آخر الأخبار حياتناحياتناصحة وأسرة

دراسة: فوائد سحرية لثمرة الأفوكادو

أوصت دراسة طبية حديثة، بالحرص على تناول فاكهة الأفوكادو، نظرا لمنافعها الصحية الكثيرة، سواء تعلق الأمر بتقليل السعرات الحرارية، أو لأنها تحتوي على دهون غير مضرة يحتاجها الجسم.

وانكب باحثون من كلية الطب بجامعة “كاليفورنيا سان دييغو” وكلية “هربرت ويرثيم” للصحة العامة وعلوم الإنسان، على إجراء دراسة حول منافع الأفوكادو.

وقال الباحثون في دراستهم المنشورة، مؤخرًا، في مجلة (Nutrients)، إنهم كشفوا عن فوائد جديدة تعود على الإنسان من استهلاك كميات كبيرة من فاكهة الأفوكادو؛ حيث تساعد على تقليل استهلاك السعرات الحرارية، وضبط النظام الغذائي.

ويقول الباحثون إن نصف ثمرة متوسطة الحجم من الأفوكادو توفر ما يصل إلى 20 في المائة من الألياف اليومية الموصى بها، و10 في المائة من البوتاسيوم، و5 في المائة من المغنيسيوم، و15 في المائة من حمض الفوليك، و 7.5 غرام من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة.

وعلى الرغم من أن الباحثين لم يلاحظوا أي تغيير في قياسات مؤشر كتلة الجسم أو محيط الخصر بين المجموعتين خلال التجربة، إلا أنهم لاحظوا أن تناول المزيد من الأفوكادو يبدو أنه يسرع من الشعور بالشبع.

كما كشفت الدراسة أن العائلات التي تستهلك المزيد من الأفوكادو قللت من استهلاكها للبروتين الحيواني، وخاصة الدجاج والبيض واللحوم المصنعة، والتي عادة ما تحتوي على معدل أعلى من الدهون والصوديوم.(سكاي نيوز)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock