ثقافة

“دار البيروني” تصدر أربعة كتب مترجَمة لتعليم الرسم

عمان- الغد– صدر حديثا عن دار البيروني للنشر والتوزيع أربعة كتب مُترجَمة لتعليم الرسم، من تأليف الفنان بارينجتون باربر، والتي ترجمها محمد صلاح بإشراف الفنان والناقد الفني غسان مفاضلة.
ويقول المؤلف في مقدماته للكتب: “إنه يمكن لكل من يرغب في تعلم الرسم جيدا أن يتمكن من ذلك بقليل من المثابرة”، مشيرا إلى أن هذه الكتب تعد دورة عملية وشاملة للفنانين، والمهتمين بتعلم الرسم على اختلاف قدراتهم.
ويبين أن الكتب مزودة بالأمثلة والمعلومات المساعدة فيما يتعلق باستعمال المواد والأدوات والتقنيات الفنية للرسم، وشرح أساسياته من أشياء وأشخاص وحيوانات وطبيعة.
ويضيف أن الكتب تركز على المهارات الجوهرية للمنظور والتركيب (التكوين) والتظليل، المعززة بالرسوم والتمارين، وتسير بالفنان خطوة خطوة نحو ممارسة فن الرسم.
وتتضمن مجموعة الكتب “الدليل الكامل للرسم”، الذي قدم له الدكتور مازن عصفور، وكتاب “رسم الصورة الشخصية- البورتريه”، الذي قدم له الدكتور عبدالله عبيدات، وكتاب “رسم المشاهد الطبيعية”، الذي قدم له الدكتور إسحاق عقيقي، وكتاب “رسم الطبيعة الصامتة”.
ويقول مدير الدار أكرم سلامة “إن هناك عددا من الكتب التي تمت ترجمتها في المجال ذاته في طريقها إلى الصدور بعد الانتهاء من المراجعة، والأعمال التقنية”.
ويضيف سلامة “أن إصدار هذه المجموعة من الكتب يأتي في سياق القراءة الهادفة التي تعمل دار البيروني على إصدارها تباعا”، مشيرا الى أن أغلبها مترجم عن لغات عدة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock