آخر الأخبارالغد الاردني

دراسات جدوى لمشروعي سد وادي الجرم ووادي فيفة

وقّع وزير المياه والري المهندس محمد النجار وأمين عام سلطة وادي الأردن المهندسة منار المحاسنة اتفاقية إعداد الدراسات الفنية والاقتصادية والبيئية وإعداد التصاميم ووثائق العطاء لتنفيذ سد وادي الجرم في لواء الشونة الشمالية وسد وادي فيفة في لواء الأغوار الجنوبية من قبل القطاع الخاص، وبتمويل من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن سلسلة الاتفاقيات التي توقعها وزارة المياه والري لمواجهة التحديات المائية التي يواجهها قطاع المياه في المملكة، من خلال إنشاء سدود لتخزين مياه الأمطار لاستخدامها في المجالات الصناعية وري الأراضي الزراعية والتخفيف من أثر الفيضانات في الأودية وتطوير الأثر البيئي وتأمين فرص عمل لسكان المنطقة بهدف تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع سد الجرم المقترح يهدف إلى إنشاء سد تخزيني في وادي الجرم الذي يبعد (3) كم شرق بلدة المشارع الواقعة في الأغوار الشمالية.

ويُشار إلى أن مشروع سد وادي فيفا المقترح يهدف إلى إنشاء سد تخزيني في وادي فيفا والذي يبعد (155) كم جنوب العاصمة عمان و(3.2) كم شرق بلدة فيفة الواقعة في الأغوار الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock