آخر الأخبار حياتناحياتنا

دبي تضع بصمتها على خريطة العالم عاصمة لمدن الترفيه

محمود الطراونة

دبي – استطاعت دبي أن تضع بصمتها على خريطة العالم، بوصفها عاصمة للتسلية والمرح، بمدنها الترفيهية ومنتزهاتها المائية العديدة. وتوفر دبي ما يتناسب مع مختلف الأذواق على هذا الصعيد بحسب ما يتحدث مسؤولون خلال جولة صحفية نظمت الأسبوع الماضي.
وتضم دبي مدينة ملاهي وحديقة مائية، توفّر كل من “موشن غيت”، و”بوليوود باركس”، و”ليجو لاند” أكثر من 100 لعبة، في حين يوفر بوليفارد “ريفر لاند” بموقعه المركزي وجهات لا مثيل لها للترفيه وتناول الطعام.
بينما يوفر فندق لابيتا، وهو منتجع فاخر يتميز بطابع بولينيزي داخل مدينة الملاهي، اطلالة رائعة على دبي، فيما تقدم مدينة ملاهي “موشن غيت دبي” ألعابا ومعالم مستوحاة من أهم وأنجح الأفلام التي تمّ تصويرها بالسنوات الأخيرة من إبداع الاستوديوهات العالمية مثل: كولومبيا بيكتشرز، ودريم ووركس أنيميشن، وليونزجيت، إضافة إلى الاستمتاع بمشاهدة الشخصيات الكرتونية المحبوبة كالسنافر و”شريك”، وأبطال فلم “هنغر غيمز” على ألعاب الأفعوانيات والمنزلقات التي تحفّز الأدرينالين.
ويمكن للزائر ايضا التمتع بمشاهدة لمحة عن كيفية صنع الأفلام البوليوودية مع مجموعة من الألعاب والعروض الترفيهية إضافة إلى مشاهدة “جان – إي جيغر”، العرض الموسيقي البوليوودي الأول بالمنطقة، في مسرح “راج محل” المصمم على نمط مسرح برودواي.
عشاق التجارب الترفيهية التي تقوم على ألعاب الليجو والمكان الأمثل للأطفال (2 – 12 سنة) توفر ليجولاند دبي أكثر من 40 لعبة تفاعلية وعروضا مسلية ومعالم ترفيهية، إضافة إلى 15 ألف هيكل مصنوع من أكثر من 60 مليون قطعة من الليجو. بينما توفر الحديقة الترفيهية “اي. ام . جي” الممتدة على مساحة 1.5 مليون قدم مربع وتستوعب 20 ألف زائر، مجموعة فريدة من الألعاب والأفعوانيات المصممة لتحاكي أشهر الشخصيات الكرتونية، اضافة لمطاعم و12 شاشة سينما متطورة.
ويضم وايد وادي مجموعة متنوعة من الألعاب والمنزلقات والأنشطة المشوّقة التي تناسب مختلف الأعمار. بينما تضم حديقة “أكوا فنتشر” المائية ألعابا للمغامرين.
وتقع حديقة ليجولاند المائية بجوار ليجولاند دبي، وهي الحديقة المائية الوحيدة على مستوى منطقة الشرق الأوسط المصممة خصيصا للصغار الذين تتراوح أعمارهم ما بين 2 – 12 سنوات. تضم الحديقة 20 لعبة ومنزلقا مائيا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock