رياضة عربية وعالمية

دربي جدة السعودي ينتهي بالتعادل

الكرة العربية
 


   مدن – انتهت مباراة الدربي بين اتحاد جدة واهلي جدة بالتعادل 2-2 أول من أمس الاحد على ستاد الامير عبدالله الفيصل في جدة في قمة وختام المرحلة العشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.


   وعزز الاتحاد موقعه في المركز الثالث برصيد 20 نقطة علما بانه يملك 4 مباريات مؤجلة مقابل 29 نقطة للاهلي الرابع والذي يملك بدوره مباراة مؤجلة.


   وكان الاهلي صاحب الافضلية في الشوط الاول وتقدم خلاله بهدف لقائده المخضرم حسين عبدالغني (32)، وتألق الاتحاد في الثاني وسجل هدفين عبر السيراليوني محمد كالون (54 من ركلة جزاء) ومحمد نور (57) قبل ان يدرك الاهلي التعادل في الدقيقة 87 عبر المغربي عبدالحق ايت العريف من ركلة جزاء طرد على اثرها حارس مرمى الاتحاد تيسير آل نتيف لعرقلته المغربي الآخر جواد اقدار داخل المنطقة.


   ولعب المدافع أحمد الدوخي حارسا للمرمى لان مدرب فريقه الروماني انجل يوردانيسكو انهى التبديلات الثلاثة القانونية.


   وتبادل الفريقان الهجمات منذ البداية رغبة في التسجيل المبكر، وكانت اولى الهجمات الخطرة للاهلي عندما مرر ايت العريف كرة عرضية رائعة داخل المنطقة تابعها الصربي ديان داميانوفيتش برأسه فوق العارضة (6)، ورد الاتحاد عندما تلقى محمد نور كرة من مناف ابوشقير وتابعها برأسه فتصدى لها الحارس ياسر المسيليم ببراعة (16).


   وكاد الدوخي يسجل خطأ في مرمى فريقه عندما حاول ابعاد كرة لايت العريف من ركلة حرة لكن الحارس آل نتيف انقذ الموقف وابعدها بصعوبة الى ركنية (20).


   وسدد حمد المنتشري كرة قوية حولها الحارس المسيليم بصعوبة الى ركنية (30)، قبل ان يمنح عبدالغني التقدم للاهلي من ركلة حرة جانبية لعبها مباشرة في الزاوية اليمنى البعيدة للحارس آل نتيف (32).


   وكاد ابراهيم السويد يدرك التعادل بيد ان المدافع البيشي ابعد الكرة برأسه في توقيت مناسب الى ركنية (36)، وأنقذ المسيليم مرماه من هدف محقق بتصديه لكرة قوية لابو شقير قبل ان يشتتها الدفاع (41)، وردت العارضة الاهلاوية رأسية للمدافع رضا تكر (42).


   وكثف الاتحاد هجماته مطلع الشوط الثاني فيما اعتمد الاهلي على الهجمات المرتدة وكاد تيسير الجاسم ان يعزز تقدم فريقه من احداها بيد ان كرته مرت بجوار القائم الايسر للحارس آل نتيف (49)، ثم سدد ايت العريف كرة قوية علت العارضة (51).


   وأثمر الضغط الاتحادي حصوله على ركلة جزاء انبرى لها كالون بنجاح (54)، ثم أضاف نور الهدف الثاني من تسديدة قوية من 30 مترا (57).


   ونزل الاهلي بكل ثقله بحثا عن التعادل وكاد يتحقق له ذلك اثر تسديدة قوية للجاسم ابعدها آل نتيف بصعوبة الى ركنية (64)، ثم اهدر اللاعب نفسه فرصة ذهبية عندما تلاعب بالدفاع الاتحادي وانفرد بال نتيف لكنه سدد بجوار القائم الايسر (70).


   وأهدر الغاني برينس تاغوي فرصة لتعزيز تقدم الاتحاد عندما انفرد بالحارس المسيليم لكنه سدد بجوار القائم الايسر (78).


   وحصل الاهلي على ركلة جزاء بعد عرقلة اقدار داخل المنطقة من قبل آل نتيف فطرد الاخير وترك مكانه للدوخي بعدما اسنتفذت التبديلات القانونية وانبرى ايت العريف بنجاح للركلة مانحا التعادل لفريقه، وهنا ترتيب فرق الصدارة:


1- الشباب 44 نقطة من 19 مباراة


2- الهلال 41 من 19


3- الاتحاد 30 من 16


4- الاهلي 29 من 19


5- الحزم 29 من 20


حرمان ماهر السيد من اللعب دوليا


   قرر الاتحاد السوري لكرة القدم في اجتماعه المطول أول من أمس الاحد استبعاد قائد المنتخب ماهر السيد وحرمانه من اللعب دوليا بسبب رفضه المشاركة في الدقائق الاخيرة من مباراة سورية مع كوريا الجنوبية (1-2) التي اقيمت قبل نحو اسبوعين في مدينة حلب السورية ضمن الجولة الاولى من تصفيات المجموعة الثانية لكأس الامم الآسيوية.


   واكد عضو اتحاد الكرة محيي الدين دولة لوكالة فرانس برس أن العقوبة جاءت مخففة لاسباب جوهرية، وقال “كان يمكن ان تكون العقوبة اقسى من ذلك لكننا وضعنا في عين الاعتبار التاريخ النظيف لماهر سواء مع المنتخب او مع نادي الوحدة وكتاب الاعتذار الذي ارسله من الامارات حيث يتواجد مع ناديه في معسكر تدريبي”.


   وكان المدير الفني لمنتخب سورية، الصربي غوربا احتفظ بالسيد (27 عاما) على مقاعد الاحتياط في مباراته مع كوريا وطلب منه مع بداية الشوط الثاني الاحماء تمهيدا لاشراكه وبعد نحو 25 دقيقة فوجئ باشراك لاعب غيره يلعب في خط الدفاع، وقبل نهاية المباراة بسبع دقائق عاد غوربا وطلب من السيد الاحماء لكنه اعتذر عن اللعب بسبب “الحالة النفسية السيئة التي وجدت نفسي فيها” حسب قول السيد.


   وكان عدد من الصحف المحلية انتقد غوربا نتيجة لاخطاء “التشكيل والتبديل” والاسلوب الخططي الذي انتهجه من خلال اشراكه لاربعة لاعبين في خط الدفاع يلعبون كلهم في مركز قلب الدفاع اضافة لعدم اشراكه “قائد المنتخب وصانع العابه” السيد رغم جاهزيته الكاملة، وقيامه بثلاثة تبديلات دفاعية “وكأنه يريد الخروج باقل خسارة ممكنة”.


العراق والسعودية وديا


   اعلن المدير الفني للمنتخب العراقي لكرة القدم اكرم احمد سلمان أمس الاثنين ان منتخب بلاده سيلاقي نظيره السعودي وديا في الخامس عشر من اذار/مارس الحالي في مدينة جدة السعودية.


   واوضح سلمان لفرانس برس ان “المباراة تندرج في اطار تحضيرات المنتخب السعودي لمونديال المانيا”.


   وتابع سلمان “وافقنا على هذه الدعوة رغم الارهاق الذي اصاب لاعبينا في اولى جولتي تصفيات امم آسيا”.


   يشار الى ان المنتخب العراقي تغلب على الصين (2-1) في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة الى نهائيات امم آسيا 2007 والتي استهلها بخسارة مفاجئة امام سنغافورة (صفر-2) ضمن المجموعة الآسيوية الخامسة.


العراق يشارك في البطولة العربية النسوية


   اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم موافقته على المشاركة في البطولة العربية الاولى لكرة القدم النسائية والتي تستضيفها مدينة الاسكندرية المصرية الساحلية الشهر المقبل.


   وذكر الاتحاد العربي لكرة القدم على موقعه على الانترنت أول من أمس الاحد ان موافقة الاتحاد العراقي رفعت عدد الدول التي وافقت رسميا على المشاركة الى تسع دول هي مصر والمغرب ولبنان والبحرين وتونس والجزائر وسورية وفلسطين والعراق.


   وتقام البطولة العربية الاولى لكرة القدم النسائية بالاسكندرية في الفترة من 19 الى 29 ابريل/نيسان المقبل.


الدوري التونسي


   عزز الترجي موقعه في الصدارة بفوزه على مضيفه نجم حلق الوادي والكرم 1-صفر أول من أمس الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري التونسي لكرة القدم.


   وسجل توفيق الهمامي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 87. ورفع الترجي رصيده الى 49 نقطة بفارق 4 نقاط امام مطارده المباشر النجم الساحلي الذي تغلب على مضيفه شبيبة القيروان بهدف وحيد سجله البرازيلي جيلسون سيلفا في الدقيقة 20.


   وفاز حمام الانف على جندوبة الرياضية بهدف وحيد سجله حلمي بن ميلاد في الدقيقة 61. وتعادل اتحاد المنستير مع النادي البنزرتي صفر-صفر.


   وخسر قوافل قفصة امام الملعب التونسي بهدفين لفوزي خميلة (32) وخليفة بناني (52) مقابل ثلاثة اهداف لطارق الزيادي (8 و53 و84 من ركلة جزاء).


   وتأجلت مباراة النادي الافريقي مع النادي الصفاقسي حامل اللقب الى يوم غد الاربعاء، والترجي جرجيس مع مستقبل المرسى الى الخميس المقبل، وهنا ترتيب فرق الصدارة:


1- الترجي 49 نقطة من 21


2- النجم الساحلي 45 من 21


3- النادي الافريقي 36 من 20


النادي الصفاقسي 36 من 20


5- اتحاد المنستير 33 من 21


الدوري المغربي


   بقيت صدارة الدوري المغربي لكرة القدم على حالها بعد سقوط اندية الصدارة الوداد البيضاوي والرجاء البيضاوي والجيش الملكي في فخ التعادل الاول امام مضيفه اولمبيك اسفي 1-1، والثاني امام ضيفه اولمبيك خريبكة صفر-صفر، والثالث امام ضيفه المغرب التطواني 1-1 أول من أمس الاحد في المرحلة الحادية والعشرين.


   وعزز الوداد البيضاوي موقعه في الصدارة برصيد 42 نقطة مقابل 39 للرجاء البيضاوي الثاني و37 للجيش الملكي الثالث وحامل اللقب و36 لاولمبيك خريبكة الرابع.


   يذكر ان الوداد البيضاوي والجيش الملكي سيلتقيان يوم غد الاربعاء في الدار البيضاء في مباراة مؤجلة من المرحلة العشرين.


   في المباراة الاولى، كان الوداد البيضاوي البادئ بالتسجيل بواسطة محمد مديحي بتسديدة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 54، بيد ان اولمبيك اسفي ادرك التعادل في الدقيقة 62 بواسطة الزبير بنجدو بتسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بقدم المدافع مراد فلاح وخدعت الحارس نادر لمياغري، ولعب الوداد البيضاوي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد مهاجمه هشام جويعة.


   وفي الثانية، فشل الرجاء البيضاوي في استغلال عاملي الارض والجمهور للتغلب على اولمبيك خريبكة الذي صمد امام ضغط اصحاب الارض وكان قاب قوسين او ادنى من انتزاع الفوز في الدقائق الاخيرة اثر تسديدة قوية لزياد التريكي تصدى لها الحارس اسماعيل كوحا بصعوبة.


   وفي الثالثة، أهدر الجيش الملكي نقطتين ثمينتين على ارضه بتعادله مع المغرب التطواني الساعي الى الابتعاد عن منطقة الخطر. وتقدم الجيش الملكي بهدف لعادل لطفي في الدقيقة 58، بيد ان قائد المغرب التطواني عادل لمرابط ادرك التعادل في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.


   وفاز جمعية سلا على شباب المحمدية بهدفين لهشام الموصافي (4) وعماد الحفيظي (36) مقابل هدف لعميمي (87)، ومولودية وجدة على اتحاد تواركة بثلاثة اهداف لحسن علا (25) وديالو (51) ومحمد خويي (83) مقابل هدف لاتير (35).


   وتعادل اتحاد طنجة مع حسنية اغادير صفر-صفر، وشباب المسيرة مع النادي المكناسي بهدف للسعيدي (89) مقابل هدف لفيصل بنقصو (34)، والاتحاد الزموري للخميسات مع الدفاع الحسني الجديدي بهدف لمحمد فال (42) مقابل هدف لمحمد الرعدوني (12)، وهنا ترتيب فرق الصدارة:


1- الوداد البيضاوي 42 نقطة من 20 مباراة


2- الرجاء البيضاوي 39 من 21


3- الجيش الملكي 37 من 20


4- اولمبيك خريبكة 36 من 21


5- الدفاع الحسني الجديدي 33 من 21


الدوري البحريني


   عزز سترة الصاعد الجديد موقعه في المركز الرابع بتعادله مع الرفاع الشرقي 2-2 أول من أمس الاحد على ستاد علي بن محمد في عراد ضمن المرحلة الرابعة عشرة من الدوري البحريني لكرة القدم.


   وكان سترة هو البادئ بالتسجيل عن طريق سيد كاظم رضي (11)، وأدرك محمد عبدالله التعادل للرفاع الشرقي في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول (45).


   ونجح التونسي سامي هوام في منح التقدم لسترة في الدقيقة الاخيرة من المباراة، من عمر المباراة (90)، بيد ان المغربي عبدالعزيز بوكركور نجح في ادراك التعادل في الوقت بدل الضائع من ركلة حرة مباشرة من خارج المنطقة فسكنت يمين الحارس عباس أحمد.


   ورفع سترة رصيده الى 21 نقطة، مقابل 17 للرفاع الشرقي السابع.


وعلى ستاد النادي الاهلي بالماحوز، حول النجمة تأخره امام الشباب بهدف الى فوز ثمين 2-1 ليرفع رصيده الى 18 نقطة في المركز الخامس، بينما تجمد رصيد الشباب عند 14 نقطة في المركز الثامن.


   وكان الشباب البادئ بالتسجيل عن طريق محمد الهدار (47)، وأدرك النيجيري ايمانويل التعادل في الدقيقة 67، قبل ان يسجل البديل خالد جاسم هدف الفوز في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، وهنا ترتيب فرق الصدارة:


1- الاهلي 29 نقطة من 14 مباراة


2- المحرق 27 من 13


3- الرفاع 25 من 14


4- سترة 21 من 14


5- النجمة 18 من 14


الدوري العراقي


   اكد الطلبة متصدر المجموعة الثانية رغبته بدخول منافسات الدور النهائي بقوة عندما تغلب على ارارات (6-صفر) أول من أمس الاحد في ختام المرحلة الرابعة عشرة الاخيرة من الادوار التمهيدية لبطولة العراق.


   على ستاد الشعب الدولي الذي كان مسرحا لهزيمة ارارات فرض الطلبة سيطرته المطلقة منذ انطلاق اللقاء وسجل له علاء كلف (46 و88 و90) وعلي عباس (50) وعلاء كاظم (64) ومحمد كلف (84).


ووصل رصيد الطلبة الى 24 نقطة في صدارة ترتيب المجموعة التي شهدت ضمن الجولة ذاتها تاهل اربيل الى الدور النهائي على حساب سيروان بفارق الاهداف، رغم تعادله مع المتاهل ايضا دهوك (صفر-صفر).


   ولم يستفد سيروان (17) من فوزه على زاخو (2-صفر) بعد تفوق اربيل المتساوي معه بالرصيد بفارق ثلاثة اهداف.


   وواصل كربلاء تألقه في المجموعة الاولى واختتم مشواره في الادوار التمهيدية بفوز عريض على الكوت عندما هزمه بخماسية نظيفة تناوب عليها جاسم محمد (33) وحسين رضا (41) وصاحب عباس (77 و89 و90).


   وحجز ميسان بطاقة التأهل الى الدور النهائي رغم تعادله مع السماوة من دون اهداف وارتفع رصيد الاول الى (17) نقطة في الترتيب الثالث على لائحة المجموعة ذاتها.


   وسقط نفط الجنوب امام ضيفه الشطرة بهدف واحد جاء في الشوط الثاني من المباراة التي جرت بينهما على ملعب الاول.


   وتمكن النجف من المحافظة على المركز الثالث بفارق الاهداف على حساب منافسه النفط بعد ان فاز الاول وبشق الانفس على ضيفه الامانة بهدف لجاسب سلطان من ركلة جزاء (30). واصبح رصيده (18) متساويا مع النفط الذي تغلب على الكاظمية (2-صفر).


   وفي المجموعة الرابعة تغلب المتصدر الشرطة على الصناعة بهدف لبشار سعد (64) وفاز الكرخ على الصليخ بهدفين سجلا في النصف الثاني من اللقاء بواسطة اوس ابراهيم وياسر يحيى.


الدوري الكويتي


   استعاد الكويت المركز الثاني اثر فوزه على خيطان 3-صفر أول من أمس الاحد على ستاد صباح السالم في النادي العربي في ختام المرحلة الرابعة عشرة (الاولى ايابا) من بطولة الكويت لكرة القدم.


   ورفع الكويت رصيده الى 34 نقطة بفارق 4 نقاط خلف القادسية المتصدر وحامل اللقب في المواسم الثلاثة الاخيرة والذي فاز على الشباب الاخير 12-صفر، ونقطة واحدة امام العربي الذي انتزع المركز الثاني مؤقتا بعد فوزه على الجهراء 3-صفر امس السبت في افتتاح المرحلة.


   وافتتح فرج لهيب التسجيل للكويت مبكرا بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الخامسة، واضاف المغربي محمد ارمومن الهدف الثاني بكرة رأسية اثر تمريرة عرضية من جراح العتيقي (15)، وعزز الانغولي اندري ماكنغا تقدم الكويت بالهدف الثالث بتسديدة قوية استقرت في المرمى (42).


   وفاز السالمية على النصر بهدفين لنواف العتيبي (53) وبشار عبدالله (90)، ورفع السالمية رصيده الى 29 نقطة في المركز الرابع. وتغلب كاظمة على الفحيحيل بصعوبة بهدف وحيد لمحمد العباد (31) وبقي في المركز الخامس وله 28 نقطة.


   وفاز التضامن على الساحل بهدفين نظيفين لسليمان الجار الله (60) وسطام الشمري (79)، وهنا ترتيب فرق الصدارة:


1- القادسية 38 نقطة من 14 مباراة


2- الكويت 34 من 14


3- العربي 33 من 14


4- السالمية 29 من 14


5- كاظمة 28 من 14

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock