أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

دعوات لمقاطعة الدجاج بعد الارتفاع الكبير في أسعاره

طارق الدعجة

عمان- تشهد مواقع التواصل الأردنية منذ أيام حملات واسعة لمقاطعة الدجاج بعد ارتفاع أسعاره واختراقها السقوف السعرية التي حددتها الحكومة مؤخرا، بالتزامن مع دخول شهر رمضان المبارك.

ودعا القائمون على حملات المقاطعة المواطنين إلى الامتناع عن شراء الدجاج لعدة أيام لحين انخفاض أسعارها إلى الحدود المعتادة والمقبولة والتي تتناسب مع الوضع المادي للمواطن، مشيرين إلى أن الارتفاعات الأخيرة غير مبررة وتهدف إلى استغلال المواطن خلال شهر رمضان الذي يكثر فيه الطلب على الدجاج واللحوم.

وأكدت جمعية حماية المستهلك دعمها هذه الحملات، وطالبت، في بيان، وزارة الزراعة السماح باستيراد الدجاج في شهر رمضان لـ”كسر الاحتكار الذي يمارسه بعض التجار من أصحاب الأنفس الضعيفة أو من أجل سد النقص الحاصل من الكميات المنتجة من هذه السلعة الضرورية كما يدعي البعض من العاملين في هذا القطاع”.

وما تزال أسعار الدواجن في السوق المحلية تشهد فوضى وسط غياب للرقابة الحكومية، وبحسب جولة محدودة قامت بها “الغد” اليوم السبت، في أسواق العاصمة، لوحظ أن سعر كيلو دجاج النتافات بيع اليوم السبت بـ1.75 دينار للكيلو، علما ان سعره المحدد من قبل الحكومة هو 1.65 دينار (أي بزيادة 10 قروش للكيلو).

وعزا عاملون في مجال بيع دجاج النتافات، ارتفاع سعر دجاج النتافات إلى شح الكميات، ورفع أسعارها من قبل أصحاب المزارع والموزعين.

واكدوا ان كلفة كيلو دجاج النتافات عليهم تتراوح بين 1.68 و1.70 دينار، متسائلين كيف يمكن لهم ان يبيعوه بـ 1.65 دينار للكيلو!!.
ودعوا الحكومة إلى ضرورة أن يكون هناك إجراءاتسريعة لحل مشكلة أسعار دجاج النتافات مع المزارعين والموزعين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock