آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

دالاس خامس المنطقة الغربية على حساب ليكرز ودنفر يُسقط كليبرز

لوس انجليس – حقق السلوفيني الشاب لوكا دونتشيتش “تريبل دابل” مع 31 نقطة، 20 تمريرة حاسمة و12 متابعة ليقود دالاس مافريكس الى فوز مثير 125-124 على واشنطن ويزاردز ويرتقي الى المركز الخامس في المنطقة الغربية على حساب حامل اللقب لوس انجليس ليكرز، فيما خطف دنفر ناغتس المركز الثالث فيها من لوس انجليس كليبرز بفوزه عليه 110-104 في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين السبت.

وكانت هذه “تريبل دابل” الاولى لدونتشيتش (22 عامًا) منذ 15 آذار/مارس ليقود مافريكس الى انتصاره السادس في آخر سبع مباريات. وقال ريك كارلايل مدرب دالاس بعد الفوز “الجميع يتوقع هذه العظمة منه كل ليلة. فكرّوا فقط في ذلك، إنه في سن الثانية والعشرين وهناك هذا الكم من التوقعات منه كل ليلة. لكنه لاعبٌ رائعٌ”.

وتابع “يقوم بعمل رائع لتحمّل واستيعاب كل ذلك”.
سجل دوريان فيني-سميث الثلاثية الحاسمة بتمريرة من دونتشيتش قبل تسع ثوانٍ من النهاية امام زهاء 4300 متفرج سُمح لهم بالتواجد في “أميريكان ايرلاينز سنتر” في تكساس مع استمرار القيود بسبب جائحة فيروس كورونا.

أنهى فيني-سميث المباراة مع 22 نقطة، مقابل 17 للالماني ماكسي كليبر و16 لتيم هارداواي لصالح مافريكس الذي حقق انتصاره الـ36 هذا الموسم مقابل 27 هزيمة. من جانب الخاسر، لم يساهم سجل راسل ويستبروك القياسي هذا الموسم مع 42 نقطة من تجنيب ويزاردز الخسارة الثانية في آخر 12 مباراة.

سجل دونتشيتش ثنائية قبل 34 ثانية معادلا 122-122. وأعاد برادلي بيل الذي أنهى اللقاء مع 29 نقطة، التقدم للضيوف مع رميتين حرتين قبل 26 ثانية، قبل أن يمرر دونتشيتش الكرة لفيني-سميث الذي سجل الثلاثية الحاسمة.
وباءت محاولة ثلاثية لبيل بالفشل في آخر ثانيتين كانت لتهدي الفوز لفريقه.

وقبل تسع مباريات على نهاية الموسم المنتظم، يجد ليكرز (36 انتصارًا و27 هزيمة) نفسه في المركز السادس على بعد مقعد واحد من السابع الذي يحتله بورتلاند ترايل بلايزرز (35 انتصارًا و28 هزيمة) والذي يخوض ملحق التأهل الى الادوار الاقصائية.

ويتواجه صاحبا المركزين السابع والثامن من كل منطقة في مباراة واحدة على أن يتأهل الفائز بها مباشرة الى الادوار الاقصائية، فيما يخوض الخاسر مواجهة أخرى ضد الفائز من مباراة صاحبي المركزين التاسع والعاشر، والفائز من هذه المواجهة يكمل عقد البلاي أوف.
وقاد العملاق الصربي نيكولا يوكيتش (30 نقطة، 14 متابعة و7 تمريرات حاسمة) فريقه دنفر ناغتس الى فوز صعب 110-104 على لوس انجليس كليبرز ليخطف منه المركز الثالث في الغربية.

وأضاف مايكل بورتر 25 نقطة ليساهم في قيادة ناغتس الى فوزه الخامس تواليًا معززًا رصيده الى 43 انتصارًا مقابل 21 هزيمة.
فيما مني كليبرز بالهزيمة الثالثة تواليًا رغم عودة نجمه كواهي لينارد من الاصابة بعد غياب تسع مباريات وسجل 16 نقطة و6 تمريرات حاسمة مقابل 20 نقطة لزميله بول جورج.

واستعاد يوتا جاز صدارة الغربية من فينيكس صنز بعد 24 ساعة فقط بفوزه على تورونتو رابتورز 106-102، علمًا أن صنز سيستعيدها في حال فوزه على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر الاحد.

وتألق الكراوتي بويان بوغدانوفيتش من جانب الفريق الفائز مع 34 نقطة في ظل غياب دونوفان ميتشل ومايك كونلي. كما سجل كل من الاسترالي جو اينغليس والفيليبيني-الاميركي جوردان كلارسكون 15 نقطة فيما أضاف الفرنسي رودي غوبير 13 نقطة و16 متابعة.
من جانب حامل اللقب عام 2019 الذي يحتل المركز الثاني عشر في الشرقية كان فريد فانفليت الافضل مع 30 نقطة.

في مكان آخر، سجل ستيفن كوري 30 نقطة ليقود غولدن ستايت ووريرز للفوز على هيوستن روكتس متذيل الغربية 113-87 معززًا آماله بخوض ملحق الـ”بلاي أوف”. وسجل كوري 23 نقطة في الربع الثالث وحده ليأخذ ووريرز زمام المبادرة مسجلا 24 نقطة متتالية مقابل ولا اي نقطة لخصمه ويتقدم 77-59.

وهذا الفوز الاول لووريرز بعد هزيمتين متتاليتين ليرتقي الى المركز التاسع في الغربية على حساب سان أنتونيو سبيرز ويقترب من ممفيس غريزليس الثامن الذي سقط أمام أورلاندو ماجيك 112-111.

وقال كوري بعد اللقاء “علينا أن نجلب القليل من السعادة. كان من الصعب أن نتمتع بثبات في المستوى حيث عانينا من العديد من الاصابات ونلعب بثمانية لاعبين كل ليلة”.

ومني أوكلاهوما سيتي ثاندر بخسارة تاريخية على ارضه امام انديانا بايسرز 95-152 لتكون الهزيمة الاكبر (57 نقطة) لأي فريق على أرضه في تاريخ الـ”ان بي ايه”.

وحقق العملاق الليتواني دومانتاس سابونيس 26 نقطة، 19 متابعة و14 تمريرة حاسمة من جانب بايسرز، علمًا أنه أكمل الـ”تريبل دابل” من 20 نقطة أو أكثر عند انتهاء الربع الثاني وهو ما لم يحققه اي لاعب في تاريخ الدوري سابقًا. (أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock