خطة أمنية شاملة خلال العيد

دورية شرطة في شارع مكة -(ارشيفية)
دورية شرطة في شارع مكة -(ارشيفية)

عمان- الغد- وضعت مديرية الأمن العام خطة أمنية شاملة استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك ارتكزت على الجانب الأمني والمروري والبيئي لضمانِ أمنِ وسلامة المواطنين وكافة المتواجدين على أرض المملكة.

اضافة اعلان

وستقوم إدارات البحث الجنائي والأمن الوقائي وشرطة النجدة ومرتبات المراكز الأمنية ومديريات الشرطة بتعزيز وتكثيف الدوريات الآلية والراجلة وتوزيعها ضمن الأحياء السكنية والمناطق ذات الاكتظاظ السكاني والاسواق وأماكن الترفيه ومواقع الاحتفالات بهدف الحفاظ على الامن.

وتهيب مديرية الأمن العام بالاخوة المواطنين والمقيمين ضرورة اتخاذ الاحتياطات اللازمة من تأمين الحماية للمساكن والمحال التجارية بالوسائل الملائمة والعمل على إغلاق جميع مداخلها عند مغادرتها وعدم الاحتفاظ بالممتلكات الثمينة في أماكن ظاهرة للعيان داخلها، والانتباه أثناء عملية التسوق.

وسيتم تسيير دوريات السير ضمن الأماكن ذات الازدحامات المرورية، وتشديد الرقابة على ظاهرة إطلاق المفرقعات والألعاب النارية غير المسموح بها واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية بحق المخالفين.

وتؤكد مديرية الأمن العام الى ضرورة نبذ سلوكيات السير الخاطئة التي تساهم في إيجاد الازدحامات المرورية الخانقة اضافة إلى الالتزام التام بقواعد السير، مشددا على دور الأسر في المحافظة على أبنائها أثناء التسوق والتنزه.

وتقوم إدارة الدوريات الخارجية ومن خلال محطاتها الأمنية والدوريات العاملة المنتشرة على كافة الطرق الخارجية بتشديد الرقابة المكشوفة والمخفية بهدف تنظيم حركة المرور على الطرق الخارجية والمحافظة على أرواح المواطنين، والتعامل بصرامة مع المخالفات الخطرة والتي من شانها تعريض حياة المواطنين للخط.

من جانب اخر ستقوم الإدارة الملكية لحماية البيئة وبالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ جولات وحملات على الأسواق والمحال التجارية وأماكن التجمعات العامة لغايات المحافظة على النواحي البيئية والصحية، الى جانب تكثيف حملاتها في المناطق الحرجية وأماكن بيع الأضاحي للحيلولة دون وقوع أية مخالفات قد تقع من بعض المواطنين مثل القيام بذبح الأضاحي على الطرقات العامة وفي الأحياء السكنية.

وستفتح مراكز الإصلاح والتأهيل أبوابها امام ذوي النزلاء اعتبارا من يوم الخميس اول ايام عيد الاضحى المبارك وطيلة ايام العيد بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الواحدة ظهرا . كما وسيتم الإفراج عن النزلاء الذين يصادف موعد انتهاء الحكم الصادر بحقهم خلال أيام عطلة العيد عملا بأحكام قانون مراكز الإصلاح والتأهيل.