خطوات للحصول على بشرة نضرة طوال النهار

خطوات للحصول على بشرة نضرة طوال النهار
خطوات للحصول على بشرة نضرة طوال النهار

مجد جابر
 

عمان- يعد الصيف من أكثر الفصول التي يجب فيها الاعتناء بالبشرة حتى لا تتأثر نظرا للتعرض لأشعة الشمس القوية وغيرها من الأمور الأخرى.

اضافة اعلان

وتشير اختصاصية البشرة ديالا إلى مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها للحصول على بشرة نضرة طيلة فصل الصيف، وخالية من العيوب ورطبة غير جافة، بحيث تظهر بصورة متألقة بشكل دائم.

ومن أهم الأمور التي يجب اتباعها هو المحافظة على إبقاء البشرة رطبة، وذلك من خلال تناول السوائل بشكل مستمر من أجل تجنيبها الجفاف الذي قد يحدث، بالإضافة إلى ضرورة استخدام واقي الشمس صباح كل يوم وبشكل مستمر؛ لحمايتها من ارتفاع درجات الحرارة العالية.

ولا بد كذلك من ضرورة المحافظة على نظافة البشرة، وذلك من خلال غسلها جيداً خصوصاً قبل النوم، بالإضافة إلى ضرورة الحصول على ساعات نوم كافية وعميقة، كون ذلك يجعل البشرة منتعشة ومشرقة أكثر.

إلى جانب تجنب ساعات السهر الطويلة، كونها تعمل على تكوين هالات سوداء تحت العينين وترهق الوجه بشكل عام.

وتؤكد ديالا أهمية تناول الفواكه والخضراوات بشكل مستمر كالسلطات مثلا، ولا مانع من عمل ماسكات طبيعية تفيد البشرة وتجدد نشاطها.

ويجب الامتناع عن التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، وترطيب البشرة مرتين في اليوم على الأقل، بواسطة الكريمات المساعدة، وشرب الكثير من الماء، أي بمعدل ثمانية أكواب يوميا حتى تبقى البشرة أكثر رطوبة وحيوية.وتنوه ديالا إلى ضرورة الانتباه إلى نوع البشرة وطبيعتها، واستخدام المستحضرات المناسبة لها بحيث لا تضرها.


[email protected]