آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

“درسك” تنتظر تفعيل حسابات المعلمين

آلاء مظهر

عمان– تنتظر منصة “درسك”، المخصصة للتعلم عن بعد، غد الاثنين، اكتمال منظومتها بتفعيل حسابات المعلمين في مدارس الحكومة عليها.
فمنذ التحول للتعليم عن بعد، الخميس الماضي ولأسبوعين كما هو مفترض لطلبة الصفوف من الرابع وحتى الـ11، ما يزال الدخول للمنصة مقتصرا على طلبة المدارس الحكومية فقط، بينما لم يجر تفعيل حسابات المعلمين وطلبة المدارس الخاصة ووكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينين (الأونروا).
الى ذلك، قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ان الوزارة، تعمل حاليا على تحميل البيانات المتعلقة بالعلاقات التدريسية على “درسك “، والتي ستمكن المعلمين من دخولها والتفاعل مع طلبتهم.
واضاف النعيمي في تصريح لـ”الغد” أمس، ان المعلم الحكومي، سيتمكن اعتبارا من يوم غد الاثنين من دخول المنصة، وتصفحها ورؤية محتواها التعليمي، وامكانية التفاعل مع الطلبة وطرح الاسئلة وإرسال واجباتهم واختباراتهم. وأوضح ان المعلم، سيدخل للمنصة باسمه ورقمه الوطني، ثم سيدخل الى خانة العلاقات التدريسية، والتي سيرتبط عبرها بطلبته في مدرسته.
وبهذا الاجراء، سيتمكن المعلم من التواصل مع طلبته والرد على استفساراتهم واسئلتهم، واجراء الاختبارات وارسال واجباتهم وتقييمهم، بحسب النعيمي الذي بين ان البيانات هائلة، وتحتاج الى وقت لتحميلها على المنصة، ولكن اعتبارا من غد، سيتمكن معلمو المدارس الحكومية في الفترة الاولى-على الاقل- من دخول المنصة.
وأشار الى ان “درسك”، مخصصة للطلبة على اختلاف مراحلهم الدراسية، ولا تقتصر على طلبة المدارس الحكومية فقط.
وأوضح أن هناك تأخيرا لدى مدارس خاصة والوكالة بتحديث بيانات الطلبة والعلاقات التدريسية، وفور استكمالها وتحمليها نظام (أوبن اميس)، ستحمل على “درسك”.
وقال إن الوزارة تعمل حاليا على تحميل كل ما يصلها من بيانات من المدارس أولا بأول، لافتا الى ان الوزارة عممت على المدارس في العشرين من آب (اغسطس) الماضي، باستكمال البيانات للطلبة والعلاقات التدريسية للمعلمين وتحميلها على “أوبن اميس”.
وكانت وزارة التربية والتعليم، أطلقت الأحد الماضي “درسك” بحلتها الجديدة، ليباشر الطلبة تعلمهم إلكترونيا دون انقطاع خلال فترة تعليق الدوام المدرسي.
الناطق الاعلامي للوزارة عبد الغفور القرعان، قال في تصريحات سابقة لـ”الغد” ان كل الدروس الخاصة بالفصل الدراسي الأول الحالي للمرحلة التعليمية من رياض الأطفال الثانية (KG2)، وحتى الصف الـ12 (التوجيهي) متوافرة عبر المنصة.
وأوضح القرعان أن “درسك” بحلتها الجديدة، أضافت خصائص ومميزات غير متوافرة في المنصة السابقة.
ووفرت “درسك” المطورة، بحسب القرعان، إمكانية التفاعل بين الطالب والمعلم أثناء وبعد مشاهدته للمحتوى المصور للحصة الدراسية، كما أن الطلبة
يستطيعون طرح الأسئلة والاستفسارات على المعلمين، فضلا عن أنها تمكن المعلمين من إعداد اختبارات تقييمية، وإرسال الواجبات للطلبة.
وأكد القرعان، أن كل طالب يتفاعل مع المنصة، سيتمكن من التواصل مع المعلمين الذين يدرسونه في مدرسته، تماما وكأنهم في الصف الدراسي، وهو ما يُطلق عليه “الصف الافتراضي”، قائلا إن كل مدرسة أعدت برنامجا دراسيا لطلبتها، بحيث سيتمكن الطلبة من متابعة دروسهم عبر “درسك”، وفقا للبرنامج الذي أعدته مدارسهم.

انتخابات 2020
10 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock