آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

خوري: طلبنا من السلطات السورية الافراج عن 50 سجينا أردنيا

مؤيد أبو صبيح

عمان – سلم وفد نيابي زار العاصمة السورية دمشق مؤخرا، قائمة جديدة تشتمل على 50 سجينا أردنيا في السجون السورية، وفق رئيس الوفد النائب طارق خوري.
وقال خوري لـ ” الغد” إن القائمة التي سلمت لنائب وزير الخارجية فيصل المقداد، ورئيس مجلس الشعب هناك حمودة الصباغ وتشتمل على أسماء 50 سجينا وهو العدد الكلي بحسب خوري لمن يقبعون في السجون السورية.
ولفت خوري إلى أن ” القائمة ” جرى اعدادها عقب اتصال من ذوي السجناء، في أعقاب الزيارة التي وصفها بـ ” الناجحة” للوفد النيابي الذي زار دمشق. والتقى الرئيس السوري بشار الأسد .
وتوقع خوري الذي يرأس لجنة ” الأخوة الأردنية السورية البرلمانية” أن يتم التعاطي بشكل ايجابي مع القائمة، وأن تشهد الأيام المقبلة إنفراجة في هذا الملف.
وكانت السلطات السورية أفرجت قبل فترة عن معتقلين في السجون السورية.
وكان الوفد النيابي الذي زار سورية مؤخرا والذي ضم في عضويته النائب قيس زيادين التقى مسؤولين سوريين وبحث معهم علاقات البلدين.
وسبق هذا ” الوفد ” زيارة نيابية لوفد مكون من تسعة نواب في تشرين الثاني
(نوفمبر) الماضي التقوا خلالها مع الرئيس بشار الأسد ونقل عنهم أن القيادة السورية تبدي موقفا إيجابيا تجاه العلاقات مع الأردن، ودعت إلى عودة تلك العلاقات إلى سابق عهدها، وضرورة إزالة جميع العوائق بين البلدين، كما التقوا مع رئيس الوزراء السوري عماد خميس ووزير الخارجية وليد المعلم، وأسفرت تلك الزيارة عن افراج السلطات السورية عن سجناء أردنيين بطلب نيابي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock