أخبار النجومالرياضة

خليل في طريقه لقطر.. دومنيك مرشح للرحيل.. الفيصلي يأمل بشطب الغرامة الآسيوية

جمهور الحسين يتطلع لفرحة الصدارة.. نجوم يستجمون في البحر الميت.. وحكام يتظلمون

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
عرض قطري لخليل بني عطية
تلقى نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي لكرة القدم خليل بني عطية، عرضا للاحتراف في فريق الشمال القطري، للعب في صفوفه خلال الموسم الكروي الجديد.
وجاء العرض القطري عبر أحد وكلاء اللاعبين، الذي أبلغ خليل بتفاصيل العرض من حيث المدة والتفاصيل المالية، قبل أن يجري اتفاق مبدئي بين الطرفين، ولكن دون خطوات رسمية.
وتفيد المعلومات، أن خليل ربما لن يكون ملزما بدفع مبلغ للنادي الفيصلي، في حال صحت المعلومات التي تفيد أن عقد بني عطية مع الفيصلي يمنحه حق فسخ العقد في حال تلقى عرضا خارجيا.
واحتجب خليل عن عدد من تدريبات فريق الفيصلي، بعد تلقيه العرض القطري، في انتظار رحيله عن الفريق. وكان أحد وكلاء اللاعبين، أشار ايضا إلى محاولات لتأمين عقد احتراف لبني عطية، في فريق سعودي.
وفي حال أعلن بني عطية اتفاقه رسميا مع فريق الشمال، فإنه سيكون اللاعب الفيصلاوي الثاني الذي يتلقى عرضا بعد اللاعب يوسف الرواشدة، الذي يستعد للاحتراف في فريق مسيمير القطري. وتفيد الأنباء أن اللاعب أحمد العرسان، تلقى أيضا عرضا للاحتراف في أحد أندية الخليج.
السنغالي دومنيك مرشح لمغادرة الفيصلي
بات المحترف السنغالي دومنيك ميندي، مرشحا لمغادرة فريق الفيصلي لكرة القدم، في ظل تزايد إصاباته، وبالتالي عدم استفادة الفريق من جهوده.
وتفيد المعلومات، أن الجهاز الفني للفيصلي، بقيادة راتب العوضات، لا يميل إلى استمرار المحترف السنغالي، وبالتالي ضرورة الاستفادة من لاعب آخر. وفي حال غادر دومنيك، فإنه سيكون المحترف الثاني الذي يرحل بعد مغادرة البولندي لوكاس سيمون، الذي ترك الفيصلي دون علم الإدارة.
يشار إلى أن الفيصلي يأمل بالتحاق محترفه الليبي أكرم الزوي، الذي لم يلتحق بتدريبات الفريق حتى الآن.
فنية الاتحاد القطري ترشح الشرايدة لدورة A
رشحت اللجنة الفنية في الاتحاد القطري لكرة القدم، المدرب الأردني العامل في قطر عمار الشرايدة، للمشاركة في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول A.
وجاء هذا الترشيح القطري، بعد تميز الشرايدة في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني B، التي حاضر بها المحاضر الآسيوي الدكتور طارق الجلاهمة، ما دفع المحاضر لترشيحه للمشاركة مباشرة بدورة A، دون الحاجة للانتظار لمدة عامين وفق تعليمات الاتحاد الآسيوي.

المحترف البولندي لوكاس يتابع برفقة زوجته مباراة في بولندا – (من المصدر)


وأكد الشرايدة تميز المدرب الأردني، من خلال التفوق في الجانبين العملي والنظري في الدورات التي شارك بها.
يشار إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يشترط على المشارك في دورة B، الانتظار لمدة عامين قبل المباشرة بدورة A.
125 دينارا للاعبي الحسين ومعسكر مغلق
تسلم كل لاعب من لاعبي التشكيلة الأساسية لفريق الحسين إربد لكرة القدم، مبلغ 125 دينارا، وهي مكافأة الفوز الذي تحقق على فريق السلط بدوري المحترفين.
وقام النادي بتوزيع المكافأة، استعدادا لصرف مكافأة مالية أكبر، في حال الفوز اليوم على فريق معان، في اطار منافسات دوري المحترفين.
وكان لاعبو الحسين إربد، دخلوا في معسكر مغلق في أحد فنادق إربد يوم أمس، استعدادا لفريق معان الذي سبق وأن اعلن ايضا عن معسكر مغلق في الفندق بإربد تحضيرا للمباراة التي تعتبر مهمة للفريقين للتقدم على لائحة الترتيب.
جمهور الحسين إربد يتطلع لفرحة الصدارة اليوم
يتطلع جمهور نادي الحسين إربد، لفرحة صدارة دوري المحترفين لكرة القدم، عندما يلتقي فريق معان، في المباراة التي تجري على ستاد الحسن ضمن منافسات الأسبوع السادس بدروي المحترفين.
ويرى جمهور الحسين إربد، أن الفرصة مواتية لاعتلاء صدارة الدوري اليوم، حتى لو كانت صدارة مؤقتة، خاصة وأن الفريق لم ينافس على لقب الدوري منذ سنوات طويلة، كما أنه ظل طيلة السنوات الماضية بعيدا عن الصدارة.
ويملك فريق الحسين قبل مباراة معان اليوم 11 نقطة، ما يعني أن فوزه سيرفع رصيده إلى 14 نقطة، وبالتالي إعتلاء الصدارة، في انتظار نتيجة مباراة الوحدات (12) نقطة، مع فريق شباب الأردن التي تجري غدا بالدوري، فيما تأجلت مباراة الصريح صاحب الـ12 نقطة أيضا مع فريق الفيصلي.
نجوم في الفيصلي يستجمون في البحر الميت
استثمر 4 من نجوم فريق الفيصلي لكرة القدم، حصولهم على راحة من التدريبات أول من أمس الجمعة، لتنظيم رحلة استجمام في البحر الميت.
وحرص النجوم يوسف الرواشدة واحسان حداد وأحمد الصغير ومهدي علامة، على قضاء يومهم في البحر الميت، وممارسة السباحة، إلى جانب استعراض المهارات الكروية، باستخدام كرة صغيرة بجانب بركة السباحة.
الحافي ورفاقه الحكام يخضعون لفحص كورونا في قطر
خضع خبير التحكيم الدولي اسماعيل الحافي، وطاقم الحكام أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار وأحمد فيصل، لفحص كورونا في العاصمة القطرية الدوحة، التي وصلوها أول من أمس، استعدادا للمشاركة في مراقبة التحكيم وإدارة مباريات، في دوري أبطال آسيا في مرحلة التجمع.
وينتظر أن تكون نتائج فحص الكورونا ظهرت يوم أمس، تمهيدا لمباشرة العمل، استعدادا لانطلاق البطولة.
الحكام يهمسون و”يتوهون” بين التأديبية والاستئناف
بدأ عدد كبير من حكام دوري المحترفين لكرة القدم، يتهامسون ويتظلمون ويتيهون بين قرارات اللجنتين التأديبية والاستئناف في اتحاد الكرة، خاصة بعد الحادثة الأخيرة التي قضت بقيام لجنة الاستئناف بفسخ عقوبة إيقاف لاعب الرمثا حمزة الدردور 4 مباريات، والتي سبق وأن اتخذتها اللجنة التأديبية.

خبير التحكيم اسماعيل الحافي وطاقم الحكام يغادرون إلى قطر – (من المصدر)


ونشط الحكام في الحديث فيما بينهم، عن عقوبة إيقاف زميلهم أحمد يعقوب، بسبب قرار لجنة الاستئناف المتعلق بإيقاف الدردور، معتبرين أن الحكم بات الحلقة الأضعف، وأن كلام اللاعب هو المصدق، فيما كلام الحكم لا يؤخذ به- وفق حديثهم-.
ورغم تشكيك بعض الحكام بقرار لجنة الاستئناف، إلا أن الحكام اعتبروا أنه لا يجوز اتخاذ عقوبات مغلظة بحق الحكم إذا ما اخطأ، فهو بالنهاية عرضة للأخطاء.
أحد الحكام، أشار إلى أن الجمهور أو الكاميرا، لا يستطيعان التقاط الشتائم التي قد يوجهها اللاعب تجاه الحكم، وبالتالي فإن تقرير الحكم هو الأكثر دقة ومصداقية.
لاعبون يلحون بالإضراب بسبب المطالب المالية
لوح لاعبو أحد أندية المحترفين لكرة القدم، بالإضراب عن التدريبات في الفترة المقبلة، في حال لم تصرف الإدارة مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ عدة أشهر.
اللاعبون أبلغوا الإدارة أن صبرهم بدأ ينفد، وأنهم يطالبون بسرعة صرف الرواتب، قبل اتخاذ خطوة الاحتجاب عن التدريبات في هذا الوقت المهم من مسيرة الفريق بالدوري.
ويعتبر هذا الفريق هو الثاني الذي يلوح بالإضراب، بعد فريق الجزيرة الذي اضرب لاعبوه ليومين، قبل أن تقوم اللجنة المؤقتة بصرف جزء من الراتب قبل العودة للتمارين.
حكم يحتج على زميله
احتج أحد الحكام على زميله، بسبب مشاركته في إدارة مباراة بدوري المحترفين لكرة القدم، رغم مضي حوالي 12 يوما على خضوع الحكم لعملية في أحد المستشفيات خارج العاصمة عمان.. الحكم “المحتج” أبدى امتعاضه بسبب أحقية حكام آخرين بالتواجد في المباراة، لجاهزيتهم الكاملة.
الفيصلي يطالب باعفائه من الغرامة الآسيوية
طالب النادي الفيصلي، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، برفع الغرامة المالية التي فرضت عليه، خلال مباراته الأخيرة أمام الأنصار اللبناني، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي.
وسبق وأن فرض الاتحاد الآسيوي، غرامة مالية مقدارها 34 ألف دولار، بسبب مخالفات خلال المباراة التي انتهت بفوز الفريق اللبناني. وجاء طلب الفيصلي، بعد إعلان الاتحاد الآسيوي الغاء البطولة، بسبب جائحة كورونا. كما طالب الفيصلي أيضا في تصريحات صحفية على لسان أمين الصندوق سامر الحوراني، بصرف مبالغ مالية للأندية، لتعويضها عن الغاء البطولة.
جواز السفر يؤرق لاعبين مرشحين للمنتخب
كشف أحد نجوم دوري المحترفين لكرة القدم، أنه وعدد من زملائه اللاعبين، يشعرون بالقلق، بسبب عدم قيام الجهاز الإداري للمنتخب الوطني بطلب جواز سفره، تحسبا للفترة المقبلة.
وأشار اللاعب في تصريح لـ”الغد”، إلى أنه شبه متيقن بأنه سيكون ضمن تشكيلة المنتخب في الفترة المقبلة، ولكن ما يؤرقه، أن المنتخب لم يطلب جواز سفره أسوة بلاعبين سبق وأن سلموا جوازات سفرهم للمنتخب.
وقال النجم: “لا أعرف سبب عدم طلب جواز السفر حتى الآن، ولا اعرف فيما اذا كان ذلك مؤشرا سلبيا على موضوع دعوتي للمنتخب أم لا، وهناك لاعبون مرشحون ايضا للمنتخب لديهم هواجس بسبب هذا الموضوع”.
يشار إلى أن المنتخب الوطني، عادة ما يطلب جوازات سفر عدد كبير من اللاعبين المرشحين للمنتخب الوطني، في حال كانت هناك مباريات خارجية قادمة.
ذات راس يفاوض الاتحاد بشأن الـ46 ألفا ويسعى للمحترفين المصريين
دخل نادي ذات راس في مفاوضات مع اتحاد الكرة، لإقناعه بتأجيل خصم مبلغ الـ46 ألف دينار، وهي قيمة الغرامات التي نالها النادي في الفترة الماضية، مثل غرامات فريق سن 20 التي بلغت 10 آلاف دينار، وغيرها من العقوبات.
وكان الاتحاد ينوي خصم مستحقات ذات راس في الاتحاد البالغة 30 ألف دينار (حصة كل فريق مشاركة بدوري الدرجة الأولى)، من المبلغ المستحق (46 ألف دينار)، ليتبقى على النادي 16 الفا، وهو ما رفضه النادي الذي يحاول اقناع الاتحاد بتأجيل خصم المبلغ، لاتاحة المجال أمام فريق الكرة للتحضير لدوري الدرجة الأولى.
ووعد الاتحاد نادي ذات راس، بعرض مطلبه خلال جلسة الاتحاد المقبلة.

كواليس النجوم

• المحترف الأردني في فريق معيذر القطري محمد أبو زريق، بات قريبا من العودة للعب في صفوف فريق الفيصلي خلال مرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
• نادي شباب العقبة، يستعد اليوم الأحد، إلى ارسال كتاب احتجاج على التحكيم، خاصة في مباراته الأخيرة أمام الصريح التي خسرها بنتيجة 0-1.
• متابع لدوري المحترفين لكرة القدم، تحدث عن العاطفة عند الجماهير، التي تلعب دورا مهما في تقييم مستوى المدربين..المتابع ضرب المدير الفني لفريق الوحدات لكرة القدم عبدالله أبو زمع مثالا، من خلال عرض الكثير من تعليقات الجماهير التي اعتبرت أبو زمع بطلا ووصفته بالمدرب المحنك بعد تصدر الدوري، وتحقيق نتائج لافتة، قبل أن تعود التعليقات وتوجه انتقادات لأبو زمع بعد الخسارة أمام الرمثا..الجمهور يتحدث بعاطفة عن المدرب.
• أحد المتابعين لدوري المحترفين، توقع أن تشهد المرحلة السادسة من الدوري أو المرحلة السابعة، ضحية جديدة من المدربين الذين سيتم اقصاؤهم في حال تعرض الفريق لخسارة.
• لاعبو الرمثا على موعد مع مكافآت مالية، بمناسبة الفوز على فريق الوحدات الخميس الماضي بدوري المحترفين..إدارة النادي دعت اللاعبين لتناول طعام العشاء في عمان عقب المباراة، قبل أن تعدهم بالمكافأة المالية..إلى ذلك ينتظر أن يكون المدير الفني للرمثا جمال محمود، قد حدد فيما إذا كان يرغب بإقامة معسكر مغلق في الفندق، استعدادا للقاء فريق شباب العقبة يوم غد الإثنين على ملعب الأمير محمد بالزرقاء، في اطار منافسات دوري المحترفين..مكان المباراة في الزرقاء، جعل المدرب مترددا في طلب معسكر بالفندق.
• المديران الفنيان لفريقي الرمثا والوحدات جمال محمود وعبدالله أبو زمع، حرصا على تبادل التحية والمصافحة قبل وبعد المباراة التي جمعتهما الخميس الماضي، في مشهد يؤكد سواد الروح الرياضية بين نجمي فريق الوحدات السابقين.
• المدرب والمحلل إسلام جلال، يحرص على اصدار تحليل متكامل بعد كل جولة من الدوري، يكشف فيها عن الأرقام والاحصائيات الدقيقة..عدد من المتابعين أبدوا تفاعلهم مع تحليلات جلال التي تتطرق إلى كل الجوانب.
• المدير الإداري السابق لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم محمود صايل، أصر حتى يوم أمس، على التمسك بالشكوى التي رفعها ضد النادي، رغم محاولات ثنيه عنها، واقناعه بسحبها..شكوى صايل يتوقع أن تتفاعل خلال الأيام القليلة المقبلة، في حال لم يتم احتواؤها.
• لاعبو فريق الوحدات لكرة القدم، يستعدون اليوم لمشاهدة الأخطاء التي ارتكبوها في المباراة الأخيرة أمام الرمثا من أجل تصويبها، كما سيتابعون تحليلا فنيا لفريق شباب الأردن الذي سيلتقيه الوحدات يوم غد بدوري المحترفين.
• لاعبو أحد أندية المحترفين لكرة القدم، وجدوا أنفسهم مضطرين لإجراء تدريبهم يوم أمس عند الساعة الثالثة مساء، في أجواء حارة تسببت في تقنين مجهودهم البدني.
• أندية الدرجة الثانية لكرة القدم، رفعت مطالبها رسميا لاتحاد الكرة، بعد اجتماعها الذي عقد في مقر نادي الهاشمية، بحضور جميع أندية الدرجة الثانية.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock