خمسة متسابقين أردنيين في رالي دبي الدولي

خمسة متسابقين أردنيين في رالي دبي الدولي
خمسة متسابقين أردنيين في رالي دبي الدولي

ايمن وجيه الخطيب 

  عمان-  يرمي (5) متسابقين أردنيين قفاز التحدي في رالي دبي الدولي (الجولة الختامية لبطولة الشرق الأوسط للراليات) الذي سيقام خلال الفترة ما من (30) تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي  ولغاية الثاني من كانون الاول /ديسمبر المقبل وذلك بإشراف الاتحاد الدولي للسيارات (فيا).

اضافة اعلان

 الدول المشاركة

   وكشفت اللجنة المنظمة للرالي عن مشاركة 28 متسابقا يمثلون نخبة نجوم راليات الشرق الاوسط (5) من الاردن و(4) من الكويت و( 2) من بريطانيا و(3) من قطر, و(2) من ايطاليا,(1) من تركيا, (1) من سورية, (6) من الامارات, ومتسابق واحد من كل من السعودية وجمهورية التشيك والبحرين والنمسا.

   ويتوقع ارتفاع عدد المشاركين قبل اغلاق باب الاشتراك في الرالي بتاريخ (17) تشرين الثاني/ نوفمبر الحالي اضافة الى عدد كبير من نجوم راليات اوروبا.

 المشاركة الأردنية لتدعيم استضافة جولة عالمية

   وتأتي المشاركة الاردنية الكبيرة في رالي دبي الدولي هذا العام بهدف مساندة خطط الاردن الرامية لادراج رالي الاردن الدولي, أقدم رالي في الشرق الاوسط ضمن جولات بطولة العالم للراليات، ورالي الاردن مرشح لادراجه ضمن بطولة العالم للراليات، ويسعى المعنيون في الاردنية لرياضة السيارات الى الاردنيون لعقد مؤتمر صحافي في دبي للاعلان عن ذلك, بالتزامن مع اقامة رالي دبي الدولي أواخر الشهر الحالي.

 المشاركة الأردنية

   وأكدت الهيئة المنظمة لرالي دبي الدولي مشاركة أبرز نجوم راليات الاردن في رالي دبي الدولي وهم: أمجد فراح وملاحه الخبير خالد زكريا, وكان امجد فراح أول اردني يفوز بلقب رالي الاردن منذ انطلاقته الاولى قبل اكثر من عقدين من الزمن. وفارس بسطامي الفائز بلقب بطولة الاردن للراليات سابقا وملاحه عماد جمعة بسيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 8 جديدة, عاصم عارف وأحمد مهيار بسيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 6, محمد وخالد جمعة بسيارة اوبل كورسا بمجموعة سوبر 1600, ومازن طنطش وملاحه زياد ابو زياد بسيارة ميتسوبيشي لانسر ايفولوشن 8.

   ويعد رالي دبي الدولي تقليديا احد اقوى جولات بطولة الشرق الاوسط للراليات في مجالات التنظيم وعدد ونوعية المتسابقين المشاركين في احداثه، وسيتقرر على ضوء نتائج الرالي هذا العام الفائز بلقب مجموعة سوبر 1600.