آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

دراسة إمكانية استثناء صلاة الجمعة من الحظر

زايد الدخيل

عمان- علمت ” الغد” ان هناك دراسة لامكانية اصدار قرار باستثناء لمدة ساعتين لاداء صلاة الجمعة، وذلك ضمن شروط وبرتوكول صحي معين.
ومنذ اعلان رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة قرار الحكومة فرض حظر التجوّل الشامل ليوم الجمعة حتى نهاية السنة، تزايدة مطالبات شعبية على مواقع التواصل الاجتماعي محتجّة على القرار الحكومي.
وطالب مدوّنون محتجون على قرار الحكومة الخاص بالحظر الشامل يوم الجمعة الامر الذيى سيمنع المواطنيين من أداء صلاة الجمعة في المساجد،  برفع الحظر لساعتين فقط، مع منع التنقل بالمركبات، والزام المصلّين باجراءات الوقاية والسلامة العامة، لافتين في ذات السياق إلى أن تقارير مديرية الأمن العام ووزارة الأوقاف تؤكد حجم الالتزام الكبير في المساجد من خلال ارتداء المصلّين كمامات وجلب كلّ واحد منهم سجادة صلاة خاصة.
وقالوا إن التخوف من اختلاط الناس بأعداد كبيرة في صلاة الجمعة، هو امر غير مبرر نظرا لما تم تسجيله من الالتزام من قبل المصلين خلال ادائهم للصلاوات في المساجد خلال الفترة الماضية وبما فيها يوم الجمعة، واستنادا لتقارير وزارة الاوقاف التي سجلت التزاما كبيرا من قبل المصلين في اتباع التعليمات والبروتوكول الصحي الخاص بالمساجد.
وكان الناطق الاعلامي باسم وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية حسام الحياري، قال في تصريحات سابقة أن المساجد لم تسجل اي مخالفات تذكر فيما يتعلق بعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية والتعليمات والارشادات الصحية التي تتعلق بالصلاوات في المساجد.
وقال الحياري، ان الوزارة ومن خلال فرق الرقابة والمتابعة لمست التزاما كبير بقرار تعليق الصلاة في المساجد، موضحا ان الوزارة تتابع مدى التزام المساجد بالتعليمات من خلال الأئمة ولجان المساجد بشكل مستمر، وحرصهم على تنفيذ تلك التعليمات، في ظل تطورات الوضع الوبائي في المملكة.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock