق أحمد عبدالقادر، معتبرا انه كان من المميزين، كما كشف عن تشجيعه لريال مدريد وحبه لمارادونا.
السلط يضم البطاينة والعسفا وينتظر الرواشدة وخليل والبصول
ضم فريق نادي السلط لكرة القدم أول من أمس، اللاعبين عمار البطاينة وسامر العسفا، للعب في الفريق خلال الموسم الكروي المقبل.
وأعلن نادي السلط أول من أمس عن توقيع البطاينة على عقد يبدأ من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، كما تم تجديد عقد العسفا الذي انتهى عقده مع السلط بنهاية الموسم الماضي.
فريق السلط، ينتظر أن يتقدم خطوة في الأيام القليلة المقبلة، باتجاه التوقيع مع اللاعبين عمر خليل وياسر الرواشدة ومحمود البصول، في اطار البحث عن تعزيز صفوف الفريق بالتشاور مع المدير الفني جمال أبو عابد.
العجلوني يدعو لتجميد الخلافات والتفرغ لمساندة المنتخب
دعا رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، للوقوف خلف المنتخب الوطني لكرة القدم ومساندته في رحلة البحث عن تحقيق الحلم بالوصول إلى مونديال قطر 2022.
وفي تصريح لـ”الغد” أمس، أشار العلجوني إلى أن هناك خلافات كثيرة في وجهات النظر بين اتحاد الكرة وأندية المحترفين، داعيا إلى تجميد هذه الخلافات في الوقت الحالي، بسبب اقتراب موعد التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا في الصين 2023.
وقال العجلوني: “ما نزال نقاتل من أجل كرة القدم الأردنية، وخلافنا مع اتحاد الكرة في العديد من قراراته، هو جزء من المعركة لإعلاء شان الكرة الأردنية، وسنواصل القتال حتى يتم انصاف أندية المحترفين ماديا وفنيا، كون الأندية هي الاساس لنجاح المنتخبات الوطنية”.
وأضاف رئيس نادي الصريح: “مع اقتراب موعد التصفيات المزدوجة، وبدء العد التنازلي للمباريات، لا يسعني إلا أن نتوجه لمؤازرة المنتخب للوصول إلى المونديال، وهي دعوة موجهة للجميع لتناسي الخلافات ولو لفترة مؤقتة، والتفرغ لمؤازرة النشامى أملا في تحقيق الحلم، رغم الملاحظات على العديد من الأمور داخل المنتخب الوطني”.
الفيصلي يستضيف إدارة سلوان الفلسطيني
استقبلت إدارة النادي الفيصلي أول من أمس، إدارة نادي سلوان الفلسطيني برئاسة رئيس النادي مروان الغول.
وأكد الفيصلي خلال الزيارة على عمق العلاقة التي تربطه بالأشقاء في فلسطين، معبرا عن اعتزازه بهذه العلاقة وحرصه على دعم كرة الكرة الفلسطينية في جميع المحافل. بدوره عبر نادي سلوان عن شكره للفيصلي على دعمه المتواصل، وحسن الاستقبال والضيافة، مشيدا بانجازات الفيصلي المحلية والخارجية.
الفحيحيل يتحدث عن تجديد عقد أبو عمارة
كشف نادي الفحيحيل الكويتي، عن تجديد عقد اللاعب الأردني منذر أبو عمارة، لمواصلة اللعب في صفوف فريق الكرة خلال منافسات الموسم الكروي المقبل.
الفحيحيل الذي هبط إلى مصاف أندية الدرجة الأولى الموسم الماضي، فضل التمسك بأبو عمارة الذي لعب في الفريق الموسم الماضي، ما دفعه لمفاوضته بحثا عن استمراره مع الفريق.
ويتوقع أن يلتحق أبو عمارة بالفريق الكويتي بعد الانتهاء من اجراءات الاجازة.
وكان فريق الوحدات لكرة القدم، قدم عرضا رسميا لأبو عمارة، دون أن يرد على العرض، وبالتالي التوجه للفريق الكويتي.
ويرى أحد المدربين المعروفين في الأردن، في تصريح لـ”الغد”، أن أبو عمارة ربما يكون قد ارتكب خطأ برفض عرض في نادي مثل الوحدات، والتوجه للعب في نادي بالدرجة الأولى.

كواليس النجوم

• مفاوضات إيجابية شهدتها الفترة الماضية بين اللاعب طارق خطاب ونادي الوحدات.. الخلاف كان على الامور المالية التي باتت قريبة من الحل.
• أحد المدربين الأردنيين المعروفين، قرر الاستفادة من فترة غياب المنافسات، بأرشفة برامج وخطط تدريبية، وتصويرها واعدادها بشكل علمي على أمل تطبيقها والاستفادة منها لاحقا، سواء بشكل شخصي أو من خلال اطلاع مدربين آخرين عليها.
• اللاعب ليث حبول سجل هدف التعادل لفريق نادي الجزيرة في المباراة الودية التي اقيمت يوم امس مع فريق نادي المرخية القطري، في اطار المعسكر التدريبي الذي يقيمه الجزيرة في تركيا.. الجزيرة فاز في المباراة الأولى على فريق كاميروني بنتيجة 9-0.
• عدد لا بأس به من لاعبي أندية المحترفين، كشفوا عن تعرضهم لمطالبات مالية بدل أقساط متأخرة، بسبب عدم قدرتهم على دفع هذه الاقساط في موعدها المحدد.. هذه الأزمة المالية التي يعيشها عدد من اللاعبين، جاءت بسبب توقف حصولهم على مستحقات مالية من الاندية التي يلعبون فيها، نتيجة توقف التدريبات والمنافسات.
• أحد الخبراء في كرة القدم المحلية، اشار في حديثه لـ”الغد” إلى أن اتحاد الكرة أحوج ما يكون الآن إلى مدير فني في الاتحاد، لترتيب شؤون المنتخبات الوطنية التي بدأت المشاركات الخارجية.. الخبير المحلي أكد أن المدير الفني القوي لو كان متواجدا في الاتحاد في هذه الفترة، لما سمح بهذه “الخربطة” التي يعيشها المنتخب الأول، خاصة فيما يتعلق بمباراة ومعسكر ماليزيا، والتحاق لاعبي الجزيرة بمعسكر ناديهم في تركيا، وتشتت اللاعبين في اللحاق بالمنتخب في ماليزيا وتايوان، واعادة لاعبين من ماليزيا إلى الأردن دون مرافقتهم لوفد المنتخب إلى تايوان… الخبير أكد أنه وفي ظل هذه الظروف كان لابد من الغاء معسكر ماليزيا، لا سيما وأن المنتخب سيواجه فريقا ضعيفا مثل تايوان… الخبير أشار إلى أنه وفي مثل هذه الحالات يبرز دور المدير الفني للاتحاد، خاصة فيما يتعلق بترتيب شؤون المنتخبات والتخطيط على مختلف الصعد.
• تفاعل ملحوظ تشهده دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني، التي تعقد حاليا في جامعة العلوم والتكنولوجيا.. الدورة يشرف عليها المحاضران اسلام ذيابات وصالح دغش.
• نادي الوحدات يلتقي مساء اليوم على ملعبه، فريق سلوان الفلسطيني في مباراة ودية احتفالية، سيحضرها عدد من الشخصيات الفلسطينية القادمة من فلسطين.
• فريق رديف الجزيرة الذي يشرف على تدريبه اسلام جلال، ينتظر أن يلتقي اليوم مع المنتخب الأولمبي على ملعب الكرامة بمدينة الحسين للشباب، قبل أن يلتقي بتشكيلة أخرى مع فريق نادي دير علا يوم غد.

مجموعة من المدربين الأردنيين في قطر خلال زيارتهم لمقر إقامة منتخب الناشئين – (من المصدر)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock