أخبار محلية

داود: وزارة الأوقاف اتخذت جميع الإجراءات اللازمة لراحة الحجاج

عمان– رعى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود، مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني حفل وداع القافلة الاولى من قوافل الحجاج الاردنيين المتجهين الى الديار المقدسة لآداء فريضة الحج.
وقال داوود، خلال الاحتفال الذي حضره السفير السعودي في عمان الدكتور سامي الصالح، وقاضي القضاة إمام الحضرة الهاشمية أحمد هليل أمس، ان الوزراة، وتنفيذا لتوجيهات جلالة الملك، اتخذت جميع الاجراءات اللازمة لراحة الحجاج بكل بسهولة ويسر لاداء مناسك الحج على اكمل وجه.
واضاف انه من ضمن هذه الاجراءات الاخذ بعين الاعتبار السلبيات في الأعوام الماضية لتنظيم وتسهيل السيطرة على الحجاج لتقديم افضل الخدمات للوصول الى الحد الادنى من الشكاوى.
واثنى وزير الاوقاف على الجهود التي تقوم بها السعودية في تطوير الخدمات المقدمة للحجاج الاردنيين، حيث جرى الترتيب لتقديم افضل الخدمات لراحة الحجاج الاردنيين، اضافة الى تعاقد شركة نقل سعودية لنقل الحجاج الاردنيين فترة الصلوات الى الحرم.
ودعا داود الحجاج الى التحلي بالصبر وتحمل مشاق السفر لنيل الاجر من الله وان يكونوا خير سفراء لبلدهم بالتعاون مع الحجاج لاظهار التقاليد الحضارية والثقافية للشعب الاردني في الديار المقدسة.
وقال مندوب مكاتب نقل واسكان الحجاج وليد الغلايني إن “شركات الحج، وبالتنسيق مع وزارة الاوقاف وبتوجيهات ملكية، عملت على اتخاذ جميع الإجراءات لتقديم سبل الراحة والتسهيلات للحجاج”.
وقال الدكتور نبال سنقرط في كلمة نيابة عن الحجاج ان “الحجاج الاردنيين سيكونون خير سفراء لبلدهم، وسيحرصون على اداء شعائر الحج كما اراد الله سبحانه وتعالى”.
ويرافق قافلة الحج بعثة ادارية وارشادية وطبية واعلامية، حيث تسير قوافل الحج على مدى ثلاثة ايام، وتتضمن القافلة الاولى الفي حاج من اصل 5600 حاج، بالاضافة الى 3600 حاج من مسلمي عرب 48.
كما حضر الاحتفال مفتي المملكة عبدالكريم الخصاونة ومفتي القوات المسلحة يحيى البطوش وعدد من الوزراء السابقين ورجال الدين.
إلى ذلك، قال وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان بعثة الحج الطبية تنهض بدور حيوي في تقديم الرعاية الصحية الوقائية والعلاجية للحجاج الاردنيين ، مشيرا إلى ان واجبها لا يقتصر على الجوانب المهنية فحسب وانما يتعداها للنواحي الانسانية.
ودعا البعثة الطبية المرافقة للحجاج الاردنيين الى بيت الله الحرام خلال وداعها أمس في مبنى الوزارة الى العناية والاهتمام بكل من يقصدها من الحجاج بغض النظر عن جنسيتهم .
وطلب حياصات من رئيس واعضاء البعثة ان يكونوا خير سفراء للاردن وان يعكسوا في تعاملهم الرسالة الحضارية لبلدنا والقيم الانسانية النبيلة .
وزودت الوزارة البعثة باحتياجاتها من الكوادر والادوية والمستلزمات الطبية، بحسب الحياصات الذي اشار الى ان الوزارة ستبقى على تواصل مباشر مع رئيس البعثة للاطمئنان على الاوضاع الصحية لحجاجنا وتلبية اية احتياجات اضافية ان لزم الامر لتؤدي البعثة دورها على افضل وجه .
من جهته اكد رئيس البعثة الطبية الدكتور سمير الفاعوري الجاهزية العالية للبعثة التي تضم 55 كادرا طبيا وتمريضيا وفنيا واداريا.
وقال إن البعثة ستبذل اقصى الجهود في تقديم الخدمة الصحية والانسانية لجميع الحجاج الذين يقصدونها لتعكس صورة الوطن المشرقة. -(بترا) 

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock