منوعات

دراسة استرالية: المرآة تخدع الرجال والنساء في قوام الجسم

 


سيدني- كشف باحثون في استراليا النقاب عن فارق آخر بين الرجال والنساء وهو أن النساء ينتابهن الضيق أمام المرآة لأنهن يشعرن بأنهن أكثر بدانة مما هن عليه في الواقع أما الرجال فيبتسمون لأنهم يرون أنفسهم في المرآة أصحاب أجساد رياضية مفتولة العضلات بقدر أكبر مما هم عليه بالفعل.


وقالت ماريتا مكابي رئيسة قسم علم النفس في جامعة ديكينج بمدينة ملبورن الاسترالية:” في واقع الامر النساء الاستراليات أنحف مما يعتقدن”. وعلى الجانب الآخر يبالغ الرجال في تقدير مدى قوة البنية الجسدية التي يمتلكونها.


وشملت الدراسة التي أجراها هؤلاء الباحثون 100 امرأة و80 رجلا طلب من كل منهم اختيار الصورة التي يرى أنها أقرب إلى تجسيد ملامحه الحقيقية من بين مجموعة صور صممت من خلال الكمبيوتر. وبينما مالت السيدات إلى المبالغة اختار الرجال الصورة التي تظهرهم أكثر جاذبية.


وبينما قالت النساء لفريق البحث إنهن يرغبن في ممارسة الرياضة واتباع نظم حمية غذائية من أجل إنقاص أوزانهن وإكساب أجسادهن قوة أكبر أكد الرجال على النقيض من ذلك أنهم يرغبون في ممارسة الرياضة لتزجية وقت الفراغ ونيل قسط من الراحة والاسترخاء.


وأشارت مكابي إلى أن”الرجال يمارسون الرياضة على الارجح لأن أقرانهم يقومون بذلك وليس لأنهم يريدون تحسين قوام أجسادهم سعيا للوصول إلى القوام المثالي”.

انتخابات 2020
26 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock