ثقافة

دعوة لتقديم الطلبات لجائزة الفيلم من “روبرت بوش” الألمانية

عمان – أعلنت الهيئة الملكية للافلام عن فتح باب تقديم الطلبات لمنح مؤسسة “روبرت بوش” المكونة من ثلاث جوائز لأفلام من إنتاج مشترك لصناع الأفلام العرب والألمان لتحقيق مشروع فيلم مشترك.
تُمنح الجوائز، والتي تصل قيمة كل منها الى 60,000 يورو، للفئات التالية: الأفلام المتحركة القصيرة، الأفلام الوثائقية، الأفلام الروائية القصيرة.
المؤهلون للمشاركة هم فرق مكونة من صانعي أفلام شباب من بلدان عربية ومن ألمانيا والذين هم في بداية مسيرتهم العملية. يتوجب انتاج الفيلم في المانيا وفي البلد العربي المشارك بهدف التركيز على التبادل الثقافي كعنصر أساسي في المسابقة.
ومن المقرر اقامة سوق مشاريع عمان والذي سيقدم جائزة الفيلم من مؤسسة “روبرت بوش” بالتعاون مع الهيئة الملكية الأردنية للأفلام في شهر نيسان(ابريل) المقبل، فهناك اكثر من عشرين مخرجاً من الدول العربية مدعوون للمشاركة في سوق مشاريع عمان لمقابلة خمسة عشر منتجا من المانيا.
وعلى مدى خمسة أيام، سيوفر سوق مشاريع عمان برنامجا متنوعا فرصا متعددة لصناع الأفلام من الوطن العربي وألمانيا للتعرف على بعضهم البعض وللتعريف بمشاريعهم والتحدث بتفاصيلها ولتبادل المعرفة والخبرات، وهو ما سيساعد على كسب خبرة سوق إنتاج مشترك عالمي بالاضافة إلى التشبيك.
يمكن للمخرجين الشباب الذين هم في بداية مسيرتهم المهنية والطلبة أو الخريجين الجدد من معاهد الأفلام والسينما والإعلام من حاملي الجنسيات العربية التقدم لسوق المشاريع إذا كان لديهم مشروع تحت التطوير في فئات  ” الأفلام التحريكية القصيرة، الأفلام الوثائقية، الأفلام الروائية القصيرة”، من تقديم طلبات المشاركة التسجيل على موقع سوق المشاريع الالكتروني على الرابط التالي (http://www.onlineprojectmarket.de/) وتعبئة وتحميل جميع البيانات المطلوبة.
هذا وسيتم اختيار لغاية عشرين مشروع من قبل لجنة الاختيار المكونة من أعضاء من الهيئة الملكية الأردنية للأفلام ومن فريق جائزة الفيلم لمؤسسة “روبرت بوش” للمشاركة في سوق مشاريع عمان.
والموعد النهائي لتقديم طلبات المشاركة قبل 7 اذار(مارس) المقبل على الموقع الإلكتروني لسوق مشاريع عمان، كما سيجري الإعلان عن نتائج الاختيار يوم 25 اذار (مارس) المقبل .-(بترا)

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
43 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock