دولي

“داعش” يحاصر مدينة سورية حدودية مع تركيا

كاراجا (تركيا) – قال شهود إن مقاتلي الدولة الإسلامية شددوا حصارهم على مدينة كوباني الاستراتيجية على حدود سورية مع تركيا أمس، وصدوا القوات الكردية وأطلقوا قذيفتين على الأقل على الأراضي التركية.
وشق بضع مئات من المتظاهرين غير المسلحين على الجانب التركي من الحدود طريقهم عبر سور من الأسلاك الشائكة تضامنا مع أكراد سورية واندفعوا نحو كوباني في محاولة فيما يبدو للمساعدة في الدفاع عن المدينة.
وبدأت الدولة الإسلامية هجومها على كوباني منذ أكثر من أسبوع وحاصروها من ثلاث جهات. وفر أكثر من 140 الف كردي من المدينة والقرى المحيطة منذ يوم الجمعة الماضي وعبروا الحدود الى تركيا.
واستهدفت الضربات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة مقاتلي الدولة الإسلامية في أماكن أخرى في سورية لكن بعض المسؤولين العسكريين الاكراد قالوا انهم جعلوا الوضع في كوباني أكثر خطورة ودفعوا المقاتلين السنة نحو الحدود التركية.
وقال مراسل لرويترز ان مقاتلي التنظيم المتشدد سيطروا فيما يبدو على تل كان مقاتلو وحدات حماية الشعب وهي الجماعة المسلحة الكردية الرئيسية في شمال سورية يشنون منه هجمات على مقاتلي التنظيم خلال الأيام القليلة الماضية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، مقره بريطانيا ويراقب الحرب، ان مقاتلي الدولة الإسلامية سيطروا على قرية تبعد نحو سبعة كيلومترات الى الشرق من كوباني.
وترددت أصوات المدفعية ونيران الاسلحة الآلية عبر الحدود وسقطت قذيفتان على الأقل على الجانب التركي. ولم ترد على الفور تقارير عن وقوع خسائر في الأرواح في تركيا ووصلت قوات الامن لفحص الموقع.-(رويترز)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock