أخبار محلية

دعوة أصحاب العمل للاشتراك بالضمان الاجتماعي

عمان – دعت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي أصحاب العمل العاملين في منشآتهم في مختلف القطاعات لمراجعتها خلال الفترة الحالية لشمولهم بمظلتها.
وأوضحت المؤسسة أنّ شمول العاملين لحسابهم الخاص وأصحاب العمل والشركاء المتضامنين العاملين في منشآتهم إلزاميا بالضمان الاجتماعي اعتباراً من بداية العام يشكّل ركيزة تعزيزية للحماية الاجتماعية في المجتمع وتدعم جهود الدولة في حماية المواطن وتوفير سبل الحياة الكريمة له ولأفراد أسرته، مضيفة أن هذه المرحلة كانت ضرورية لاكتمال مظلة الشمول.
وقالت إنّ أصحاب العمل والشركاء المتضامنين والعاملين لحسابهم الخاص العاملين في منشآتهم تتم تغطيتهم بجميع التأمينات المطبّقة حالياً والواردة في قانون الضمان وهي: تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، وتأمين إصابات العمل، وتأمين التعطل عن العمل، وتأمين الأمومة، وبالتالي؛ تمكينهم من الاستفادة من جميع المنافع التي تتضمنها هذه التأمينات.
وأكّدت أن تطبيق تأمين إصابات العمل على هذه الفئة في القطاعين الصناعي والتجاري، سيوفّر لهم الحماية منذ اليوم الأول لشمولهم بالضمان.
وأوضحت المؤسسة أنه في حال امتلاك صاحب العمل أكثر من منشأة وثبت عمله في كل منها فسوف يتاح له تحديد المنشأة التي يرغب بالشمول من خلالها، وذلك عند شموله بالضمان لأول مرة، ولا يجوز له الشمول في أكثر من منشأة.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock