أخبار محلية

دعوة نيابية لتسهيل تواجد المنتجات الأردنية في كينيا

عمان- طالب رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية الدكتور خير ابو صعيليك الجهات الرسمية المعنية لمتابعة جهودها، وان تواصل التنسيق مع نظيرتها الكينية لتسهيل تواجد المنتجات الأردنية في كينيا.
وأكد أبو صعيليك في تصريح لوكالة الانباء الأردنية (بترا) أن مخرجات التظاهرة الأردنية التي اقيمت بالعاصمة الكينية نيروبي، تستحق متابعة وصبر وعمل شاق لتؤتي ثمار انسياب المنتجات الأردنية الى السوق الكينية ومن بعدها اسواق شرق افريقيا، مشيرا الى ان التمثيل الدبلوماسي الأردني هناك يختصر الكثير من الجهود لتوفير قاعدة لتلك المنتجات.
وكان معرض للمنتجات الاردنية يشمل منتجات قطاعات صناعية ودوائية وخدماتية اختتم اعمالة مؤخرا في العاصمة الكينية نيروبي، بتنظيم من جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية ودعم من هيئة الاستثمار الأردنية.
ودعا النائب أبو صعيليك وزارة الصناعة والتجارة وهيئة الاستثمار وبالتنسيق مع السفير الأردني والملحق الاقتصادي في نيروبي اعداد قاعدة بيانات حول اجراءات الاستثمار والاجراءات اللوجستية لعملية التبادل التجاري واجراءات التشبيك مع مراكز القوة الاقتصادية والسياسية في الجمهورية الكينية، مشيرا إلى أهمية ايجاد حلول لقضية التأشيرات للمرضى والسياح والتجار
الكينيين.
وقال إن المستوى العالي من التناغم والتنسيق بين القطاع الخاص الأردني ممثلا بجمعية مستثمري شرق عمان الصناعية، والجهاز الحكومي ممثلا بوزارة الصناعة والتجارة وهيئة الاستثمار اضافة الى السفارة الاردنية بكينيا، والذي بدا واضحا أمام الهيئات الكينية والضيوف من دول افريقية عدة، يستحق الاشادة باعتبارة الانطلاقة لاسواق غير تقليدية للتعويض عن اسواق تصديرية فقدت نتيجة الظروف الاقليمية والدولية الحالية. – (بترا – معن البلبيسي)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock