آخر الأخبار

خلوة حكومية الأسبوع المقبل لمناقشة أولويات العامين المقبلين

محمود الطراونة

عمان- كشفت مصادر حكومية عن عقد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، خلوة حكومية لوزرائه الأسبوع المقبل لمناقشة الأولويات الحكومية للعامين القادمين.

وقال المصدر لـ”الغد” إن الخلوة ستراجع الأولويات الحكومية، ووثيقة الأردن 2025، والخطة الوطنية، والاستراتيجيات القطاعية، بحيث يتاح لكل وزارة 3 أولويات.

وتناقش الخلوة برامج الحكومة ومشاريعها وتشريعاتها وأهدافها الرئيسية والفرعية والنتائج المتوقعة ومؤشرات قياس الأداء وحالة المشاريع والكلفة المالية لها.

كما تناقش الخلوة مصدر تمويل المشاريع والإطار الزمني لها خلال العامين القادمين.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. خطوة ممتازة ولكن
    خطوة حكومية ممتازة تأخرت كثيرا ولكن الامل بالاجراءات المستقبلية لاصلاح الوضع الراهن يعتمد كثيرا بالضرورة على الخطة ذاتها والتركيز الكبير على من ينفذها من المسؤولين ذات العلاقة وخصوصا المدراء العامين فلا مجاملة ولا سكوت عن اخطائهم وهفواتهم وتواضع ادائهم عن السنوات الماضية مما يتطلب تغييرا فوريا عليهم خصوصا من امضى اكثر من 3 سنوات في منصبة وكانت نتائج ادائه ضعيفة وسلبية ومن الامثلة الواقعية ارقام الموازنة العامة الغير واقعية والتي يتم تعديلها مرات ومرات ولا تصمد لايام دون تغيير او تعديل والتخفيضات المتتالية عليها حتى بعد اقرارها مما يعطي دليلا قاطعا على المستوى الذي وصلت اليه والحاجة الماسة للعمل بطاقم جديد متمترس ويحمل افكار خلاقة تترجم الى ارض الواقع بدلا من انتظار عام اخر والنتيجة سلبية كالعادة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock